يديعوت : الملك غاضب جدا على اسرائيل لترويجها الاردن كوطن بديل


جراسا -

خاص- رائده الشلالفه -تواصل الالة الاعلامية الصهيوينة وبالموازاة مع الة البطش العسكرية التي تقوم هذه اللحظة بحرب إبادة بشعة بربرية تجاه الشعب الفلسطيني في غزة حربها الاعلامية في ترويج افتراضات وحلول صهيونية على حساب الاردن.

ففي عددها الصادر يوم الاحد 11/1/2009، نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت مقالا تشير فيه الى مشاهد عدة تتعلق بالشارع الاردني الراهن تجاه مؤازرته لنصرة غزة، ومعرجا بصورة غير لائقة لأحداث الشغب التي شهدتها منطقة الرابية والاعتداء على مراسل الجزيرة الصحفي ياسر ابو هلالة، ولن نتناول حرفية ما أورده بشأن منظوره لكيفية تعامل الدولة في التعاطي مع الاحداث ومن الاعتذار من فريق الجزيرة.

وتحت عنوان ( في المملكة الاردنية غاضبون وقلقون من التطورات في غزة ومن احتمالات عودة اسرائيل لتبني الخيار الاردني مما يعرض المملكة للخطر - )، فقد أخذت الصحيفة على عاتقها في عرض ما شهدته من "منظورها" في أن قناة الجزيرة (جاءت لتغطي مسيرة الغضب التي حاولت اقتحام مجال السفارة الاسرائيلية في عمان. الشرطة صدوا الجماهير الملتهبة الحماس، الجزيرة صورت المناوشات. الشرطة الذي كان بوسعهم ان يخمنوا ما الذي سيصدر على الشاشات، قرروا التعرض للصحافي والمصورين) وهذا بحسبنا مجانبة للحقيقة والصواب لا كما افترضت الصحيفة الصهيونية!!.

وتروح الصحيفة عبر مقال كاتبها الى ابعد من التحليل، حيث تؤكد بأن الاردن قلق بشأن أحداث غزة خشية منه من مواجهة الخيار الاردني في معادلة الوطن البديل التي تجهد الصهيونية وادارة البيت الابيض من تكريسها كمشروع قابل للتنفيذ، متناسية الصحيفة الصهيونية أن ما يقلق الاردن حقيقة هو شلال الدم القائم على مدار الساعة ضد أطفال ونساء غزة، وفي السياق ذاته، لا تخشى الاردن من أية مخططات نازية تقول باسقاط حق العودة وانهاء القضية الفلسطينية التي بنيت لحمتها بدعم وتبن اردني أصيل ومنذ عام النكبة.

وتتمادى الصحيفة في وصفها لموقف الاردن من الانتخابات الاسرائيلية بأنها تشكل ما يشبه الكابوس تبعا لاحتمالية فوز الصهيوني بنيامين نتنياهو لرئاسة الحكومة الاسرائيلية الصهيونية، حيث تقول الصحيفة (والانتخابات عندنا اصبحت عندهم كابوسا، ومنذ الان رسمت هذه سيناريو الرعب الاردني: نتنياهو كرئيس وزراء سينفض الغبار عن مشروع "الاردن هو فلسطين"، يفتح معابر الحدود، يؤدي الى توحيد الضفة الغربية بالشرقية، وبأثر الطوفان الفلسطيني)

وتؤكد الصحيفة كذلك (وبالنيابة) عن جلالة الملك، وكأن بها تترجم ما في دواخل جلالته لتقول (. اذا سألتم الان الملك، فهو غاضب جدا على اسرائيل)!!



تعليقات القراء

ابن جراسا
ما بيطلع الهم الصهاينة
11-01-2009 05:53 PM
محشش
انا معك يا ابن جراسا بس هالحكي انحكى 1000 مره يا خوفي وايدي على قلبي بطل الواحد يعرف شو بصير بهالدنيا على العموم انشاء الله ما بصير
11-01-2009 06:16 PM
بني حسن
ما بطلع لا للاسرائليين ولا للفلسطين انهم يختارو الاردن كوطن بديل

هلا هلا واحناااااااااا وين

11-01-2009 07:51 PM
يوسف
جلالة الملك حفظه الله رجل في زمن عز به الرجال والشعب الاردني شعب يفدي جلالته بالمهج ولا يمكن باي حال ان تمرر الدولة المارقة خططها على الاردن ملكا وشعبا مهم حصل لاننا سويا في خندق واح
11-01-2009 08:18 PM
عربي
الخيار الأردني مرفوض اردنيا وفلسطينيا. الشعبين شعب واحد وهما من يقررا شكل العلاقة بينهما، وسيسقط هذا المشروع كما سقط غيره من المشاريع الصهيونية. اليكم هذا الرابط الذي يتحدث فيه احد رجالات اليهود والذي يعتقد ان الصهيونية تتآمر على اليهود.


http://www.youtube.com/watch?v=DeaZuj7ruwM
11-01-2009 09:35 PM
اردني ولي الشرف
عشت ابا الحسين ذخرا لنا كن على ثقه انا معك وخلفك الاردن اولا نفديه بكل غال ونفيس ونحن ومنذ لحظة تصريحك وتحذيرك عن المؤامره التي تحاك ضد فلسطين والاردن نقف خلف قيادتك الشجاعه الاردنيون كل الاردنيون ومن شتى الاصول والمنابت ويدنا بيدك ولن يمر مخططهم كانو من كانو وليجربو وكن على ثقه انهم الخاسرون وشعبك سيدي كجبال الاردن لا تهزها الرياح فما بالك بمؤامره رخيصه وليس يوم معركة الكرامه ببعيد لمن يقرا ويستوعب . اما نصيحتي لابناء الوطن الوحده الوطنيه اهم ما نواجه به اعدائنا اعداء الشعوب
12-01-2009 02:50 AM
من موسكو
احنا كلنا فدى الاردن و لبنان و غزة راح يعتبروها جنة بالنسبة للاردن اذا مسوا الاردن.
12-01-2009 09:44 AM
مشاقبة
اعتقد ان وكالة جراسا مش اردنية
12-01-2009 10:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات