رئيس الوزراء طموحات كبيرة وواقع محبط!!!!!


منذ سنوات وكلما استقالت حكومة يتردد اسم الدكتور عون الخصاونه لتشكيل الحكومة الجديدة , وأخيرا ً كُلف الدكتور الخصاونه بتشكيل الحكومة من الملك بعد استقالة حكومة الدكتور معروف البخيت . وأنا لا اجد سببا ً لموافقه الدكتور الخصاونة على قبول تشكيل الحكومة بهذا الوقت بالذات الا تلبية لأوامر الملك . فهذه الفترة من الزمن وباللغه العامية هي محرقه لأي منصب عام متقدم , فالذي زار الخصاونه اول يوم من التكليف وجده شخصاً متفائلاً بالمستقبل وبأختيار الطاقم الوزاري . والذي زاره بعد اربعة ايام وجده بدأ عليه الإكتئاب والملل , فالرئيس الخصاونه جاء بطموحات كبيرة ولكنه ما لبث ان صدم بالواقع المحبط , فكثير من الشخصيات التي كان يرغب ضمها الى طاقمه الوزاري تحمل جنسيتين , والذي لا يحمل الا جنسية واحده اعتذر بأدب اما لأن عمره لا يسمح او انه مريض , وبعدها بدأت الآمال والطموح تتضاءل . وقد تلاشى الخيار الأول للإختيار عند الرئيس وذهب للخيار الثاني والثالث , فالواضح ان الرئيس سيعود الى وزراء سابقين في اختياره بالاضافه لعدد من الدماء الجديده , ولكن ما وددت ان اقوله أنه عند اعلان الحكومة الجديده يوم الثلاثاء على ابعد تقدير , سيبدأ النقد والتجريح والتقييم من البعض لبعض الوزراء , فإرضاء الناس غاية لا تدرك . فاوالله لو عينت شخصا في هذه الحكومة لأول من يغضب شقيقه ولو عينت شخصاً حزبياً لأول من بغضب زميله بالحزب , فالبعض غير مقتنع بأي شخصية حتى بنفسه , فلو عُين هو لإنتقد نفسه . فتعريف الديموقراطية عندنا وبالعالم العربي هي الانفلات , وهذا ما نعيشه نحن هذه الأيام . اني اشفق على رئيس الحكومة عون الخصاونه فهناك فرق كبير بين ان تكون قاضيا ً وبين ان تكون رئيسا للحكومه , فالقاضي يطبق القانون على الجميع حتى لو غضب البعض من الحُكم . ولكن رئيس الحكومة لا يستطيع ان يُغضب احداً . وحتى انه لا يستطيع ان يطبق القانون على الجميع ., سيتفاجئ الرئيس الخصاونه بواقع لم يتوقعه وكل طموحاته ستذهب ادراج الريح , انا لا اريد ان احبط الرئيس فالأمل موجود ولكن طموحات الشعب اصبحت ليس لها حدود . فبهذا الزمن اذا اردت ان تدعي على شخص فقل يا رب يصير وزير حتى يتبهدل .
اتمنى لهذا البلد الاستقرار والامان واتمنى ان يحل مجلس النواب واتمنى ان يعطي الرئيس عون الخصاونه الفرصة هو وطاقمه الوزاري ليعمل ومن ثم اذا اردتم حاسبوهم , واتمنى ان يتوقف البعض عن النقد غير البناء . واقول يا رب احم ِهذا البلد وقائد البلد واهدي البعض الى الطريق الصحيح وابق ِ هذا البلد آمنا ً مستقرا ً انك سميع مجيب الدعاء.


Info@ziyadat.com



تعليقات القراء

ana
يا رب احم ِهذا البلد وقائد البلد واهدي البعض الى الطريق الصحيح وابق ِ هذا البلد آمنا ً مستقرا ً انك سميع مجيب الدعاء.

25-10-2011 03:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات