قشوع : حوار الحكومة مع الحركة الاسلامية متواصل لحثهم على المشاركة بالانتخابات البلدية المقررة قبل نهاية العام الجاري


جراسا -

صرح وزير البلديات حازم قشوع أن الانتخابات البلدية "ستكون حرة ونزيهة"، و أن قانون البلديات الجديد "سمح لأول مرة للقضاة بالإشراف وإدارة العملية الانتخابية من بدايتها وحتى نهايتها".

ونوه قشوع أن الحوار بين الحكومة والحركة الإسلامية متواصل لحثهم على المشاركة في الانتخابات البلدية المقررة قبل نهاية العام الجاري رغم قرار الأخيرة تعليق مشاركتها في الانتخابات البلدية ، المقررة في العشرين من كانون أول القادم".

ولفت قشوع أن فصل بعض البلديات "يأتي بعد دراسة مستفيضة على قرار حكومي سابق دمج بلديات المملكة في 93 بلدية"، مشيرا إلى أنه تم استحداث نحو 100 بلدية جديدة في المملكة.

وقال قشوع أن الأيام الثلاثة الأولى من بدء عملية تسجيل الناخبين شهد تسجيل أكثر من مائتي ألف ناخب وناخبة في البلديات الأردنية ، دون أمانة عمّان الكبرى، التي لها انتخابات خاصة بها، متوقعًا أن يزداد العدد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت الحركة الإسلامية قد قررت قبل يومين تعليق مشاركتها في الانتخابات البلدية ، وذلك لرؤيتها بأن الحكومة الحالية برئاسة معروف البخيت "غير مؤهلة على التعاطي مع معطيات المرحلة".



تعليقات القراء

اطرش
اكيد - حوار الطرشان - مثل حواره في الانتخابات الماضية
04-10-2011 08:42 PM
كتكوووت
................
رد من المحرر:
نعتذر................
04-10-2011 08:42 PM
اردني ديمقراطي
بتعجبني تصريحات معاليك كلها ثقه
05-10-2011 01:03 AM
ذيبان
هؤلاء يا قشوع عندهم مبادىء واخلاق والاهم عندهم دين فلن تستطيعوا شرائهم ...فاذا كنتم فعلا تريدون الحركة ان تشترك عليكم بالصلاح والاخلاص ومحاربة الفساد والتزوير
05-10-2011 08:30 AM
منتخب مقروص
يارجل هي انتخابات
05-10-2011 11:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات