واحة آيلة .. مستقبل العقبة


خلال حضوري مؤتمر العقبة الاقتصادي الثاني ودعوتي من قبل غرفة تجارة العقبة المنظمة للمؤتمر وخلال المؤتمر تم تنظيم جولة للصحفيين على احد مشاريع العقبة القادمة وخلال ركوبي الباص كنت احدث بعض الزملاء عن هذا المشروع الذي سمعت عنه ولكن لم اكن أراه ولم أشاهده عن قرب وكنت اقول للزملاء انه مشروع على الورق، كما هي المشاريع السابقة التي شاهدتها في ثغر الأردن الباسم العقبة.
وعند وصولي الى موقع المشروع ودخولي الى البوابة الأولى وجدت البحيرات الاصطناعية التي أشاهدها للمرة الأولى في الأردن التي زادت من شواطئ العقبة ١٧ كيلو مترا مع ان الحكومة طلبت من هذه الشركة زيادة الشواطئ فقط ٣ كيلو مترات ولكن مصلحة المشروع والعقبة كانت هي الفيصل في ذلك وأيضا تمت إضافة أشياء كثيرة زيادة عن متطلبات الدولة.
وسبق ان شاهدتها في دبي وهي تشبهها كثيرا وخلال الاستماع لشرح مهندس المشروع سهل دودين والنظر في النماذج عن قرب ومشاهدة المشروع، وكيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة والحالات الهندسية والمعمارية والفنية له ومدى الإبداع في هذا المشروع الضخم الذي يفتخر كل أردني وكل أهل العقبة بوجوده في هذه المدينة التي نحبها كثيرا ونتمنى ان نرى يوما من الأيام منطقة العقبة الاقتصادية كما سميت حيث ان المشروع يعد من أفضل المشاريع في الأردن وفي العقبة بالذات من حيث المساحة والموقع الجذاب والحساس الذي صمم لأن يكون في المنطقة الحدودية بين الأردن وإسرائيل الفاصل بينهما مشروع قناة البحرين الذي نتمنى ان يتحقق الحلم ونشاهده يوما من الأيام.
ان المشروع بعد إتمام مراحله الأربعة سوف نشاهده على ارض الواقع بعد عشر سنوات أي في عام ٢٠٢١ والمرحلة الأولى في عام ٢٠١٣ بتكلفة مالية ٣٧٠ مليون دينار وجميع المراحل بمليار ونصف المليار دينار.
بعد الجولة والمشاهدة لهذا المشروع والاستماع إلى المهندس المبدع سهل دودين يقدر مدى أهمية هذا المشروع ومستقبله له ولنا ولمدينة العقبة وما سوف يدر هذا المشروع على مدينة العقبة والأردن بأموال وفرص عمل تكفي أهل العقبة وبعض الشباب الأردني.
صحيح ان هذا المشروع هو تمويل سعودي بنسبة ٩٤ ٪ ولكن الفكرة والإبداع تأتي من سواعد أردنية بحتة وهو سيغير وجه العقبة والمنطقة وسيكون سياحيا باعتبار ما يحويه من فنادق ومرافق متعددة التصنيف ومن فلل وشقق وملاعب جولف ومشروع تحلية المياه وهو رؤية مستقبلية نراهن جميعا على نجاحه.
وهنا يجب ان نشكر جميعا العاملين على هذا المشروع كالشركة القائمة عليه استر بلازا ومهندس المشروع المبدع سهل دودين وكافة القائمين عليه لأنه يستحق كل الشكر والدعم ونتمنى لهذا المشروع أن يكمل جميع مراحله في الوقت المحدد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات