ماذا جرى في اللبن


اللبن هذا الالق البدوي المفرط في العراقة , وكاني ارى سنابك الخيل تذرف قصائدا من وجع قبيلة بني صخر الاشاوس على جرح اردني غائر في صدور ابنائة , من منابرها التي ما تعاطت يوما غير رايات العز, والكرامة و الحرية والاحرار .
في المضارب التي ارتفعت سقوفها الى فضاءات لا تحد من الحرية , في الحمى العربي البهي الاصيل التئم الاردنيون نشامى ونشميات , في وضح النهار وضؤ الشمس لم يختبئوا لم يتآمروا اجتمعوا للذود عن تراب الاردن , وعن ارادتة المسلوبة , ومكتسباتة المنهوبة , ومديونيتة التي اثقلت و ستثقل كاهل ابنائة ذلا وفقرا وبؤسا وتهميشا واضطهادا , واستئثارا بالثروة وبالمكاسب والامتيازات ,التئم الاردنيون من شمالة , وجنوبة , وشرقة , وغربة , ليرفعوا صرخة تردد نداءات الحرية والاحرار . فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا , ومتى كان الاردنيون اذلاء على ترابهم ؟! ومتى كانوا غرباء ُمقصون والفاسدون ينهبون ارث اجدادهم , ومستقبل ابنائهم , ومتى كانوا فرقا متعددة ؟ كان اللقاء وحدة وطنية كما هم الاردنيون لاكما يريدهم شذاذ الافاق و اللصوص ممزقي الجسد والنسيج الجامع .
تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا واذا افترقن تكسرت آحادا ! ولهذا اتحد الاردنيون في المضارب التي تقطر توقا الي الحرية ليتصدوا للظلم والاستبداد , و لو لم يكن هناك استبدادا لما اجتمعوا , ولولم يكن هناك نهبا لاموالهم وثرواتهم واراضيهم التي تحتضن عظام اجدادهم , واقصاء وتهميش واستهانة بهم لما اجتمعوا , لو لم يكن هناك استخفاف بمداركهم , وحماية للفاسدين وتشريع لفسادهم , وتكميم لافواههم وتسليط للقبضات الامنية على رقابهم ورقاب ابنائهم وتزويرا لارادتهم لما اجتمعوا . فوطنهم ليست حقيبة سفر ولاهم مسافرون بل مزروعون الى الابد بترابة . اطمئن الكل لم يكن هناك مكان للمتآمرين
.
وان كانت هناك اصوات تفاوتت في منسوب الرأي و الرفض لم يكن هناك انقلابيون , بل كانوا حالة ديمقراطية , اختلفوا في وجهات النظر واجتمعوا على القواسم المشتركة وهي : الذود عن الاردن وحمايتة من الفاسدين وتحقيق دولة القانون والعدالة الاجتماعية ورد الحقوق المسلوبة الى اصحابها واشاعة الحرية والديمقارطية على مبدا الفصل بين السلطات واسغلال ثروات الاردنيين الكامنة لبناء اردن مزدهر قوي بوحدتة الوطنية واقتصادة , وبقواتة المسلحة واجهزتة الامنية ,مستقل الارادة , متلاحم البنيان متحدا قيادة وقاعدة كريما حرا ابيا , كما اتفقوا( على ان يتفقوا ) على برنامج عمل موحد للتعامل مع المرحلة القادمة بما يكفل تحقيق مصالح الاردنيين العليا ,و حماية الاردن من كل ما حاق بالاشقاء وتجنيبة كل اذى .
قبلة على جبين بني صخر احرار العرب وقبلة على جبين الاردنيين احرارا اعزاء كرماء . ورب شرارة واحدة اشعلت النار في السهل كلة



تعليقات القراء

محمد
..........
رد من المحرر:
نعتذر....
06-10-2011 11:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات