أسعار المحروقات و الإستخفاف بالعقول !!!


ياللعجب من تصريحات الوزراء والمسئولين عندما يظهروا في وسائل الإعلام وتبدو قلوبهم تتقطع على المواطن بالبحث عن كل ما يريحه. ويعجبك حديثهم عن الوطن وخدمة الوطن ومليك الوطن وكأن لا هم لهم إلا خلق الوسائل والقوانين التي تقود الى راحة وبحبوحة الوطن والمواطن.وعندما يأتي موعد تطبيق ما يقولون به وتلمّس ما سمعناه من وعود وكلام معسول, لا نجد إلا سراباً ويكونوا قد أصبحوا أهلا للمثل القائل : "كلام الليل يمحوه النهار".

فمثلاً ، تم تثبيت أسعار المحروقات عندما كان سعر البرميل عالمياً عند موعد التعديل السابق بحدود ال (120) دولار .وعند موعد التعديل هذا الشهر (تشرين أول ) كان سعر البرميل يقارب ال (80) دولار.أي الفرق بحدود أل(40) دولار وهذا رقم لايستهان به.فبأي حق يتحمل المواطن وزر حكومة تستخف بعقله وتتلاعب بقوته؟

كيف تفسر لنا ذلك يا وزير الطاقة ؟ هل أصبح المواطن الأردني عند معاليك وكأنه رقما وليس إنساناً؟ هل وصل استغباءكم للمواطن لدرجة أنكم لاترون إلا أنفسكم؟ ونحن دائما نفاخر الدنيا بنسبة متعلمينا (تعليما عاليا) ومتعلمونا يغذوا المئات من جامعات العالم . اذاً ماتقولوه في الإعلام ماهو إلا ضحك على الذقون واستخفاف بعقول المواطنين الذين والله قد ملّوا كلامكم وفقدوا الثقة بكم لأن مانسمعه مثالي وما نراه في الواقع الحياتي ماهو إلا قتل بطئ للمواطن الذي أصبح صوته يعلو واحتجاجه يتسع حتى اقترب من الإنفجار(لا سمح الله) الذي لن تحمد عقباه على الوطن في الوقت الذي نتباها بالإستقرار والأمان اللذان يفتقر لهما الكثير من الدول.
فإلى متى ستبقوا تفترضون أن المواطن لا يفقه ولا يتابع ولا يحلل ولا يخرج بالنتائج ؟ فلتكونوا واقعيين وتتلمسوا نبض المواطن الذي طالما تغنيتم بالبحث عن وسائل إراحته ؟ ألا ترون الشباب كيف يغلي حتى ملّ الصبر من صبرهم ؟ ألا ترون أن رئيس وزراء ووزير داخلية ومدير مخابرات سابق قد خرج للشارع بجبهته الوطنية للاصلاح وشدّ على يد الإخوان ؟ أليس هذا مدعاة لأن تؤخذ الأمور بجدية وبحكمة و ندرك أن من يسكت لن يسكت الى الأبد؟ ألا تكفي المراهنة على أن المواطن يكفيه الخبز والماء؟ وحتى الماء لايكفي. فلتتقوا الله بأنفسكم وأبنائكم والمواطن لأن الحساب آتٍ لا محاله سواء كان في الدنيا أو في الاخرة؟ ولتعتبروا مما يجري في الدول الاخرى.
دعونا نبتعد عن مبدأ الظاهر المنمّق والباطن المهلهل . دعوا الأمور تستقيم ولندعو ان يحمي الله الأردن وقيادتنا والغيارى على الأردن .
والله من وراء القصد.
ababneh1958@yahoo.com



تعليقات القراء

عماد
والله إنك صادق كله ضحك على المواطن المسكين المغلوب على امره قال تثبيت أسعار
10-10-2011 10:27 AM
ابو عرب
أصلاً المسؤولين في الحكومه لا يدفعو ثمن وقود السيارات لانهم يستعملو السيارات الحكومية لهم وللعائلة فلا يهمهم ارتفع البنزين او هبط فالامر عندهم سيان , ورايحه على المواطن الغلبان الي بيجري ليل نهار مشان يحصل رغيف الخبز أن تمكن من ذلك.
10-10-2011 12:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات