عليك سلام الله في عرفات


يعد الوقوف بعرفات الركن الأساسي من أركان الحج فبدونه يبطل الحج ، حيث قال رسول الله ( ص ): ( الحج عرفة ).
ويوم عرفة يذكر الحاج بيوم الحشر أو الحساب لباسهم أبيض غير مخيط ويقفون على صعيد واحد ، حيث يكتسب اللون الأبيض جزءا من قدسية المكان وعنوانا على المساواة والتوحيد بين الجميع فهذه الخرق ( القطع ) البيضاء لا تدع في النفس مكانا للمباهاة أو التكبر ، وهي تشبه الأكفان ، كأنها تعدهم للرحلة التي لا مفر عنها. آلا وهي الموت والأنتقال للحياة الآخرة .
وشرع الحجاج في هذا اليوم العظيم بالتلبية ( لبيك اللهم لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك لا شريك لك لبيك ).
ويقول سيدنا رسول الله (ص):( ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة ،ينزل الله تعالى الى السماء الدنيا فيباهي أهل الأرض بأهل السماء فيقول : ( انظروا الى عبادي جاؤوني شعثا غبراضاحين جاؤوا من كل فج عميق يرجون رحمتي ولم يروا عذابي فأشهدوا اني غفرت لهم ).
فلم ير يوم أكثر عتقا من النار كيوم عرفة .
ويذكرنا هذا اليوم العظيم بخطبة الرسول(ص) في حجة الوداع حينما قال:
( أيها الناس اسمعوا قولي فاني لا أدري لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا ، ان دماءكم وأموالكم أعراضكم حرام عليكم الى أن تلقوا ربكم ، كحرمة يومكم هذا ، في شهركم هذا ، في بلدكم هذا ) .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات