حمزه منصور هو الحل!!!


إن من الصعب على أي شخص في إردننا الغالي أن يدعي بأن الشيخ الجليل حمزه منصور أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي ليس رقما صعبا من بين الارقام والشخصيات الوطنية , شخص يمثل بفكره وطُرحاته وحزبه قطاعا عريضا من المجتمع الاردني .
إنني أكتب عن الشيخ الجليل حمزه منصور بالرغم بأنني أتشرف بالأنتماء الى حزب العدالة والاصلاح تحت التأسيس ، وقد يختلف حزبي كثيرا مع طرح جبهة العمل الاسلامي وقد يتفق أحيانا مع بعض افكاره ، ولكن الموضوعية تدفعني بصفتي الشخصيه لا الحزبيه الى القول أن الحوار مع حزب جبهة العمل الاسلامي ومع شخص كحمزه منصور يقود هذا الحزب هو جزء كبير من الحل للوضع المأساوي الذي نعيشه الان .
تخيل أن الشيخ الفاضل حمزه منصور رئيسا للوزراء الان - طبعا اذا وافق - ستجده يبحث عن الجراح التي إصيب بها الوطن ليعالجها ,لانه يحمل فكرا جادا وطرحا أفضل مما حملته الحكومات الاردنية المتعاقبه إن كانت بالاساس تحمل فكرا أوبرنامجا , ستجده يستمع أكثر مما يتكلم لانه يعلم انه له إذنان ولسان واحد وليس إذن واحدة وعدة آلسن وصُمت بها حكوماتنا , وأنا متأكد انه سيلغي حرف السين من أي عبارة يقولها مثل سوف نعمل .....وسوف نقوم ....وسوف نصلح .....وسوف ...وسوف بل إن قوله هو لقد عملنا... لقد أصلحنا .........لقد فهمنا الشعب , لقد اتفقت إرادة الحكومة – طبعا حكومة حمزه منصور - وإرادة الشعب .
إن المنافقين سيوجهون الي كافة الأنتقادات لذكري فضائل توافرت في هذا الشيخ الجليل ، وتلك الانتقادات قد تكون نابعه من اقليمية مقيته ,ولكنني لا أسعى لرضى العبد بل أسعى لرضى الرب - ان شاء الله - فهذا الوطن أرض الحشد والرباط , بلد المهاجرين والانصار بلد المهاجر الشركسي والشيشاني وغيرهم الذين هاجروا بدينهم وأحبو الاردن لأنهم اردنيون مثلي ، الاردن بلد لكل من خدمة وأحبه، فرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قال ( سلمان منا آل البيت ) وسلمان فارسي وعم رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أبا لهب بعيد كل البعد عما نادى به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، وعليه نحن مع حمزه منصور رئيسا للوزراء .
نعم حمزه منصور هو الحل لكثير من مشاكلنا الحالية ,لان الحقيقه تقول انه لو كانت النزاهة عنوانا لحياتنا وإنتخاباتنا وحكوماتنا ، لأخذ حمزه منصور أصوات جل الاردنيين وسيتفوق على رموز بالنظام وعلى شخوص تسبح بحمده والثناء عليه - اللهم عافِنا - وسينسى الشعب الاردني الفتنه والاقليمية والعنصرية ، لأن الاردني عسكريا كان ام مدنيا عاملا كان ام متقاعدا مع من يصدقه الحديث والعمل ، مع من يسبح بذكر الله لامع يَسبحُ ويُسبحُ بالمشروبات الكحوليه .
فالنصيحه أن حمزه منصور هو الحل لحالة الفلتان الأمني الذي يشهده الاردن الآن ، لأن كثيرا من الشعب الاردني وأنا منهم نتمنى أن نكون شعره في لحية الشيخ الجليل حمزه منصور ، لأنه يعارض لمصلحة الاردن وليس لمصلحته ، لأنه ينتقد من أجل التصحيح وليس التجريح ، لأنه ليس له حسابا مصرفيا في مصارف سويسرا ، ولم يُبنى له قصرا على حساب الشعب .
وسوف إثبت في مقاله لاحقه - إن شاء الله - لماذا حمزه منصور أفضل من الكثيرين من المسؤوليين الحالين والسابقين الذي جثموا على صدورنا على مدى تسعون عاما والى لقاء قريب ان شاء الله .
hussamabc@yahoo.com



تعليقات القراء

ابو هاني
مرة وحده حمزه منصور كيف اجت معك ابوابراهيم
13-10-2011 08:54 PM
stranger
what?do you now what will hapen?
13-10-2011 09:54 PM
محمد الجبوري
الدكتور حسام , اقرء بين كلماتك احباط وتوجس من القادم. تطل من بين الاحرف صدق غيرتك على الوطن وعميق محبتك لترابة, اهلة وقيادتة. حسبي اللة على كل من قاد الاردن الى الحافة ومنهم من ذكرت. عاشوا بيننا اشراف اطهار منتمون. وسرعان ما تكشف المستور في اول لحظة سقطوا على كرسي المسؤولية سقطوا خلقا" وانتماء"وقادوا وطنهم للمحرقة والعياذ باللة وذواتهم الى مزابل التاريخ الاردني. فتحت ابواب الةطن لهم على مصاريعها ليدخلوا تاريخ الاردن ويسجلوا اسماءهم مع احرارة هزاع ووصفي وكاسب صفوق وحابس وشيخ الاردن نوح القضاة, فشلوا لانهم صغار تاجروا بالمال العام واراضي الدولة وفساد الجهوية والاسترضاء على حساب الاردن شعبة وقيادتة. وتروا وهيجوا وعكروا صافي مياة الوطن ولايزالوا يرتعوا فية بشوات وبكوات وطبعا" الى حين. لاتيأس ان اللة مع الاردن شعبا" أبيا"وقيادة مظفرة. تفائل فان شمس الاردن بدأت تشرق من جديد.
13-10-2011 11:41 PM
الدكتور نصر البطاينه
نحن نقول اعطاء الاسلاميين فرصه بالتأكيد ستفضي الى تخفيف حالة الاحتقان التي نعيش لكن ليس حمزه منصور ليس من باب ما دعوته بالاقليميه بقدر ما ان هنالك كثيرين يحملون الفكر الاسلامي الفعلي وقادرين على تحمل عبء مسؤولية المرحله الصعبه التي يعيشها الوطن ليكون اولا محاربة الفساد وثانيا مقارعة المفسدين وثالثا توسيع السجون لتستوعب الفاسدين فهم كثر ولربما سيطالبوا ببلديات داخل السجون..هنالك مبالغه في المقال قد يرفضها كثيرون يا حبذا لو كان الكاتب موضوعيا وعمم الفكره لا تخصيصها في ثوب الشيخ منصور هو فاضل لكن المرحله جد صعبه ودمتم
14-10-2011 12:08 AM
طير شلوى
............
رد من المحرر:
نعتذر..........
14-10-2011 10:17 AM
منعم
ليس لديهم شيء يقدمونه كرجال دوله . القضيه ليست قضية شعبيه وحسن نوايا. الاداره والاقتصاد والمديونيه .. الخ بحاجه الى عقول قادره على اداء هذه المهام الصعبه وبالتاكيد الاسلاميين يفتقدون لهذه الخبرات . والمشكله لا تنتهي بتخفيف الاحتقان فقط.
14-10-2011 11:40 AM
ابن سحاب
شكله ...واعدك بوزاره عشان هيك

والله هي اخرتها ... ههههههههه
14-10-2011 02:22 PM
محمد محارمه \ سحاب

يا سيدي انا ضد حمزه منصور وضد فكره ولكن اتمنى ان يعطى الفرصه ليثبت لك انه اذا اقدم على هذه الخطوة سينكشف امام الناس وامامك انت ولكنه لن يوافق بالتاكيد على رايك ليس لانه كما تقول لكن خوفا من الفشل المؤكد وشكرا
14-10-2011 02:26 PM
م ر ا ق ب
منصف بحق

جزاك اللة خيرا
14-10-2011 02:36 PM
طير شلوى
انت مخطئ 110% لانو حمزه منصور لن يقبل كشف نفسه امام مؤيديه
........
14-10-2011 03:31 PM
edward
التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعقيدات الوضع الاقليمي تحتاج الى برامج واضحة ومحددة ولا تحلها الشعارات البراقة من مثل الاسلام هو الحل ولا الخطب المجلجلة . وعند استلام المسؤلية ليس لدى الشيخ منصور ولا غيره سوى مسائل اللباس والاختلاط في العمل والمسابح والنوادي والاختلاف حول صلاة التراويح ... اتذكر عندما كان الاخوان شبه اكثرية في مجلس النواب وشاركوا ففي الحكومة بعدد من الوزارات في مطلع التسعينيات حيث كان البلد يواجه تحديات حرب الحليج الاولى ؟ ماذا طرح الاخوان من مشاريع قوانين وما هي تعليمات وزير التربية انذاك ؟ ان كنت لا تذكر فتلك مصيبة وان كنت تذكر فالمصيبة اعظم,لم يجد نواب الاخوان موضوعا مهما يرقى الى حجم التحديات ابان حرب الخليج الاولى سوى قانون يحظرالاختلاط في المسابح العامة,ولم يجد وزير التربية من اجراء يصلح العملية التربوية وينقذ التعليم في البلد سوى اصدار تعليمات تمنع اولياء الامور الذكور من دخول مدارس الاناث والعكس بالعكس ....فهل لديهم الان مشاريع مشابهة لاخراج البلاد والعباد من مخاض الاصلاح ؟ . هنالك اسئلة كثيرة يجب طرحها على اي بديل سيتبوء موقع المسؤولية في هذه المرحلة ولكن طرحك للشيخ منصور كحل سحري يتطلب منك ابتداءا الاجابة في مقالتك التالية على هذه الاسئلة وعندها لكل حادث حديث.
14-10-2011 04:39 PM
خليف
ما ظل ... الا ....
14-10-2011 07:31 PM
alhorany
hey guys, you should watch the movie FROM RAGS TO RICHES, eddie murphy.
14-10-2011 11:29 PM
رائيك معقول لاكن بشرط
رائيك معقول لاكن بشرط.
ان لا يتكلم يعني ينلجم.
ان لا يصدر قرار او امر حكومي.
ان لا يحضر اي اجتماع وزاري او نيابي.
الاكتفاء بوضع صورته على كرسي رئيس الوزراء.
في هذه الحاله يكون رئيس وزراء بدون فعاليه.
ويمنع من اصدار اي قرار حكومي,

15-10-2011 12:51 AM
سامر
ريح حالك، لا تثبت، لو كنت مقتنعا......
15-10-2011 06:38 AM
الدين هو الحل
الى تعليق رقم(11)
يا اخي ادوارد الظاهر من تسميتك بهذا الاسم الاجنبي انك انسان متحرر من كل القيم الروحيه والدينيه- ما الخطأ في اتباع وتطبيق شرع الله والقوانين والقيم الدينيه التي امرنا الله بها في كتابه العزيز وسنة نبيه (ص) فهذه المسائل التي ذكرتها اللباس الاختلاط المسابح النوادي والاختلاف في صلاة التراويح هي من اعظم المسائل التي تقوم عليها المجتمعات الفكريه العقائديه وهي تأسيس لما بعدها من تنظيم ونهضه اقتصاديه علميه عسكريه فكريه قائمه على العدل والمساواه بين جميع افراد المجتمع وهذه لاتتحقق الا بوجود من هو قادر على تطبيقها بعدل ومساواه
15-10-2011 09:31 AM
اخو علياء
الدكتور الفاضل حسام العبدلات والله هذا احكم اقتراح في هذا الوقت يا ريت يستلم فضيلتة رئاسة الوزراء بدون اغلبية بل بالتزكية ويرينا فضيلتة ماذا سيفعل ، والله من اعماق اعماقي أتمنى أن يعطى فضيلتة فرصة ولتضيع سنتان من عمر الاردن ونخلص من هذا اللحن .
15-10-2011 10:23 AM
الحمزه المنظور
اقول لكم بان حمزه منصولر لن يقبل لان الفشل سيكون حليفه والتعذر بانه لا بد من اصلاح شامل يعنب دو مجلس نواب منتخب ومجلس اعيان مناسب ويعدل الدستور وتعبء خزينه الدوله ويزج المفسدون بالسجون وتلغي اي عقبه امامه وفي مثل هذه الحاله صدقني اي شخص بكون مناسب وبتمشي البلد لا احنا بدنا واحد يقبلها كما هي ويبدا بالاصلاح ونشوف الانتقادات والاخطاء والعثرات والتحديات اقول بانه افضل شيء ان يكون الشخص معارض لانه حتما سيجد انتقادا اما ان يعمل هو بدون اخطاء فهذا مستحيل
15-10-2011 10:44 AM
صاحب المعرفة
...............
رد من المحرر:
نعتذر..............
21-10-2011 06:35 PM
من الكرك
لقد توصلت نتيجة مفادها أن الحل يكمن في ارسال عينات من خزانات مياة منازلنا الى دولة محايدة لفحصها وأنا على يقين أنها ستكتشف العجب العجاب ستجد من عناصرها الفساد وعدم النخوه والجبن وومضاف اليها جرعة من مانع الحياء والانتهازية مع الخور والعجز بصريح العبارة أن أعلى سلطة في الأردن صنفين أحدهما يتعامل معه على أساس أنة سوبرماركت كل شيئ فيه معروض للبيع والنوع الثاني خانع لا حول له ولا قوة ومسيطر علية من الاول وما أخشاه أن يأتي اليوم الذي لا يجدون فيه ما يبيعونة فيبيعون أغلى ما يملكون ...
05-12-2011 06:50 PM
محمد علي
الاولى لحمزة منصور ان يصلح حزبة وجماعته.
ويقول المثل العامي "لو جحا يعمر كان عمر ديارو"
من هذا المقال استنتجت بانك انسان بسيط بعيد عن السياسة وفنونها ومداخلها ومخارجها وكواليسها ومتطلباتها.
17-06-2015 10:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات