المدعى العام يستدعى قيادات الحركة الاسلامية على خلفية قضية الاعتداء على "الحقيقة الدولية "


جراسا -

استدعى المدعي العام مروان الشمايلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد، ورئيس المكتب السياسي لحزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد، وأمين عام الحزب حمزة منصور للمثول أمامه لسماع أقوالهم على خلفية القضية التي رفعها 4 من الزملاء الصحفيين والمصورين العاملين في "الحقيقة الدولية" اثر الاعتداء الذي تعرضوا له اثناء تغطيتهم لمسيرة وسط البلد يوم الجمعة الماضية من قبل منظمي المسيرة.

و استمع المدعي العام مروان الشمايلة لاقوال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن الشيخ همام سعيد في قضية الاعتداء على فريق "الحقيقة الدولية" وسط البلد الجمعة الماضية.

وكان الزملاء في " الحقيقة الدولية" قد سجلوا قضية لدى المدعي العام بحق قيادات من الصف الأول من حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم همام سعيد وحمزة منصور وزكي بني رشيد ومراد العضايلة، على خلفية حادثة الاعتداء.




تعليقات القراء

الخميني
يا الله يا كريم...المدعي العام يعمل... ........والسلام عليكم
04-10-2011 05:50 PM
تيسير
لازم يتعاقب كل .... بطاول على الصحافه
04-10-2011 06:10 PM
اين النيابة العامة
نقيب المحامين يسيئ للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على الهواء مباشرة !!

قبل يوم





أثارت مداخلة لنقيب المحامين مازن ارشيدات نقيب المحامين عبر برنامج نبض البلد الذي تبثه قناة رؤيا الاردنية مساء امس ردود فعل مستنكرة ومدينة ارشيدات لما جاء بمداخلته من اساءة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى الهواء مباشرة !!



وفي تفاصيل الخبر، وخلال بث البرنامج المذكور الذي استضاف ارشيدات والمحامي سليم الزعبي للحديث حول رسالة الملك لرئيس المجلس القضائي الاعلى والداعية إلى تطوير القضاء ، وبعد تقرير متلفز بثه البرنامج والذي سجل وجهات نظر عدد من المحامين من أمام قصر العدل، تطرق المحامون الى ابداء ملاحظاتهم حول القضاة، والذين اجتمعت رؤيتهم حول أعمار القضاة الذين تسجل اعمارهم ضمن فئة الشباب، الامر الذي رأوا فيه بأنه لا يتوفر لديهم الخبرات المناسبة لمثل تلك المهنة التي درجت ان يكون خلالها القضاة تجاوزوا الاربعين من العمر لتتوفر لديهم الكفاءة والخبرات القضائية اللازمة .



وبعد التقرير وحين وجه مقدم البرنامج الزميل محمد الخالدي الميكرفون لنقيب المحامين مازن ارشيدات، ثمّن بدوره جهود الملك في رعاية سلك القضاء وتوجيهه، ومنوها إلى ملاحظات التقرير لما قال به المحامين عن اعمار القضاة، بأن هناك مجلة "الاحكام العدلية" والتي تتضمن في احد فصولها، فصلا خاصا عن الشروط الواجب توافرها في القاضي وعددها أربعون شرطا، قائلا ارشيدات بذات السياق وحرفيا "هذه الشروط الاربعين لا تتوافر في سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم !!



المفاجأة ألجمت مقدم البرنامج وضيوفه، كما الجمت الفريق الفني العامل يالاستديو، وكانت صدمة كارثية للمتلقين من المشاهدين الاردنيين الذين لم يستوعبوا للوهلة الاولى ما قال به نقيب المحامين الاردنيين الذي يمثل قطاع المحامين في الاردن، في اساءة بالغة لخاتم الرسل والانبياء صلوات الله عليهم، كما أساء لجميع محامي الاردن !!



لا ندري حقيقة عن الحالة الذهنية التي أصابت ارشيدات حين تفوه بهذه الاساءة التي لا تغتفر بحق الاسلام والمسلمين في كل بقاع العالم، فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم النموذج الأوحد للصفات الانسانية كما قالت بها الاديان مجتمعة، وننصح في ذات الصدد المحامي ارشيدات ان يعود لأمهات الكتب للعقيدة الاسلامية، ولن ندخر جهدا في اهدائه نسخة كتاب عباس محمود العقاد (عبقرية محمد) صلى الله عليه وسلم، ليعود إلى رشده وإيمانه ..

04-10-2011 06:44 PM
يزيد
(الحقيقه ) ..............
04-10-2011 06:53 PM
طراونة
طيب والماذا لم يوقفهم
04-10-2011 06:57 PM
كفى..................
اليست نفسها قناة الحقيقة التي ادعت بأن الجزيرة تشوش عليها!!!!!

علماً بأن الحقيقة تبت من خلال الانترنت!

وفي المقابل لم نسمع بأن المدعي العام طلب احد خلال الاعتداء على اكثر من 50 مسيرة من قبل ........!؟ وآخرها الهجوم والايذاء الجسدي على ليث شبيلات , اكيد المهاجمين نزلوا من كوكب آخر!
04-10-2011 07:07 PM
فاضي بال
هاي بلطجه ولا لا ؟
هاي همه البلطجيه شوفوهم
انتوا بتقولوا مسيره سلميه وتعبير عن الرأي ، طيب والمراسل شو دخله ولا لانه مش عاجبكوا شو بقول ؟
قال تعالى : ﴿ لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلاً كُلَّمَا جَاءَهُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنفُسُهُمْ فَرِيقاً كَذَّبُوا وَفَرِيقاً يَقْتُلُونَ ﴾
04-10-2011 07:24 PM
المغـــاريز
انهم البلطجيه الذين اعتدوا على الحقيقه الدوليه يريدون منهم ان لا يصوروا الاعداد الحقيقيه لمسيراتهم ويطلبون التصوير ساعه الذروه لحظه خروج المصلين ؟ اليست هذه البلطجه بعينها وانفها واذنها وراسها!!!!!!
04-10-2011 07:36 PM
الـــــرواشـــــــده
.......................
رد من المحرر:
نعتذر................
04-10-2011 07:57 PM
أخو الخميني
أحلا تحية ...................
04-10-2011 08:59 PM
اسلام
نيالك يا شيخ شو بتكسب حسنات وميزانك يوم الحساب راح يثقل بالحسنات وراح تنقص سيئاتك ...............
04-10-2011 09:21 PM
مراقب
هذه اعمال .. لعمل ..
05-10-2011 07:50 AM
غليص
حلال عليهم ... لغيرهم ... يااخوان ......
05-10-2011 08:06 AM
صح النوم
أول ما خطر على بالي مسلسل "صح النوم"... الحمد لله، يوجد في البلد مدعي عام...
05-10-2011 09:21 AM
أبو أنس الخوالده
اني احبكم في الله ايها العظماء الثلاثة ونسأل الله أن نحشر سويا مع سيد المصلحين القائد الاعلى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
وانتظر انهم منتظرون
ولتعلمن نبأه بعد حين
05-10-2011 09:45 AM
مواطن
هي هي هي والله هاي اخر .....وين المدعي العام عن ..واللي جرى وين المدعي العام عن الصحفيين اللي اكو سياخ لحمة ومناقل على روسهم بساحة النخيل وعند الجامع الحسيني ؟؟؟؟؟ وعاللي جرى بس لما تيجي وانا احكيلك عللي جرى
05-10-2011 10:11 AM
ماجد السقار
والله الحقيقه بحاجه الى استدعاء من قبل النائب العام لانها قناة مضلله
05-10-2011 10:38 AM
الى الرواشدة و المغاريز
سابقا في مصر عندما تكون الحكومة في وضع حرج ولتجنب المواجهة مع الشعب و لالهاء المواطنون عن قضية معينة كانت تأتي الاوامر من وزير الداخلية بتفجير الكنائس و المساجد او الاسواق وذلك لعمل فتنة بين الشعب و بالتالي تكون الحكومة طرف ثالث واجبه الحفاظ على الامن وتنفيذ الاعتقالات لمن هم مزعجون لها, هذا كلام موثق و صدرت به احكام على وزير الداخلية حبيب العادلي بسبب تخطيطه واعطاء الاوامر بتفجير كنيسة القديسة في الاسكندرية قبل اشهر من سقوط النظام.

اما نحن في الاردن فأننا ننعم بنعمة الامن و الامان و قضاء عادل لا يفرق بين زيد ولا عمرو.

05-10-2011 10:49 AM
عبدالل______العبادى
ياأخوتى أقسم باللة_____ أنى احد الموجدين والمشركين فى داخل المسيرة السلمية _____ التى تعبرعن الجزء ألقليل من حاجة المواطن_______ فى مشاركتة فى المسيرات التى تعبرعن أبسط حق من حقوق المواطن البسيط_____ فى الدول المتقدمة والمتحضرة التى تحترم شعوبها بالمسيرات السلمية ____فكم من أبواب وهواتف وأجتماعات مغلقة وأغلقةبوجة المواطن______ فما وجدت ألاالوسيلةألارقا ولأنبل لايصال رسالتة_____ الى عبدة الكراسى الذين لايحترمون حق المواطن ______بتعبير عما يجول فى خاطرة______ من أمور مشروعةبمكافحة الفساد ولاصلاح الدستور الذى يولبى______ جميع رغبات لاردنين الشرفاءوبعيدا______ عن الواسطةوالمحسوبية____ وماكانت قناة الحقيقة_____ وهى لاتمثل جزء من الحقيقة بأنها تبث _______ بأن أعداد المشاركين لايتعدو 300شخص_____ رغم وجود قناوة عالمية تغطى هاذا الحدث______ الذى هوا فخرلكل الاردنين
05-10-2011 04:59 PM
خالد
طيب شو صار بالمراسل مات ولا لسه
05-10-2011 11:00 PM
سلفية جهادية
ياعمووووا ..... وبعدين مع افلام الحكومات المحروقة
حاول تغير شوي ترى زهقنا
08-10-2011 01:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات