القدس لنا بالقوة !


قال أبو مازن كلمته في الأمم المتحدة ومضى، وغمرت الفرحة قلوبنا في أرجاء الوطن العربي، وصفقنا له كثيراً، وارتسمت الابتسامة على وجوهنا لأسبوع كامل، وبعدها ساد صمت فلسطيني وعربي بانتظار الرد، مع أن الرد معروف لدى القيادة الفلسطينية وخصوصاً موقف دولة ما يسمى (العم سام).

قال في كلمته:إن كل من يملك ضميراً حياً ويؤمن بحقوق الإنسان لا يمكن أن يقبل أن تظل فلسطين دون قرار العضوية الكاملة،فيكفي عذابات أهلها ومعاناتهم خلال ثلاث وستين عاماً، والرجل محق في كل كلامه، ولا غبار عليه ولكن ماذا بعد ؟؟ وكما قالها الرجل الجزائري الدبلوماسي العريق والمحنك، الأخضر الإبراهيمي والمعروف عربياً وعالمياً بنزاهته وإخلاصه وحكمته: إن على الشعب الفلسطيني أن يخرج للشوارع والميادين العامة وألا يعود إلى البيوت إلا وقد رحل الاحتلال الصهيوني. وذلك من خلال مظاهرات عارمة ضد الاحتلال كحلٍ وحيد، ولا بديل عنه ولا مناص منه.

فالثورات العربية في مصر وتونس واليمن وليبيا وأيضاً سوريا تشكل نموذجاً متميزاً وسلمياً من أجل التغيير، وإسقاط النظام ونجحت الشعوب في تحقيق ما تريد

او في طريقها إليه. فكيف بالشعب الفلسطيني الذي يعاني من ظروف احتلال وحق مسلوب ؟؟ أين الربيع الفلسطيني ؟؟.

هذه النصيحه الذي تقدم بها العملاق الدبلوماسي الجزائري ما هي إلا دعوة صريحة، ونصيحة مجانية، لإطلاق الانتفاضة الفلسطينية الحقيقية الثالثة، وخصوصاً في عالم يعيش فيه العدو الصهيوني بأمان ويكرر الرفض بالاعتراف بفلسطين كدولة، واستمراره السريع ببناء المستوطنات على الأرض الفلسطينية. إضافة إلى نفي

وإبعاد الفلسطينين عن أرضهم الأم. نريد من الفلسطينين انتفاضة ربيعية كثورة الياسمين، وثورة ميدان التحرير، لإجبار هذا العدو الغاشم الجاثم على انفاس الفلسطينين بالرحيل، وأن يعترف ويفهم أن القدس لنا، ولم تكن يوماً عبرية أو اسرائيلية أو صهيونية، وآمال الهيكل المزعوم باتت من الخيال، وثبت لهم ذلك بحفرياتهم المتكررة، فلا هيكل، ولا مبكى، يكفي الفلسطينين انتظار المزيد من الوقاحة والعدوانية الإسرائيلية. إننا بحاجة إلى انتفاضة فلسطينية، ليكتمل الربيع العربي. الجزائري الغيور على مصالحكم، دعاكم إلى أن تخرجوا إلى الشوارع والميادين، فلتكن صرختكم مدوية، وملبية للأخضر الإبراهيمي ولكل عربي يؤمن بالحق الفلسطيني.

mahasen1@ayamm.org



تعليقات القراء

ابن الضفه سيدة الارض
ذهابنا الى الامم المتحده وخطاب الرئيس ابو مازن امام العالم والطلب بعضوية فلسطين كدوله في الامم المتحده وتحدي امريكا واسرائيل ودول اخرى هو ربيع فلسطيني بذاته اننا لا نريد هذا الاحتلال وامام العالم وخروج مليون فلسطيني في الضفه الغربيه وتاييدهم ابو مازن قائد الشعب الفلسطيني في خطابه وطلبه انما هو الربيع الفلسطيني انما ان نخرج مثل المصريين ومثل ميدان التحرير ان نبقى في الميادين فهذا لن يفيدنا لاننا نختلف عن المصريين وغيرهم هم يريدو تغيير حكام بينما نحن نريد رحيل المحتل والمحتل ما بتفرق معاه لو ظلينا سنه مجمعين في وسط الخليل او وسط رام االله او وسط نابلس لانه الاحتلال بعيد عن وسط هذه المدن ولا يسمعنا ولا يهتم بنا نحن نريد ربيع عربي لتحريرنا وتحرير القدس اذا رفضت امريكا واسرائيل وبعض الدول نحن عندنا قدرة التصدي والصمود ولكن لا تكفي لتحرير الاقصى والقدس
03-10-2011 01:42 PM
ranman
And now, my dear writer, what are you going to do? Are you going to be in the front line cheering on the new Palestinian revolution or you job was done the minute you hit the send key on your laptop. If Palestinians don’t stop talking and instead start doing, in less than 2 years there will be no land to fight for .you will be just lucky to get a Jordanian citizenship . Palestine will be relegated a long with ........ That is what happens when you sit on your hands and expect others to do your job for you...it won’t be done to your liking or expectations...Palestinians keep talking while Zionist keep confiscating the only thing you can’t make any more of....land. 63 years and counting, new countries were born, revolutions came and went, many nations liberated their homelands from the occupiers, Our Arab brothers and sisters fighting to liberate themselves from a lot less tyranny than what we experiencing her in Palestine, and, what are the Palestinians doing? NOTHING, well ok, not fair, they actually doing something…like becoming citizens and swearing allegiances to other lands. Fight with fellow Jordanians to become more Jordanians than they are, And of course living large all over world. If I was a Zionist, I will never give an inch back unless I am going to die for it. Since Palestinians will never rise against the occupation Zionism will live forever in Palestine. Enjoy the history books everybody, because very soon, that is the only place where you will find Palestine.
04-10-2011 05:47 AM
Mahasen Al emam
I know my Article will make ...... just because I hit your weakness, which is going to select resistance and become powerful as alternative national option while negotiating peace, listen one day and very soon you all dirty and blind Zionists will go back to their home mean where they came from, we Arabs are awake now 3 states have earn their independency rest will ASAP, after believe me we will not accept Israel as state instead we only accept JEWS as an Arab citizens, so go and prepare your self and your fellows the settlers to move out side our holily Palestine. See you soon in Poland [your home land] do not forget what our friend and AWMC member MS Helen Thomas said let Jews go back home and when asked to where she said Poland, Germany, England, Russia

04-10-2011 10:53 AM
ranman
So far I only see 3 comments here. At least one thing is for sure, I am not a Zionist or a Jew. If I was I would have killed my self-long time ago because of the guilty feeling of killing and torturing the owners of the land. Don’t let my name throw you of balance, my Dear. I am an Arab and proud Palestinian who lives in Beit Jala, born here and will die here hopefully at the age of hundred and fifty. My point is, we in Palestine are doing all we can to hold on to what we have against all odds and against the most powerful , obnoxious and brutal occupation courtesy of Zionist thugs from Poland, Russia and Brooklyn; Supported by the criminal governments of the west. Now, action is needed not more speeches and wishful thinking. We need Palestinians outside, for once, to have the courage to be just Palestinians; And to come together to fight for their land. No one else will do it for you. And since time has the bad habit of moving forward without waiting for you to make up your mind, all this talk will be pointless very soon , since these Zionist thugs are in full mode taking everything their filthy hands get on. That was my point. Relax and have wonderful day.
04-10-2011 11:52 AM
Mahasen Al emam
First Am so sorry, may be I was little frustrated of your pessimistic tendency while reading your comment that is why I perceived you as a Zionist, any way my friend or let call you Palestinians' native brother, try to act as an optimistic be sure one day and it will be so soon, those settlers will go back home as MS Helen Thomas Palestine fro Palestinians those Zionists has to go home to Germany, Poland and Russia.

Also my friend we've to fight while talking peace by all means starting throwing stones, arms, via media, peace as only option won’t work. But Am sure we will win because Arabs now are not Arabs before one year, we're living in digital era, our Spring will rise and cover all Arabs states very soon.

04-10-2011 01:08 PM
llllll
يوم القيامة قريب والدليل رســــالة .... إقرأها كاملة ولا تهملها و إلا ستأثم ستأخذ دقائق قليلة من وقتك وصية الرسول عليه السلام في منام الشيخ أحمد حامل مفاتيح حرم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقسم أن الرسالة استقبلتها اليوم فأرجوا أن تقرؤوها كاملة وتعلموا ما بها ... هذه الوصية من المدينة المنورة من الشيخ أحمد إلى المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها وإليكم الوصية يقول الشيخ أحمد أنه كان في ليلة يقرأ فيها القرآن الكريم وهو في حرم المدينة الشريف ... وفي تلك الليله غلبني النعاس ورأيت في منامي الرسول الكريم و أتى إليًّ وقال- إنه قد مات في هذا الأسبوع 40 ألف على غير إيمانهم وأنهم ماتوا ميتة الجاهلية و أن النساء لا يطعن أزواجهنَّ ويظهرنَّ أمام الرجال بزينتهم من غير ستر ولا حجاب وعاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن من غير علم أزواجهن ... وأن الأغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولايحجون إلى بيت الله الحرام ولا يساعدون الفقراء ولا ينهون عن المنكر وقال الرسول ص أبلغ الناس أن يوم القيامة قريب وقريباً ستظهر في السماء نجمة واضحةً ... وتقترب الشمس من رؤوسكم قاب قوسين أو أدنى وبعد ذلك لا يقبل الله التوبة من أحد وستقفل أبواب السماء ... ويرفع القرآن من الأرض إلى السماء . ويقول الشيخ أحمد أنه قد قال له الرسول الكريم ص في منامه أنه إذا قام أحد الناس بنشر هذه الوصية بين المسلمين فإنه سيحظى بشفاعتي يوم القيامة ويحصل على الخير الكثير والرزق الوفير ..... ومن اطلع عليها ولم يعطها اهتماماً بمعنى أن يقوم بتمزيقها أو القائها أو تجاهلها فقد أثم إثماً كبيراً ..... ومن اطلع عليها ولم ينشرها فإنه يرمى من رحمة الله يوم القيامة . ولهذا طلب مني المصطفى عليه الصلاة والسلام في المنام أن أبلغ أحد المسؤولين من خدم الحرم الشريف أن القيامة قريبة فاستغفروا الله وتوبوا إليه. وحلمت يوم الإثنين أنه من قام بنشرها بثلاثين ورقة من هذه الوصية بين المسلمين فإن الله يزيل عنه الهم والغم ويوسع عليه رزقة ويحل له مشاكلة ويرزقه خلال 40 يوماً تقريباً . وقد علمت أن- احدهم قام بنشرها بثلاثين ورقة رزقه الله 25 ألفاً من المال. كما قام شخص آخر بنشرها فرزقة الله تعالى 96 ألفاً من المال وأخبرت أن شخصاً كذًّب َ الوصية ففقد ولده في نفس اليوم ... وهذه معلومة لا شك فيها
16-10-2011 04:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات