الشتاء العربي .. وحمار البيك


منذ أن بدأت الثورات العربية في الشارع لاسقاط الدكتاتوريات المتجذرة من الماء الى الماء في الوطن العربي , أُطلق عليها اصطلاح الربيع العربي، الا ان هذه الثورات التي بدأت بأمطار ناعمة تبشر بربيع مزهر،غدت بعد عام على انطلاقها عاصفة ومرعدة،تنذر بشتاء قاس مما دفعني للتفكير باطلاق اصطلاح الشتاء العربي .
الشتاء هو موسم الخير والعطاء عادة،نتوقع بعده ربيعاً جميلاً، وحصاداً وفيراً الا اذا كان هذا الشتاء محملاً بالعواصف والصقيع ،المعروف لدى ابو محمود بـ «القحيط» الذي تتزامن معه «الزحاليق الكارثية»،ويقحط المحاصيل والغلال،و ينذر بالدمار والخراب بعده، ويتلف خيرات الارض الربيعية الكامنة منها والظاهرة، وعلى ما يبدو ان الشتاء العربي اخذ ينحى منحىً خطراً بهذا الاتجاه بعد ان خرج عن حالته الطبيعية وغذته العواصف الآتية من الغرب، محملة بنذر الشؤم على طريقة تسونامي وكاترينا وغيرها من كوارث لتمسح الارض العربية وتجهزها لبذور جديدة على طريقة سايكس بيكو لكنها اكثر تجزئة وخرابا.
ولعل اخطر هذه العواصف المدمرة القادمة من امريكا وحلفائها في المنطقة، هي تلك التي تعصف بسوريا هذه الايام التي يحاول نظامها جاهداً للوقوف بوجهها, ومع اصرار مصدري هذه العواصف المسمومة وعملائهم على تفريغ الارض السورية من كل بذرة قومية و نبتة وطنية ليزرعوا بدلاً منها بذورهم المهجنة امريكياً وصهيونياً لتنبت في الارض العربية السورية نباتاً شيطانياً ، وتحل محل اشجار المقاومة المتجذرة في المنطقة، ورفضهم لغة الحوار ومنطق العقل انما يؤكدون ان ما يحدث في سوريا اليوم من خلال التدخل الاجنبي اللذي يحاول حرق الارض السورية بأيدي بعض المرتزقة والعملاء الذين بدأوا يختلفون فيما بينهم ويجهزون على بعضهم البعض ويستهدفون الانجازات والطاقات المبدعة المتراكمة في سوريا عبر التاريخ، من اجل الصاق التهمة بنظامها الذي بات مقتنعاً، ويعمل جاهداً لاصلاحات غير مسبوقة ،ولكن المرتزقة الذين يأملون دخول دمشق على ظهر الدبابات الامريكية ويرفضون اعطاء اي فرصة للاصاحات الشاملة المتدرجة ويحاولون حصاد ما انجزته الحركه الشعبيه السوريه في الداخل وتجييره لاسيادهم في الغرب لتدمير سوريا بمؤامره القصد منها انهاء اي حالة للممانعه العربيه التي تقودها سوريا في المنطقة.
سوريا اليوم مستهدفة على كل الصعد من امريكا وحلفائها حتى لو ان نظامها حقق بإصلاحاته ديمقراطية توازي ديمقراطية اليونان قديماً او بريطانيا حديثاً لانها ترفض الدخول في حظيرتهم،وتتبنى سياساتهم الممالأة للصهيونية واسرائيل.
الربيع السوري يزهر بأيدي ابنائها الشرفاء ،لا بأيدي عملاء امريكا والصهاينة المحملين بافكار امريكية تصب في صالح الكيان الاسرائيلي وديمومته ،هدفهم هدم اخر قلاع المقاومة والممانعة واجتثاث البذور الوطنية منها ،واستئصال ما تبقى من كرامة للقومية العربية على ارض الشام.شامة العرب والمسلمين .
اما باقي الدول العربية ما زالت شعوبها المتطلعة الى الحرية تهتف باسقاط حمار البيك الامريكي دون ان توجه بوصلتها الى البيك الذي ما زال يعيث فساداً في الارض العربية محملاً بأوهام الوعود الامريكية.



تعليقات القراء

عوده
تكلم الكاتب عن الدكتاتوريات العربيه ودافع عن نظام طاغية سوريا - تناقض غريب-
15-10-2011 12:00 PM
ازيز الرصاص
الكاتب لم يكن يتحدث عن الطاغية بشار الأسد ولم يدافع عن نظامه بل حاول ان يوصل للجميع بأن الثورة الشريفة لا تتطلب مساعدات خارجة او تدخل من اي نوع ........
ولكن همنا الوحيد ان ترجع سوريا مهد الحضارة الى طبيعتها مع ازالة النظام واستبداله بنظام ينبثق من اهل دمشق الشرفاء ....... وليس الخونة
15-10-2011 09:07 PM
ابو محمود
انة يقول ان سوريا بقيادة الرفيق بشار هي اخر قلاع المقاومة والممانعة،وهي التي تتمسك بما تبقى من كرامة عربية واسلامية،كلام لا يقبلة طفل عربي!!!!!!!!

15-10-2011 11:49 PM
سوري مندس
سوريا مستهدفة ؟؟ يحكمها نظام قمعي امني استبدادي منذ اربعون عاما وتقول سوريا مستهدفة _ فلتذهب مثل هذه الأنظمة الى الجحيم التي لم تحترم يوما شعبها بل جعلته ( ضحيــة ) لماذا لم تقدم ديمقراطية حقيقة قبل ان يأتي السيف ليجز رقبتها عفوا رقبة نظامها ّّّ فلتسقط كل الأنظمة الدموية حتى لو كانت بيد اعدائنا افضل مليووون مرة من جلادينا ومغتصبي الشعب وسارقيه ونهابيه ومكممي الأفواه ,, فلا محاسن في هذا النظام !!
16-10-2011 05:35 PM
مجرد رأي !
صحيح سوريا مستهدفة ,,, والنظام السوري شريك بالاستهداف !!!!
16-10-2011 10:49 PM
ابو خالد
الله ينصر الشعب السوري على الطاغوت بشار فعلا سوريا اليوم تتعرض لمؤامرة كبيرة من قبل بشار وامثالك......

17-10-2011 10:46 PM
د.باسل
لو أمثالك يسكتو
18-10-2011 11:40 AM
عدلي محمود شقير
هذا مقال الاسبوع بلا منازع ولكل واحد رأيه الخاص فاحترام الرأي الاخر هو عنوان التحضر والديمراطي......ابدعت ياسيد طيطي وان كنت اخالفك الراي لكنني معجب بك تحياتي
18-10-2011 10:29 PM
حمرون الثليثي
...............
رد من المحرر:
نعتذر..........
22-12-2011 06:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات