فات الميعاد


أمس لم أنم جيدا كنت قلقا في نومي لا لسبب ، ربما حالة نفسية وربما التعب والاجهاد منعاني من أن أحظى بقسط من الراحة والنوم .

أذكر أن محاولتي للنوم بدأت على أنغام أغنية أم كلثوم " فات المعاد " .

" يا ما كنت اتمنى أقابلك بابتسامة أو بنظرة حب أو كلمة ملامة "

بعدها نمت وراودني حلم جميل .

فتاة في أول العمر بقوام ممشوق تختال بين الزهور بخيلاء ، تقهرني بابتسامة عذبة تأخذ معها الروح لحظة ثم تعيدها مهلكة حينا ومنتشية حينا آخر ، أذكر أنها نادتني بأسمي لأقترب ، لأول مرة أسمع اسمي بلحن مختلف وبنكهة أخرى ، وما أن اقتربت حتى أيقظني الأرق من الحلم الجميل .

بعد عناء عدت الى النوم ، ليراودني حلم جديد .

رأيت مجموعة من الناس مجتمعة فسألتهم عن السبب ، فأخبروني أن اجتماعهم "عونة" بعضهم " عونة " لسالم في حصاده ، وبعضهم " عونة " لحسين في بناء داره ، كانت وجوههم تدل على الطيبة وعلى التسامح ، للمرة الاولى رأيت الرأفة والمودة بينهم مجسدة ، والشهامة والجيرة ناطقة ومتكلمة ، رأيت في حلمي صدقهم وطيبة أصلهم ، في تلك اللحظة تجسد لي واقع الخبث واللؤم المرير بغمام أسود أفزعني واجبرني على الاستيقاظ .

وقتها كانت الست تردد " عايزنا نرجع زي زمان قول للزمان ارجع يا زمان " .

تلملمت على نفسي أغلقت كل فتحة يمكن للضوء أن يتسرب منها أغمضت عيوني وتشبثت بقشة النوم ، وحلمت حلمي الثالث .

رأيت كل الأخطاء الحكومية المتعاقبة من باص سريع الى بلديات مستحدثة الى خصخصة ، كان هناك مشاريع لم أميزها فلم يكن لها لا طعم ولا حلاة ولا شكل ولا لون ، ملفات لا عدد ولا حصر لها ، وأموال لا طائل لها كانت الرياح تلعب فيها وتشتتها هنا وهناك ، ووجدت نفسي بين حجري رحى ضخمة ، وأصوات تنادي ، حقك علينا يا مواطن سامحنا ضيعناك . ضيعناك يا ابن طبقة الوسط وفي اللحظة التي دارت الرحى وبدأت بالطحن استيقظت .

استيقظت على الست وهي تردد " تفيد بأيه يا ندم يا ندم وتعمل ايه " .

بصراحة بعدها أعتصمت وقررت أن أبقى مستيقظا طوال الليل ، فقد كان خوفي أن أنام من جديد وأحلم حلما رابعا من جديد ، واستيقظ مفزوعا من جديد ، وتكون الست وقتها تردد " فات المعاد " .


Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات