اسرائيل توسع هجومها البري وتكثف الجوي والبحري والمدفعي على غزة .. والمقاومة تتصدى لعدة محاولات للتوغل صباح اليوم


جراسا -

وكالات - في خطوة جديدة بدأت قوات الاحتلال بشنها على قطاع غزة، فقد وسعت اسرائيل من عملياتها البرية في قطاع غزة وادخلت عشرات الدبابات الى اجزاء من حي تل الهوي جنوب غرب مدينة غزة، وسط اطلاق نار كثيف وقصف مدفعي من الدبابات وبغطاء من الطائرات المروحية.

وقال شهود عيان ان بعض الدبابات قطعت شارع عون الشوا "8" وتمركزت قرب ملعب برشلونة، والنيران اشتعلت في بعض الابراج السكنية في المكان.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان عدد الشهداء منذ الحرب على غزة بلغ 1054 شهيدا وان نحو 21 جثة لشهيد وصلت الى المشافي الفلسطينية منذ فجر اليوم الخميس اي في اليوم الـ 20 للحرب.

وكثفت اسرائيل غاراتها الجوية وقصفها المدفعي على مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ منتصف الليل حتى ساعات صباح اليوم ما ادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

واكدت مصادر طبية فلسطينية سقوط اربعة شهداء صباح اليوم في قصف اسرائيلي قرب ابراج الشيخ زايد في بيت لاهيا شمال قطاع غزة اضافة الى عدد من الجرحى، كما سقط شهيدان واصيب عدد اخر في قصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب منزل القيادي في حركة حماس محمود الزهار في حي تل الهوى جنوب غزة، وشهيدان سقطا في غارة على سيارة مدنية في حي الزيتون شرق مدينة غزة فجر اليوم، وفي منتصف الليل استشهد 4 مواطنين في قصف مدفعي على منطقة حي الفخار شرق مدينة غزة جنوب قطاع غزة.

واكدت مصادر طبية انه جرى انتشال اكثر من 15 جثة لمواطنين واطفال من تحت الانقاض في العطاطرة وحي الزيتون وجحر الديك بقطاع غزة.

وجرى قصف مستودع للألبان بالقرب من أبراج الكرامة، كما دمر القصف مسجد البشير ومدرسة الأرقم شرق الشعف والتفاح شرق مدينة غزة، وجرى إستهداف مستشفى الوفا بـ 7 قذائف دبابة، ما ادى لتدمير جزء منه بالاضافة الى قصف مدفعي على منازل في شارع الصناعة بتل الهوى بالقرب من ملعب برشلونة، وقصف منازل بينهم لعائلتي المشهراوي والصفدي، في محيط مسجد البشير في الشعف شرق الشجاعي .

وفي حي الفخاري شرق خان يونس استشهد اربعة فلسطينيين في القصف العشوائي على منازل السكان حيث تتوغل الدبابات وهو نفس المشهد قرب معبر صوفا شرق رفح.


وفي أبرز عمليات المقاومة وزعت كتائب عز الدين القسام شريطا مصورا حصلت قناة الجزيرة على نسخة منه يظهر ما قالت الكتائب إنها عملية اقتحام لمنزل تحصنت بداخله قوات خاصة إسرائيلية غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وتظهر الصور أن المنزل استهدف بقذائف آر بي جيه ونيران الرشاشات المتوسطة من مسافة قريبة.

وأصيب 15 شخصا على الأقل بجروح في حريق شب في مبنى بمدينة عسقلان بجنوب اسرائيل. كما أصيب شخصان آخران نتيجة حريق مماثل وقع أمس في مصنع للكيماويات بمدينة أُسدود الساحلية. وقال شهود عيان ان هناك أصوات انفجارات تصدر من داخل المصنع.

وقد عزت السلطات الإسرائيلية ذلك لمواد كيماوية سامة، ونفت في الوقت ذاته ان يكون لذلك علاقة بسقوط صواريخ فلسطينية. بينما قالت فصائل المقاومة الفلسطينية إن قصفها الصاروخي هو الذي تسبب في هذا الحريق


وقالت كتائب القسام إنها قصفت اليوم مدن بئر السبع والمجدل وعسقلان بصواريخ غراد، إضافة إلى استهداف مستوطنات العين الثالثة وتجمع أشكول الاستيطاني ومفتاحيم والعين الثالثة بصواريخ وقذائف.

وقد تبنت الكتائب أيضا قنص جنديين إسرائيليين وقصف آليات قرب مخيم الشاطئ بقذائف هاون.

كما أعلنت تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة ناسفة شرقي غزة.

كما ذكرت القسام أنها نفذت ليلة الأربعاء عملية فدائية معقدة وكبيرة خلف خطوط قوات الاحتلال شرق جباليا مدمرة عددا من آلياته وموقعة قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تفجير منزل تحصنت به قوات إسرائيلية خاصة بجنوب غزة.

أما كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح فتبنت إطلاق ثلاثة صواريخ "مطورة" على مدينة عسقلان. وتبنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قصف تجمع للآليات الإسرائيلية جنوب غزة بقذائف هاون.

وقد كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكينازي أن مقاتلي المقاومة الفلسطينية يتخفون في زي القوات الإسرائيلية ليتمكنوا من مهاجمة الجنود الإسرائيليين في غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات