اغلاق

حكومة بانتظار التشكيل ؟!


ان كل خطوة باتجاه الاصلاح يجب ان تقابل بالتقدير اذا كانت في اطار شامل للاصلاح ومحاربة الفساد، وتكليف الرئيس الجديد للحكومة والتشكيلات في بعض المناصب والمواقع الاخرى يجب ان تصب في الاتجاه ذاته والا سوف تكون صرخة تتبعها صحوة وتصعيد اعمق واكبر من السابق .
وذلك لان الذاكرة الشعبية وعمقها الباطن لم تعد هشة ورخوة كما كانت، بل اصبحت مفعمة بالحيوية والتحليل والتخزين والتفاعل والابداع والتمحيص التي تعرف دقائق التفاصيل ولا يهمها بريق المعدن بل جودته واصالته، ولا سراب الصحراء بل ما اكتنزته من مياه حقيقية.
ان دقة الحسابات لن تجد اذا لم يكن اعضاء الحكومة من اصحاب الثقة والاحترام وان يكون البرنامج اصلاحي بامتياز يركز على اجتثاث الفساد بشكل جدي وحقيقي وعملي سريع من خلال استحداث تشريعات من اين لك هذا وتطبيق فاعل ومباشر، اون الاختبار الحقيقي للحكومة في مدى سيرها السريع في الاصلاح يتطلب ان يبدأ من نوعية اعضاء الحكومة،فان كانوا على شاكلة ما سبق من التوريث والبزنس والوجوه المكررة والعائلات المكررة ايضا والاصهار فان الواقع لن يتغير بل سوف ينحى نحو التصعيد التلقائي.
ومن هنا نسال هل ما يجري من تشكيلات حكومية وامنية ومواقع اخرى هي على طريق الاصلاح واجتثاث الفساد ام خطو معزولة لها حسابات اخرى كالتنفيس والاحتواء او محاولة اعادة انتاج نظرية الترغيب والترهيب في سياقات جديدة مثلا؟! سنرى في قادم الايام..

drmjumian@gmail.com
خلوي/ 0795849459



تعليقات القراء

محمد الجبوري
تفاءلوا بالخير , ننتظر قادم الساعات وايدينا على قلوبنا توجسا وخيفة من خيبة الامل فخطوة العون الاولى وحجر الزاوية في بناء العدالة والاصلاح يتمثل بالفريق الوزاري متبوعا باحالة ملفات حيتان الفساد للقضاء. املا ان يكون لعون من اسمة نصيب وان لا ينطبق عليو المثل الاردني جبناك يا عون تعينا.... . ابا احمد شكرا مع المحبة وعظيم الاحترام والتقدير. انا متفائل.
20-10-2011 11:24 AM
د. حايده عبد الرازق
مهم جدا التفاؤل والمهم ايضا ان التشكيل الوزارى الجديد لا يشمل اى عضو من التشكيل القديم الفاسد والمهم ايضا الا نتلكع فى اتخاد اللازم وتحويل ملفات الفاسدين للقضاء بأقصا سرعة وشكرا
20-10-2011 06:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات