الفايز لـ "جراسا نيوز" كل نائب يثبت لاحقا حمله لجنسية اجنبية سيلاحق قانونيا ..


جراسا -

خاص – سحر المحتسب - قال رئيس مجلس النواب فيصل الفايز في تصريح خاص لـ "جراسا نيوز" بأن كل نائب يحمل جنسية اجنبية تسقط عضويته من المجلس حكما حسب الدستور المعمول به.

وشدد الفايز على ضرورة تقيد النواب بقرار المجلس العالي لتفسير الدستور رقم (4) لسنة 2011 الذي ينص على :

" كل وزير او عين او نائب يحمل الجنسية الاجنبية تسقط عضويتة حكما حتى لو تخلى عن الجنسية"

وأكد الفايز لـ "جراسا نيوز" على ضرورة المحافظة على الدستور وعلى القسم , ووصف الفايز أن كل نائب يحمل جنسية أخرى ولا يفصح عنها بأنه يخالف الدستور ويخالف القسم الذي اقسمه عندما اصبح نائبا .

ومن جانبه أكد الفايز بأن كل نائب لا يفصح عن حملة لجنسية اجنبية وتبين للمجلس لاحقا بأنه يحمل جنسية سيتم ملاحقته قانونيا .

وقال الفايز بأن النواب الذين لديهم ازدواجية الجنسية لا يحتاجون الى تقديم استقالتهم والموافقة على استقالتهم من ثلثي المجلس كما كان سابق لانهم حسب التفسير حكما سقطت عضويتهم عن المجلس .

واشار الفايز بأنه حسب المادة (88) من الدستور الحالي بأنه سيتم خلال (30) يوما مخاطبة الحكومة عن شواغر مقاعد النواب , وحسب الدستور خلال (60) يوما ستجرى انتخابات تكميلية للنواب الذين سقطت عضويتهم .

وكان رئيس مجلس النواب قد وجه اليوم تعميما على كافة النواب لتذكيرهم بقرار المجلس العالي لتفسير الدستور وان كل من يثبت حملة جنسية اجنبية يعرض نفسه للمسألة القانونية .

وعلمت "جراسا نيوز" من مصادر مطلعة بأن عدد النواب المعلن عن حملة لجنسية اجنبية بلغ حتى الآن (7) نواب وكان كل من النائب عماد بني يونس والنائب شريف الرواشدة قد اعلنا استقالتهما من عضوية مجلس النواب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات