اغلاق

أول الغيث قطرة دولة الرئيس .


مع الفرحة الشعبية العارمة برحيل حكومة معورف البخيت الذي دار حولها لغطا كبيرا وشبهات أكثر حول جدية مكافحتها الفساد أو انتقائيتها في مثل تلك الملفات ولا ننسى قضية – رجل الأعمال – خالد شاهين - وحول المسؤوليات التي أنسحب منها الكثير رغم ان الشبهات كانت تدور حول شخصية محددة الا ان الآعتراف بالخطيئة فضيلة ,,, فلم تسمع آذاننا هذه الفضيلة وآثرت الماكبرة والعناد والتهرب من تحمل المسؤولية ,كما هي قضية – الكازينو .

القلوب الآن متوجهة نحو شخصية الرئيس المكلف – الدكتور – عون الخصاونة وحول مواقفع وجرأته وفتح باب الحوار مع جميع الاتجاهات السياسية للحوار والمشاركة في حكومته حتى مع الاسلاميين الذي وصفهم بأنه لا توجد أية خلافات معهم بل دعوة صريحة وواضحة بأن ذهنية الرئيس في التعامل ليست انتقائية او هي لكسب الود انما صريحة وجريئة وخطوطها واضحة المعالم ,
الحكومة الراحلة وقعت على (( عــدة تعيينات )) قبل رحيلها وهي تلفظ أنفاس اللحظة الأخيرة من عمرها ,,و وكان حريا على الرئيس المستقيل أن لا يقوم بمثل هذه الخطوة بالتعيينات ويذكرنا هذا بدولة السيد سمير الرفاعي عندما وقع في اللحظات الأخيرة من عمر حكومته على تأجير الآلاف الدونمات من اراضي الديسة باثمان بخسة وكما يقال (( ضربة مودع )) من محاسيبه ,
القرار الأول التي اتخذه الرئيس المكلف هو (( الغاء التعيينات )) الأخيرة التي قام بها دولة الرئيس المستقيل وهي خطوة في الاتجاه الصحيح ولا يجوز الاقدام على مثل هذه الخطوة التي تعتبر استغلالا للموقف وفقد التوازن في اتخاذ قرار قد يكافىء به البعض من هم محسوبون على دولته وحكومته المغادره ,

اول الغيث (قطرة )) دولة الرئيس في السير نحو المحاسبة وكل مستغل لوظيفته ومقدرات الوطن حتى توضع الأمور في نصابها ولا تبقى المحسوبيات والانتقائية تسيطر على مفاصل الدولة فلا تحسب حساب الا الله ومن ثم مصلحة الوطن والمواطن حتى يشعر المواطن بالطمأنينة نحو حقوقه ومستقبل ابنائه وان لا تبقى يد العابثيين تتلاعب به على هواها وتستغله أبشع استغلال ,

احمد سلطان دولات



تعليقات القراء

الآردني الحر
يجب الضرب بيد من حديد على كل الفاسدين والمفسدين والعابثين الوطن ولا نريد محسوبيات تبقي الوظائف العليا بيد بعض الفئات ,,,,حيث تفيد ان - ... - الذي تم تعيينه امين عام وزارة السياحة من اعوان......
18-10-2011 02:23 PM
ranman
Today’s Jordan is divided into two very unequal and contradictory parts. Amman and its suburbs were all the political and economic power is concentrated. It’s also where you see all the rapid advancements of the last 20 years taking place. Then you have the rest of the country, where once used to be the back bone of the regime is in shambles and its left way back in the dust, horrible city and town planning, bad roads, bad schools, bad hospitals, bad local governance, and NO JOBS. His majesty spent the last 6 months going from town to town, from tribe to tribe distributing Kool Aids and carrots to appease and to shame the people to silence. This will never work; If Jordan is to ride the inevitable storm brewing ever closer. The king must appoint an emergency government, suspend the rubber stamp and shameless parliament and once for all provide social and, economic Justice to all the people of Jordan. If Jordan misses the ever shrinking time to do theses major corrections then changes will spare no one and no class. Jordanians put up with too much nonsense for the past 20 years. The government options are very limited. His majesty knows what must be done. He can start by sharing power with the people; and adding the phrases transparent and accountable to the vocabulary of his governance.
19-10-2011 10:40 AM
الاردن
البلديات : نحتاج فيها لمهندس تنظيم حاليا و اقترح د.م.مراد الكلالدة للتخطيط : د.عبد الرزاق بني هاني احد اعضاء مجلس هيئة مكافحة الفساد حاليا للعدل : القاضي السابق عبد القادر الطراونة الصحة : ضيف الله اللوزي - الامين العام لوزارة الصحة حاليا الاشغال : م يحيى الكسبي الاعلام : د رياض الحروب لخبرته الداخلية : مروان القطيشات - مدير دائرة الاحوال حاليا فهو ابن الداخلية و اعلم بكل ما فيها التربية : سامي المجالي المالية : الشريف فارس شرف الزراعة : نقيب المهندسين الزراعيين الحالي التنمية : ياسر السعود الاجتماعية : العزايزة - نفس الوزير في حكومة البخيت الشباب : نصير الحمود المياه : م نضال حداد البيئة : فارس برقان القطاع العام و المشاريع الكبرى : م انطون سعد البرلمانية : ابو كركي الخارجية : عبد الاله الخطيب نائب رئيس الوزراء و وزير دولة : عبد الله النسور الناطق الاعلامي باسم الحكومة : عبدالله ابو رمان وزير البلاط : حسين هزاع المجالي السياحة : ناصر الخالدي الاتصالات : من متقاعدي المخابرات او الجيش شؤون الرئاسة : فارس القطارنة الثقافة : سلطان ابو تايه الطاقة : طوقان
19-10-2011 11:56 AM
سيف الحق
الرجل ان قال فعل وستكون مهمته صعبة وشاقة في اختيار طاقمه الوزراي بيعديا عن التوريث -ولا نريد اي توريث بل النزاهة وتغيير جوهري يرضي الشارع الأردني .
19-10-2011 01:59 PM
starnger
لا بد من اتخذا خطوات جريئة نحو تغيير الوضع القائم وحالة الاحتقان والبعد عن الشلليلة في تشكيل الحكومة الو العشائرية او المناطقية بل تكون النزاهة هيوالمفاءة هي الأصل ولا نريد حكومة برلمانية ما يقترح البعض ذلك لأنها ستكرس مصالح النواب ...... وكان الله في عون الرئيس على تحمل هذه المهمة الشاقة ,,,
19-10-2011 02:11 PM
كلنإ إلإردن
نإمل من عون إن يعين الشعب الإردني وإن يحارب الفسإد
19-10-2011 07:23 PM
اعلامي
للاسف ايها الكاتب المحترم فان العرف والاخلاق والمعامله الانسانية تقضي ان لايفعل الرئيس هذا دون النظر للاسباب والمسببات لان الرئيس عليه احترام قرار من سبقة والا فكل رئيس يلغي قرارات من سبقة وهيبادرة اولى ولاتمت للسياسةوالادارة بصله وعيب اما ان كنت انت ممن يحقدون على شخص فالامر مختلف لان الهجمه كلها على ..... فكل الاعلاميين كانوا يحلمون بالمنصب للاسف حسد وبغض وهواملار مرفوض واذا ماقانم الرئيس بهيك عمل فانه يكون قد فعل شئ ممقوت
19-10-2011 08:41 PM
موطن
بالكس خطوته خطوةحسبت عليه وليس معه وهي.....
19-10-2011 08:42 PM
محمد
والله يادولات خاف الله عمرك ماحد نشرلك قصة يارجل .......... شو هالحكي عمرك شفت واحد لغى قرار قبله
19-10-2011 08:44 PM
منجد
اكبر...ه بكون عملها الرئيس...قرار من سبقه ...
19-10-2011 08:44 PM
هزار
لوكل رئيس الغى قرارات سابقه ماظل موظف
19-10-2011 08:45 PM
نورا
انا كنت بفكر الرئيسفهمانوشاطر بس طلع لا لانهواحد بلغي قرار من قبله شو بسميه ... هاي مش ادارة ولا سياسة ولا احترام للغير
19-10-2011 08:46 PM
مهدي
من عين حقيقة بالسياحة لامن اعوان ولا من اركان.....اللي عين من رحم الوزارة ومهندس نط وصارله عشر سنوات مع البنك الدولي والمشاريع وايذه نظيفه مش ملفين بدائرة الفساد عيب
19-10-2011 08:48 PM
موظف سياحة
الخطوة الجريئة والمتقنه والصحيحة تعيين مهندس عمارين امين عام سياحة لانه من رحم الوزارة ونظيف العقل طيب اردني بصدق واللي مش عاجبه يسال موظفي الوزارة بفيدوه اما اللي قبله لابحل ولا بربط كل حركاته معتمدة على كم صحفي بخدمو شواربه وبخدمهم بسسياحة واثار يفتح الله بلكي الجديد دعم هالقطاع وضبطه
19-10-2011 08:50 PM
موظف
فرحة السياحة كانت بخروج الامين السابق....
19-10-2011 08:51 PM
موظف
ياريت من زمان غير هالرئيس خلاصة السياحة لانه..... حربها وقعد على تلها
19-10-2011 08:51 PM
موظفه
واخيرا طار امين السياحة.......
19-10-2011 08:52 PM
موظفه
.......... بقرارك انهاء امين السياحة .... لانهماعرفنا وبسوي ولا شوهو بيتوتي
19-10-2011 08:53 PM
مراد
يارجل قرار الرئيس .......وانت غايب فيله لابتعرف عرف ولا قانون ....
19-10-2011 08:54 PM
رجـب !!
الله يكون في عونه لا بعجبنا العجب ولا الصيام برجب - ومش عاجب الناس هيكك قرارات والمثل بيقول بنا بتعرف خيري تا تجرب غيري ,
20-10-2011 12:57 PM
القاضي
على الرئيس ان يكون حازما وصارما في اتخذا القرارات وان لا يخشى في الحق لومة لائم وهو القاضي المعروف بنزاهته ...والذي كان يشغل ارفع المحاكم الدولية .
20-10-2011 02:03 PM
فساد عينك عينك
يجب محاربة الفساد بكل ما نستطيع والخاين و الفاسد لازم ينطرد من هل بلاد
21-10-2011 05:12 PM
نزية
اي نزاها بتحكوا عنها....
21-10-2011 05:13 PM
no deal
يا خوف قلبي لا غيرنا ولا بلدنا كلها فرقعات بالهوى ويعني ما نشوف لا تبديل ولا تغيير جوهري بل تكرارا ,,, والشعب الأردني يرضي غروره فقط الكلام واللعب على اوتار التغيير الوهمي !!
22-10-2011 01:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات