دولة الرئيس هذة المهام بانتظارك


دولة الرئيس , كقاض في مؤسسة اممية كنت مصدرفخر للاردنيين ,كما كنت ستتبؤ المركزالاول بهذة المؤسسة . لكنك الان في موقع آخر , نتمنى لك التوفيق ونتمنى الا تندم ونندم معك , .ونذكر بان البداية تشي بكل المرحلة فان فرظ عليك فريقك الوزاري او بعضهم او لو كررت من سأم الاردنيون من اداؤهم , سيكون المكتوب مقروئا من العنوان .
. هذا الموقع يحتمل امرين فأما ان تنسجم مع نفسك ومهنيتك وتنحاز للاردنيين ومصالحهم العليا والاستراتيجية واما ان تنحاز للضفة التي تضم من اختطف السلطة والثروة ,فان انحزت لشعبك سيسجل لك التاريخ ذلك ويحفظ ذكراك كمنقذ ومخلص وان اخترت الضفة الاخرى ستضاف كرقما من الارقام التي تداولت الشعب الاردني لحساب الذين استبدوا بة وهمشوة ونهبوا ثرواتة ومستقبل ابناءة وستكون الخسارة فادحة فلا انت تبوأت منصبك الدولي ولا انت قدمت لشعبك ما يلبي اشواقة وتوقة للانعتاق والحرية وكنت واجهة واداة لهذة القوى , لو شئت قرأت لك ماقيل قبل كل الحكومات التي سبقت حكومتك مثل: اعطوا الحكومة فرصة . لا تستبقوا الاحداث. كونوامتفائلين . مين اين نأتي بالرجال ؟ . بدكوا تحربوا البلد ؟ . الخ . اؤكد لدولتك بأنةلا يوجد اردني لا يضع الاردن بحدقات عينية ويتمنى ان يحمية بدمة, وكأردني اسمح لي بطرح هذة الملاحظات التي اجتمع الاردنيون على انها اولويات المرحلة :
_ رد للاردنيين حريتهم المصادرة من قبل المشروع الصهيو اميركي واعمل على الغاء التبعية والاذعان لوصفات صندوق النقد والبنك الدوليين
_ اعمل على انهاء حالة تشكيل الحكومات المراثونية , كل بضعة شهور حكومة تمضي دون حساب مهما اقترفت من مخالفات واخطاء وهو امر خطير ودولتك تعلم الثمن الباهض الذي يدفعة الاردنيون بسبب ذلك .
_ اعمل على الغاء اتفاقية وادي عربة ,و اغلاق السفارة الصهيونية وانهاء العلاقة مع العدو والحرص على الاتلقي الاتفاقية بضلالها على مستقبل الاردنيين فالكل يعلم ان فريقها لازال ينعم بالامتيازات والعطايا .
_ اعمل على الغاء دور الاجهزة الامنية واقتصار مهامها على حماية الوطن والمواطن لا قمعة لحساب من استبد بة, وعدم السماح لها بأملاء المواقف عليك وعلى النواب و على القضاء وعلى الجامعات و الاعلام , اضافة لانهاء ابتكار الشبيحة الذي يسئ اول ما يسئ للحكومة نفسها ويساهم في تأجيج مشاعر الغضب لدي الجماهير.
_ اطلق الحريات وادعم الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني واعمل على تنمية الوعي السياسي عمليا لا شكليا .
_ فعل دور الاعلام الممول من جيوب الاردنيين ليصبح ضميرا للشعب لا بوقا للسلطةنح وليفق التلفزيون من سباتة والصحف شبة الرسمية من انحيازها ودورها الباهت , ولديك نموذجين للمقارنة :الصحف شبة الرسمية و المواقع الالكترونية وصحيفة العرب اليوم , والتلفزيون الاردني وقناة جو سات .
_اعمل على انهاء الازدواجية في الادارات كالديوان , ووزارة التربية والشؤون الاجتماعية والاشغال والصحة ليتوقف الديوان عن منح المنح الجامعية والمعونات وبناء البيوت ومد الطرق والمعالجات الطبية .
_ اقم دولة القانون والعدالة الاجتماعية والتداول المدني للسلطة وانت الذي استضل بفضاء الحرية ويعي مردودها, وانهي التوريث في المناصب والامتيازات .ومارس الولاية الدستورية الفعلية للحكومة .
_ اعمل على تشكيل حكومة انقاذ وطني من الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية .تمهد لاجراء انتخابات حرة وبناء اقتصاد متبن ينهي التبعية .
_ فعل القضاء واربط دائرة مكافحة الفساد بة وا نهي صلتة بأي جهة رسمية وأعد فتح الملفات التالية : الكازينو , المصفاة , موارد , سكن كريم , صفقة امنية , مياة الديسي , المنح النفطية , اراضي العبدلي والرمثا ومادبا والجنوب وانهي اللغط حول الاراضي .
_ شكيل لجنة من الخبراء للعمل على استثمار الثروات الوطنية كالضخر الزيتي والغاز والنحاس ومياة الديسي واليورانيوم الخ .
_ اعد النظر في المؤسسات المستقلة والتي يبلغ عددها 62 مؤسسة ترهق كاهل الخزينة وتخلق تشوهات في الخدمة المدنية .

_ رد للاردنيين ارادتهم المسلوبة , وذلك بتصويب اسلوب تشكيل الحكومات ليصبح وفقا للدستور فأهلك لايقلون سوية ووعيا وقدرة عن باقي شعوب الارض التي تعيش حياة ديمقراطية وانت واحد من ابنائهم الاكفياء وبعكس ذلك يصبح الحديث عن الاصلاح والديمقراطية شراءا للوقت وذرا للرماد في العيون .
_ رد للاردنيين مقدراتهم المسلوبة ," ارض, بحر, جو" البوتاس , الفوسفات , الاسمنت ,الملكية, المينا ,الكهربا ,المياة الاتصالات ورد العوائد الى خزينة الدولة وحاسب من نهبها .
_عزز الوحدة الوطنية والغي كل ما يخلق التشوهات وتفتيت النسيج الاجتماعي كمنح والغاء الجنسيات والصوت الواحد وتهميش فئة من الشعب واذكاء العشائرية كواجهة للعمل السياسي .
_ حل مجلس النواب والاعيان تمهيدا لاجراء انتخابات حرة نزيهة باشراف القضاء المستقل لانتخاب النواب والاعيان بشكل حر ونزية لتشكيل حكومة الاغلبية النيابية .
محاطا بأماني الاردنيين بالتوفيق , نتمنى ان نتفائل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات