اغلاق

رجل بألف


تابعت كما تابع الكثيرون صفقة تبادل الأسرى بين حماس وبين حكومة نتنياهو ، وقد أخذتني العزه بتفاصيل هذه الصفقة. لكنني في هذا المقام أريد أن انوه لبعض الأمور التي لم يأتي على ذكرها أحد أو لنقل أن ادعوكم لتنظروا لما تم من منظور آخر.

لا استطيع أن أخفي اعجابي بالدينامكيه السياسة "الحماسيه" وفهمهم العميق للأحداث والاستجابة للمتغيرات في المنطقة وعلى رأسها ما يجري على الساحة السوريه، وهذا هو المطلوب من أي حركة سياسيه.

لكن بحكم عملي و خلفيتي التعليميه فإنني أومن كثيراً بالأرقام وتستهويني لغتها و تأثيرها، لذلك عندما دخلت الأرقام إلى حساباتي تغيرت نظرتي لهذه الصفقة، فبلغه الأرقام الواحد لا يساوي أبداً 1027

عندها فقط أيقنت أن هناك لغة لا أفهمها أنا ولا تفهمها شعوبنا العربيه ولا أنظمتنا، في هذه اللغة الواحد يساوي الألف و أكثر، في هذه اللغة قيمة المواطن لا تخضع لحسابات الأرقام ولحسابات الربح والخسارة، في هذا اللغة الانسان يساوي الكثير. هذه اللغة لا نطنقنها نحن ، يطققنها نتنياهو و آله، فهنيئا لك يا شاليط ، هنيئاً لك دولة تقدر قيمتك و تقدم التنازلات من أجلك، تدفع الغالي والنفيس لقاء حريتك. يحق لك الأن أن تفخر بدولتك و بحكومة بلدك.

و أخيراً ادعو الله أن يرزق بلادنا رجالا بوطنية و بعزة وبصلابة "نتنياهو".

 المهندس زكريا محمود الصوالحة - الكويت 



تعليقات القراء

motabe3
walahe m3ak 7ag
19-10-2011 09:30 PM
الاردن أولا
فعلا يا ريت دولنا بتهتم برعايها زي ما إسرائيل بتعمل
19-10-2011 09:38 PM
sersa
لمنطق القوه قانونه الخاص الذي يجعل 1=1027 ويجعل انجاز هذه المعادله الصعبه التي ادت الى هذا التساوي الخارج عن حدود العلم والمنطق يلاقي القبول والاحترام والتقدير فقوانين الرياضيات التي تطبق على اوراق الدراسه للحصول على نتائج ثابته لاتصلح للتطبيق في لعبة السياسه وموازين القوى
19-10-2011 11:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات