لجنه الحريات العامة في مجلس النواب تزور مركز أصلاح وتأهيل الجويدة


جراسا -

زار وفد  لجنة الحريات العامة في مجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري اسكندر مركز أصلاح وتأهيل الجويدة بحضور مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية خالد السعيدات ومدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل .

وقال النائب فخري اسكندر رئيس اللجنة إن هدف هذه الزيارات هو الاطلاع على التحسينات والإجراءات المتخذة من قبل مديرية الأمن العام لرعاية النزلاء وحقوقهم  والاستماع لملاحظات النزلاء التي من شانها تطوير عمل مراكز الإصلاح والتأهيل مؤكدا على ضرورة  تضافر الجهود من كافة الجهات للرقي بمستوى مراكز الإصلاح والتأهيل لتكون أنموذجا يحتذى على مستوى المنطقة .

وأشاد اسكندر بالجهود والخطط التي تنفذها مديرية الأمن العام في مجال رعاية النزلاء وحفظ حقوقهم الإنسانية وكذلك حقوق المواطن على كافة المستويات .

من جانبه أكد العميد السعيدات ان مديرية الأمن العام ماضية قدما في تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل ورعاية النزلاء المتمثلة في إعادة تصنيف وتأهيل المباني وإعادة النظر في السياسات والإجراءات المتبعة في هذه المراكز  واستحداث مركز تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل وعملية انتقاء القوى البشرية وتدريبها على أسس علمية تخدم في مجملها السياسة الإصلاحية في مراكز الإصلاح في المملكة.

وأشار السعيدات أن التنسيق مستمر مع كافة الجهات المعنية بعمل مراكز الإصلاح لغايات  توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية والثقافية والتربوية للنزيل من اجل رفع مستواه ومساعدته على الاندماج في المجتمع حال خروجه من المركز

على صعيد متصل ناقش عدد من النواب أعضاء لجنة الحريات بعض القضايا والشكاوي التي وردتهم سواء من النزلاء أو ذويهم والشكاوي التي وردتهم من المواطنين فيما يتعلق بإجراءات الشرطة وطالبوا قيادة جهاز الأمن العام المسير قدما في العملية الإصلاحية مؤكدين على ضرورة قيام باقي الجهات المعنية بدورها الفاعل لتوفير الرعاية الكاملة للنزلاء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات