المعارضة: مجيء حكومة بنفس آلية تشكيل الحكومات المتعاقبة يعني تدوير الأزمات وترحيلها


جراسا -

اعتبرت احزاب المعارضة مجيء حكومة جديدة برئاسة الرئيس المكلف وبنفس آلية تشكيل الحكومات المتعاقبة وعلى ذات النهج يعني استمرار الحالة المتردية في البلاد وتدوير الأزمات وترحيلها.
وقالت لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة في تصريح اصدرته أمس عقب اجتماعها الدوري إن قراءة أولية سريعة لخطاب التكليف السامي للرئيس المكلف يؤكد حجم الأزمات التي تواجهها البلاد وخاصة تعثر الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعديلات الدستورية.
واكدت ان جوهر حل الأزمات ومعالجة جادة لها ضمن برنامج وطني شامل يتطلب إعادة النظر كلياً بتغيير النهج السياسي والاقتصادي في آلية تشكيل الحكومات وليس تغيير الأشخاص بل تغيير النهج السياسي والاقتصادي الذي يحكم البلاد نهجاً يضع حداً لتدخل الأجهزة في الحياة السياسية ويحمي الأردن من كافة المخاطر الخارجية التي تستهدفه وينقل البلاد إلى حالة استقرار ناجم عن الجدية في التعامل مع الملفات المطروحة أمام النظام.
وقالت"لم تفاجأ أحزاب المعارضة برحيل حكومة د. معروف البخيت حيث إن حالة البلاد السياسية والاقتصادية واستمرار تدخل الأجهزة وتردي الأوضاع المعيشية مقروناً بعدة أساليب أمنية للتعدي على الحراك الشعبي السلمي كل هذه الأمور وغيرها أصبحت تواجه غضباً جماهيرياً إزاء سلوك الحكومات المتعاقبة وعدم جديتها في محاربة الفساد والمفسدين".
ونوهت الى ان حالة البلاد التي عاشتها في الأسابيع الأخيرة من التخبط والإرباك ولعل إرباكات التحضير والإجراءات للانتخابات البلدية القادمة خير دليل على ذلك.
وكان بعض امناء احزاب المعارضة قد رحبوا في تصريحاتهم ل¯"العرب اليوم" برحيل حكومة معروف البخيت باعتباره مطلبا شعبيا فيما اجمعت على ان الحكم النهائي على حكومة عون الخصاونة سيتحدد وفق البرنامج والمنهج الذي سيتبناه والفريق الوزراي الذي سيشاركه ومدى القدرة على تهدئة البلد من خلال تلبية المطالب الاصلاحية للشعب.
الى ذلك دانت أحزاب المعارضة ممارسات الأجهزة الأمنية ضد الحراك الشعبي في مناطق مختلفة من البلاد وخاصة ما حصل مؤخراً في سلحوب والتهديدات التي جرت ضد المعتصمين المتضامنين أمام الأمم المتحدة في عمان مع الأسرى في سجون الاحتلال.
وقالت"كان واجب الحكومة توفير الحماية والدعم لهؤلاء المتضامنين والمطالبة بالإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال".
واعلنت تنسيقية المعارضة وقوفها وتضامنها الكامل مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني داعية كافة منظمات حقوق الإنسان في العالم للتدخل العاجل من اجل رفع معاناة الأسرى والمعتقلين.
وحملت لجنة التنسيق المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لما يجري داخل المعتقلات الصهيونية.
وفي الشان الفلسطيني باركت اللجنة انجاز صفقة تبادل الأسرى التي سينتج عنها إطلاق سراح أكثر من ألف من المعتقلين مؤكدة ضرورة استمرار النضال من اجل إطلاق سراح كافة المعتقلين من سجون الاحتلال.
وفي الشان العربي اكدت أحزاب المعارضة مساندتها للحراك الشعبي العربي المنادي بالإصلاح السياسي والديمقراطية رافضة أي تدخل أجنبي في الشؤون العربية.
كما حيت الانتفاضة الشعبية في أكثر من ألف مدينة في العالم احتجاجاً على ضيق الأوضاع ونتيجة الأزمة وتنديداً بنفوذ أوساط المال وتحت شعار فلنتحد جميعاً من اجل محاربة تغول الرأسمالية.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

lمش عارفين
هل تقبل المعارضة أن تشارك بهذه الحكومة؟حسب علمنا لا تقبل.
19-10-2011 12:12 AM
فكروا بالعقل
انا بدي افهم كيف راح ايصير كل الي بدكوا اياه و انتوا بتعترضوا على كلشي
هسى شو جابر نائب رئيس المحكمه الدوليه انه يترك منصبه و ييجي ايشكل وزاره ؟؟؟؟
لا تحكوا طمعان بالمنصب لانه كان بمنصب اعلى من هيك
ليش ما بتعطوا وقت للاصلاح
.... قالها انه بده ايخليها حكومه منتخبه بس لازم بالاول ايصير اصلاح دائما التغيير بتم من الأقل للاكثر مش العكس
19-10-2011 12:39 AM
بببببببببببببب
يا نااااااااااااااااااااااااااااس لسه ما سخن الكرسي تحتيه بلشتو معارضه .........
19-10-2011 12:45 AM
بني حسن
لن ترضون الا بدمار وخراب البلد كغيركم من المعارضين الذي خربوا ولا زالوا يخربون دولهم بالتنسيق مع الدول الغربية التي لطالما استعمرتنا واذلتنا. تدعون بانكم تريدون الحرية، ولديكم الاستعداد كغيركم.....غداً اذا اشتدت الامور، لتوقعونا في عصر جديد ........
19-10-2011 01:11 AM
مين انتو
معاش تعرفونا على حالكم وانكم معارضين على ايش علشان نعرف /// ولا انتم معارضين بس مشان المعارضه
19-10-2011 01:34 AM
المحامي ادريس الرشدان
يعني كيف اذا حصلت الامور وفق هواكم كنتم معها وان كان هناك بعض التعارض في المنهجية واسلوب الحكم كنتم ضدها اعتقد هذا الامر فيه ظلم لدولة الرئيس ووضع العصا في الدواليب وهو عباره عن تلويح مبطن لا بل صريح يا بتكون زي ما بدنا يا الله يعينك وهذا يعتبر من وجهة نظري وكل متعقل افلاس سياسي يحاول البعض التغطية بمقتضاه للتغطية على فشله السياسي والجماهيري وباعتقادي ان جملة من الاصلاحات الغير مسلوقة والمطبوخة على نار هادئة مش مثل اللي حصل مع التعديلات الاخيره خلال اقل من شهر تم تعديل الدستور افضى بموجبها الى وجود معضلات دستورية وامور تحتاج الى اعادة بحث فالامور بالخواتيم ومش مشكلة الدكتور عون الخصاونة واهضاء حكومته يعجبوني انا وغير مادامهم يقدمون الخدمة في سبيل خدة الوطن ارضاء لله عزوجل ومن ثم لولي الامر اطال الله بقائه فالحذر الحذر اخوتي من اصحاب الاجندات المخفية وهي اجندات اعتقد جازما بانها تنحصر في اطار اشخاص والجماعات منها براء

19-10-2011 05:59 AM
بلال السرحان
لماذا كنتم تنادو في شوارع عمان بتغير حكومة الدكتور معروف البخيت ؟؟ انتم من يعمل تحديث للمشاكل في الاردن والان بكل يقين عليكم اشارة استفهام كبيره من هذا التصريح ماذا تريدو بتحديد هل تريدو مشاهدة الدماء في شوارع عمان والفوضى وجميعكم يعاني من غربة الصفر في حياته ومن غربة الوطنيه احزاب نصف.. الاردن والنصف الثاني لازال يفكر كيف ..
19-10-2011 06:38 AM
ابن عدوان
اي فكو عنا ...والله قرفتونا ..ايش بدكو بالزبط؟؟
والله موه عاجبكو العجب والا صيام رجب!!!
مدير المخابرات واتغير ..ورئيس الديوان الملكي واتغير ,,ورئيس الوزراء واتغير ,,

هسا اقتنع الشارع الاردني انه الكو............
19-10-2011 06:54 AM
حديث
بنفس آلية تشكيل الحكومات / انتضرو اصبرو شوية و بعدين احكو
19-10-2011 07:47 AM
سلام
والله انتو معارضه من اجل المعارضه اعطو رئيس الحكومه الجديده فرصه اقلها ستة اشهر والشغله بدها صبر للحفاظ على بلدنا من كل سوء
19-10-2011 08:47 AM
الفارس (ماذا تريدون )
زلنا نسمع ونقراء جعيعا لما يطلقون على انفسهم حملة لواء الاصلاح ومحاربة الفساد,,,عندما نقراء البيان النتخم بالعبارات الرنانه والتي لايعي منسقها شيئا مما جاء بها ,,يؤكدون لنا بانهم خلقوا لكي يعارضوا فقط من اجل المعارضه دون وعي او تفهم لمايدور

لازالوا يحاربون الاجهزة الامنيه ولانعلم ماغايتهم من هذا الهجوم وكان الاجهزه الامنيه لها دور فيما يدور ,,,

لوكان لهذه الاجهزة اي تدخل فيما يدور او توجيه للحكومات لما كان منكم الان من يصرح او يعترض كفاكم .....

ان ماتودون الوصول اليها هي مارب جهات خارجيه لهذا اجندتها الخاصه بتخريب الوطن ,,,,

في كل دول العالم المتقدمه والتي تتشدوقون انتم بديمقراطيتها لديها اجهزة امنيه تتدخل برسم سياسات الدول

وهاهي المخابرات الامريكيه ترسم سياسة امريكا والتي لايستطيع الرئيسي الامريكي الحياد عن هذه السياسه ,,والروسيه والانجليزيه ,,,الخ

كفاكم....... ,,,,

واتذكر هنا مذيه البي بي سي للمدعوا زكي بني ارشيد اثناء مقابله له منذ شهرونصف عندما تشدق هذا الاسلامي (بالاسم) بعدم وجود ديمقراطيه بالاردن وكان ينتقد كل شئ عندها قال له المذيع وقد ضاق به قال ,,انت الان تنتقد الدوله الاردنيه وتقول مالا يقال وتعود للاردن ,,وتقول بانه لاتوجد لديكم ديمقراطيه ,,,ماهي الديمقراطيه التي تريدون اخبرني ؟؟؟

19-10-2011 08:54 AM
غليص
بقترح تشكيل حكومه للمعارضه خلينا نشوف فعايلكو
19-10-2011 08:56 AM
ميساء
مزبوط كلامك رقم2 يعني كيف رح يصير الي بطالبو فيه بدون تغيير التشريعات والقوانين وهاد رجل قانون دولي كل العالم شهدله بالكفاءة أعطوه الفرصة يشتغل والله وجهه ببشر بالخير ولو ما كان عنده الاخلاص للبلد ما بترك منصبه إلي وصلله بعد تعب كبير وكان اول عربي مسلم بوصل لهيك موقع دولي مهم ربنا يجيب الخير على ايديه ويحفظ بلدنا من كل سوء
19-10-2011 10:15 AM
ابوصقر


بعض الحراكات الشعبية وبالتحديد بعض حراكات الجنوب كانت من قبل رموز الفساد للضغط على حكومة البخيت لعدم فتح ملفات الفساد !!



البخيت رجل نضيف حاول محاربة الفساد

ولكن قوبل بحرب شديده لكي لا ينجح بفتح ملفاتهم !! فكثير من الحراكات كانت تطالب برحيل حكومته قبل المطالبه بالاصلاح !!



كانت بعض هذه المسيرات تبعث برسائل للبخيت وللدوله بعدم فتح ملفات فساد ابنائنا وابائنا والا حرقنا الارض تحتكم !!! ؟؟؟



عندما اغلقت احدى العشائر بالجنوب بلده كامله وخرجوا بالسلاح لم تفلح جهود الحكومه بأقناعهم بالعوده الى منازلهم وبعد ان عجزت الحكومه قام احد زعمائهم في عمان وبكلمه واحده بفتح البلد وعودة الجميع الي بيوتهم !!! الم تكن هذه رساله للحكومة !!! وهناك الكثير من الحراكات الشعبية كان هدفها ليس الاصلاح بل الضغط على الحكومة لعدم فتح هذه الملفات !!



للاسف لم يستطيع البخيت الانتصار على هؤلاء ونتمنى من الخصاونه المعروف ايضا بنزاهته ورغبته بمكافحة الفساد ان يفعل ما عجز عنه البخيت ولكن هنا المطلوب من الشعب الوقوف بجانبه ومحاربة بعض هذه الحراكات المشبوهة ,,



حمى الله الوطن وقيادته ,,,





19-10-2011 10:47 AM
أردني اصيل حر
............
رد من المحرر:
نعتذر......
19-10-2011 10:55 AM
تامر
...........
رد من المحرر:
نعتذر.......
19-10-2011 11:13 AM
سؤال الى كل معارض
يعني شو اللي بدكو اياه بدكو رئيس حكومة انتو تنتحبوه طيب مفي عنانواب انتو انتخبتوهم واجبهم يطالبولكو بي مطالبكم وهم يعارضو عنكم احنا ما بتناسبنا الديمقراطية لانا ما بنستاهلها بس بدنا انعارض من غير ما نفهم اشي
19-10-2011 11:51 AM
هلا عمي أكرر
تكامل وتكافل جميع المؤسسات تحت لواء دولة أبو علي من أحل المصلحة العامة والأمن القومي الأردني لتصب في مصلحة الدولة والمواطن .والعمل كفريق واحد ضمن كتاب التكليف السامي وتحت قيادة سيد البلاد من يختلف على هذا الكلام ..... الي مش عاجبوا يروح ..... والذي يقول شيء ويعمل عكسوا يحاسب
19-10-2011 01:03 PM
عبد الحميد القلاب
الحكومة الحالية خكومة قادرة على متابعة الانتخابات الانتخابات البلدية وضمان نزاهتها حتى لا يبق لكم اعذار والمعروف ان مجلس النواب سيحل في النصف الاول من عام 2012 ليتسنى اجراء الانتخابات النيابية القادمة في العام نفسه وتلقائياً ستنحل حكومة الخصاونه لانها مرتبطة بمجلس النواب
اما الاجهزة الامنية مازالت تتحلى بالصبر وضبط النفس وتعمل بحرفيه وتبطبق التعليمات بنجاح والدليل تحملها لاستفزاز من يريدون جر البلد الى الفوضى واثارة الفتن .
كل هذه التصرفات والمؤامرات المكشوفة لن تزيد الشرفاء الا اصراراً على التصدي للمؤامرات واخماد الفتن من دعاة الاصلاح المزيفين لان ما شاهدناه من المصلحين امثالهم في الدول العربية المجاورة جعلتنا حذرين منهم واصبحت اوراقهم مكشوفة وما حدث في ساكب وقميم وسلحوب دليل على ان الشعب يعي اساليبهم ولن يسكت لهم وسيبقى سداً منيعاً في وجوههم .
عاش الوطن عاش الملك وليسقط المصلحيين المزورين .
ولا خوف على الوطن لان هناك رجال قادرة على حمايته ودرء الفتن عنه .
19-10-2011 01:12 PM
نريد فرض العدالة المفقودة وبسرعة
نطالب باستعادة جميع اموال البورصة الوهمية حتى هذة اللحظة وقضية تحصيل حقوق لمواطنين وتوزيعها على اسماء اخرين من شركة...... وباقي الدكاكين التي سمت نفسها ماركت ميكر اصبحت معروفة للجميع بتآمر من ما يسمى الخبير الوحيد الذي اخذ يقرر ويوزع حقوق المواطنين بمزاجية وظلم دون اي رادع مما يدل على الظلم الشديد من جهة قضائية وثقوا المواطنين بها وقاموا بأجبار المواطنين بالتوقيع على جزء بسيط من اموالهم المنهوبة وسموها مخالصات لذلك نقول لن نعترف بهذة المخالصات دون عودة الحقوق يكفي استهتار في حقوق المواطنين اوضاع المواطنين مؤلم جدا نريد كل مواطن يأخذ حقة الكامل وبسرعة شديدة------ ومن هنا نكرر اناشد جلالة الملك شخصيا التدخل السريع لانهاء مشكلة البورصة الوهمية وذلك لضخامة حجم الفئة المتضررة وزيادة الوحدة الشعبية والوطنية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة ومنعا لزيادة الفتنة الرجاء يا سيدي التدخل بهذا الملف والعمل على اغلاقة لاعادة الطمئنينة لنفوس الاردنين المتضررين-وقرأنا قبل فترة الرسالة التي وجهها بعض النواب لجلالتكم عن حجم الظلم والتجبر والتجاوزات الخطيرة تجاه حقوق المواطنين من القائمين على حل القضية هذا الملف والبالغ عددهم 150 الف من جميع فئات المجتمع من اطباء ومتقاعدين عسكرين حتى الموظفين والعمال .حتى ضعف الوازع القومي وانتمائهم اصبح فاتر وتحولوا من الموالاة الى المعارضة .. مولاي ابا الحسين اطال الله عمره نحن نناشدك ونأمل ان لا تردنا خائبين كما فعلت الحكومة ومحكمة امن الدولة فانت الاب الحنون الموجود دائما في قلوب كل الاردنيين الاحرار ادامك اللة للاردن وللاردنيين ..
19-10-2011 01:23 PM
اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة
اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة اذا في نيه للاصلاح ومصالحة الشعب المسحوق اعادة اموال البورصة المنهوبة
19-10-2011 01:24 PM
لازم الحكومة الجديدة ودون تردد اعادة اموال المواطنين
....ولازم مصاري البورصه ترجع من خزينه الدوله وصار لنا 4سنوات بقول ما بدنا من خزينه الدوله وكلها فساد وراحت خزينه الدوله ارجعوا للناس حقها من الخزينهعلى الاقل احسن من ضياع الاموال ومش عارفين وين بتروح اذا رجعوا مصاري البورصه من الخزينه بنعرف وين راحت المصاري وبلاش ثوره الجياع لانها راح تكلف اكثر من المصاري اين العقلاء الناس بتغلي اوضاع الناس الاقتصادية دمار خلال اربع سنوات انتظار صارت الديون على المتضررين متلتله ارحمونا وانزعوا فتيل انفجار المواطنين
19-10-2011 01:24 PM
الضمور - الكرك
"اعتبرت احزاب المعارضة مجيء حكومة جديدة برئاسة الرئيس المكلف وبنفس آلية تشكيل الحكومات المتعاقبة وعلى ذات النهج يعني استمرار الحالة المتردية في البلاد وتدوير الأزمات وترحيلها."



المفروض ان تكون المعارضة على قدر من المسوؤلية و الواقعية اذا لا يمكن بكبسة زر احضار رئيس وزراء منتخب , فالمنطق يقول لا بد من اجراء التعديلات القانونية و التشريعية اللازمة و مناقشتها و التوافق عليها والتي يجب ان تراعي وضع الاردن الديمغرافي الخاص و القضايا السياسية الحساسة الاخرى قبل الوصل الى مرحلة انتخاب رئيس الوزراء, فلا نتستطيع ان نعارض لمجرد المعارضة و نحارب اي فرصة اصلاح وهي في مهدها دون ان يكون لدينا برنامج سياسي بجدول زمني معقول يراعي مصلحة الاردن كوطن وهوية و لا يوقعنا بالمحضور !!!
19-10-2011 01:25 PM
شكوى الى مقام جلالة الملك المعظم من معلمات عجلون
................ عينت وزارة التربية المذكورة على اساس انها معلمة انجليزي، لكن تم تعيينها ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون .  يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 15 سنة وتقدمن بطلبات يذلك.  لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد.  شكلت المذكورة احراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة رويتينية لها في تربية عجلون.  تم تعييين المذكورة بدون مؤهلات وبطرق ملتوية .  وهل هي عاجزة عن التدريس بسبب تدني مؤهلاتها لبتم تعيينها ادارية ؟  نرجو متابعة رد ديوان الخدمة مع وزارة التربية ومدير تربية عجلون وكيف تم تعيين المذكورة ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون / وكيف تم التنسيق بين مديرية تربية عجلون وطلب معلما ت انجليزي دبلوم ليتم الاحتيال على الديوان والوزارة من قبل زوج المذكور الذي يعمل مدير تربية جرش الان . علما ان المذكورة تتعامل بفوقية مبالغ بها مع الاخرين حيث افتعلت مشكلة مع مدير مدرسة ثانوية عمره يبلغ 59 عاما ويحمل درجة علمية من جامعة الازهر الشريف ومشهود له بالورع والتقوى وكل ذلك بسلاح زوجها الذي يثير المشاكل في مديرية تربية عجلون ويزورها باستمرار ولا ننسى السيارة الحكومية التي اصبحت سيارة العائلة التي توصل المذكورة الى الدوام وتوصل الابناءوالبنا ت الى الكليات ومجمعات السفريات .
19-10-2011 06:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات