الرابح الأكبر في مسابقات السياسيةالاردنية خلال عام ؟


في العودة لأقل من عام من الأن وهي عودة ذاكرة المواطن الذي لاينسى لأنه الوحيد في هذاالوطن يعيش يومه بكل إشكالاته ومتاهات البحث عن لقمة العيش والبحث عن أفضل الحلول للوصول الى ميزانية شهرية بدون أية إشارات سالبه بإتجاه البقال وخلافه .
قبل أقل من عام كان عندنا قوم أطلقنا عليهم لقبنواب الوهم ونواب ال111 ومن ثم لقبانهم باصحاب رقم 63 وبعده أصبحوا ذوي لقب 81 وكان خاتمتها لقب ال69 ، وليس هناك من داعي للمرور على الالقاب الثانوية التي منحت لهم خلال التعديلات الدستورية وما شابها من تجاوزات على حق حرية التعبير وقانون الجنسية لأبناء الاردنيات .
في كل هذه المراحل التي لم يمضي عليها عام نسأل كم هي قيمة المكتسبات سواء المالية أو المعنوية الذي حصل عليها هؤلاء الرجال من رئيسين حكومتين أردنيتين ، والذي نعلمه ووصل الينا يمثل قطرة في بحر العطايا والمنح ومنها المغلفات المغلقة التي جيرت لحساب فقراء ومساكين هؤلاءالرجال وبطاقات الحج المفتوحة ومقاعد التوظيف التي منحت وفي تجاوز واضح لقانون ديوان الخدمة المدنية وعدد الرحلات والسفرات التي لانعلم ما تم بها وكم هي حجم الفائدة التي عادت على البلد من ورائها وبالاضافة للوجبات والعشوات والسهرات .
وفي المقابل لهذه المكتسبات ماذا كان نصيب المواطن خلال هذا العام ، لاشيء بل إزدادت أموره سوء واصبح الان مواطن ذو ثلاثة حكومات متعاقبة ومجلس نيابي خرج من رحم دوائروهمية ، ودين عام بلغ الخط الأحمر بشحطات والكثير من الخسائر المادية والمعنوية التي أصابت صميم العلاقة ما بين هؤلاءالرجال والعشيرة والاصدقاء وأخيراالوطن نفسه .
وكنهاية لأي برنامج مسابقات تكون هناك دائما الجائزة الكبرى التي ينتظرها الجميع ليكونوا قد حققوا بها لقب الرابح الأكبر ، وهي عند هؤلاء القوم من نوابنا تتمثل في المقعد الوزاري الذي يمثل حلم ال120 نائب وبدون إستثناء أو مزايادات من قبل أي منهم حول هذا الهدف .
وهنا أقول لدولة الخصاونة : إذا ما أعطيت هؤلاء المتسابقين على جسد الوطن هذه الجائزة الكبرى تكون قد حملت القشة التي ستكسر ظهر حكومتك وستجعل عمرها أقصر من عمر أي حكومة في تاريخ الحكومات الأردنية ! لأن الشعب لايريدهم .



تعليقات القراء

متابع
احسن يعمل هيك عشان تطير الحكومة مع البرلمان ونصفي هيك حارة كل مين ايده اله
19-10-2011 09:39 PM
اخو علياء
استاذي الفاضل احمد عريقات هذه المرة الثانية التي اعلق فيها على مقال لك ليس للتصدي لافكارك وعدم احترام لرأيك بل لتذكيرك في بعض الامور .
1 . نحن في الاردن جميعنا مثل نوابنا فنحن الذين أوصلناهم الى قبة البرلمان عبر صناديق الانتخاب ولا تقول لي بأنها مزورة فلا يعقل ان التزوير حدث مع 111 نائب وكما نحن يكونوا هم ولا يحق لنا المطالبة بحل مجلسهم اذا كنت تذكر أول نجاحهم اطلقت الاعيرة النارية والمفرقعات وسارت المسيرات في الشوارع ابتهاجا بنجاحهم فلماذا نلومهم اليوم ؟
2 . الفساد استشرى في الاردن واشكاله عديدة ومتنوعة وكلنا مارسناه أو حاولنا أو لم نستطيع . أي استفادة من وساطة وأي محاولة لوساطة تعتبر فساد فأي بيت في الاردن لم يحاول القيام بذلك ؟ اعطيني اسم موظف واحد في الاردن لم يستفيد أو لم يحاول الاستفادة من وظيفتة بأي شكل من الاشكال ، لذلك مهما كانت الوجوه التي ستأتي للحكومة لن تختلف كثيرا عن سابقتها ، فجلالة الملك لم يترك احد الاّ وجربة فالكل سواسية ، من أين تريد أن تأتي الوزراء ؟ لن تعجب الشعب الاردني حتى لو انزلت من السماء ، فدولة رئيس الوزراء الحالي عون الخصاونه شخصية عالمية وضحى بمركز مرموق من أجل محاولة عمل شئ .انتظر قليلا فلن يعجنا مهما قدم لأن الذين يطالبون بمحاربة الفساد اذا اقتربت النار من زرعهم مباشرة سيخرجون للشارع ، كلنا نطالب بمحاربة الفساد وكلنا يعلم أنه ليس من العدل ان يتقاضى مهندس ما راتب 3000 دينار في دائرة من دوائر الدوله وزميله في نفس المهنه يتقاضى 400 دينار في دائرة اخرى ، كلنا نريد اصلاح ومحاربة فساد ولكن بشرط على أن لا يقترب من مصالحنا مع فائق الشكر والتقدير .
20-10-2011 04:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات