شركات التامين مضيف كريم


البعض من شركات التامين يتصرف بطريقه سيئه جدا ومنفره , ولا اعلم لماذا لا يريد البعض منهم ان يستوعب انه لربما يصطاد زبون مرة واحده , ولكن لن يكررها هذا الزبون مرة اخرى ولو على قطع رقبته كما يقول المثل . كونه قد يمر بتجربه سيئه جدا مع هذه الشركه ويرى وجهها الحقيقي . ولا شك انه يوجد هناك شركات تحترم اسمها وتحافظ على سمعتها وتتعامل بصدق وباحترام مع زبائنها.

الغريب انه عندما تريد ان تؤمن سيارتك وخاصة التامين الشامل فان الجميع يرحب بك ويصرون على تقديم الضيافة العربية الاصيلة وترى في مكتبهم من الكرم ما لم تكن تتوقعه وتسمع منهم الكلام المعسول ويوعدونك بالخدمات النموذجيه التي لا تقدمها اي شركة سواهم ويضعون لك كيسا من الدعايات ورقم هاتفهم طالبين منك فقط الاتصال بهم حال حصول اي شيئ معك لا سمح الله .

وقد يخدعوك في اول فرصه وهي مثلا لا يخبرونك انه يوجد تامين سائق او تامين مالك وهما مستقلين عن تامين السيارة رغم اهميتهما ولكن لصغر قيمة قسط التامين مقارنة مع قيمة بوليصة التامين على السيارة فهم لا يريدون اخبارك به لانه قد يكلفهم الكثير وقسط التامين غير مشجع لهذه المغامر برايهم , وانت غافلا تعتقد ان التامين الشامل هو شامل لكل شيء بما فيه السيارة والسائق ومالك السيارة .

تمر الايام وتتعرض لحادث بسيط وتقوم بمراجعتهم , لتجد ان استقبالك قد اختلفت طريقته تماما ,عليك الاصطفاف في طابور طويل جدا خارج الكاونتر , وتنظر طويلا حتى يعبرك احدهم ويقول انتظر حتى ياتي المصور او الشخص الذي يكشف على السيارة , وبعد انتظار طويل ياتي حضرة الكاشف , ويصور السيارة ومكان الضربة ويطلبوا منك مراجعتهم بعد عدة ايام , وقد خمنوا قيمة التصليح او التبديل وبما يتطابق مع مصلحتهم تماما . وعند مراجعتك لهم في اليوم المحدد تجد انه لزاما عليك ان تحضر من الفجر حتى تستطيع ان تتكلم مع الموظف , وتستفسر عن معاملتك وماذا حصل لها . وتكون مجبرا على سماع صراخ احد المراجعين كونه مضى على معاملته اكثر من شهرين او ثلاثة اشهر ولم ينجزها , واخر يقول لهم لا اريد هذا التعويض خليه الكم , واخر يقول انا من الامس وانا هنا ونمت باب الشركه ولغاية الان لم استطيع الحصول الفرصة الثمينة والتي لا تقدر بثمن وهي الحديث مع موظف والاستفسار عن المعاملة , واخر فقد اعصابه واخذ يشتم يمينا وشمالا بالفاظ نابيه لم تسمعها الا في ذلك المكان , وتجد انك قمت بوضع نفسك في مكان لو انك دفعت من جيبك قيمة التصليح لكان افضل بكثير , وقد تستنجد بالمندوب الذي من خلاله قمت بتوقيع العقد املا في مساعدتك , يرد على اتصالك بالبداية ولكن بعد ذلك لا يجيب على اتصالك , وبعد يوم او يومين او ثلاثة ايام من المراجعة يكونوا بسلامتهم قد قاموا بتقدير قيمة الاضرار ويستشيرونك اما ان يشتروا هم القطع او يدفعون لك النقود او يكون قرارهم النهائي هو التعويض بالمال فقط .

ان اعترضت على سعرهم وخاصة في حالات التعويض عند شطب السيارة فعليك ان تدفع مبلغا معينا من اجل ان يتم تقدير السعر من قبل مخمن محايد واتحفظ على كلمة محايد , وقد يعطونك اسماء ثلاثة مخمنين وانت تختار واحدا منهم . وبالمناسبة فان تقدير المخمن لن يبتعد كثيرا عن تقدير شركة التامين . فاما ان تقبل بذلك او ان تذهب الى المحاكم وتعيش في قضيه قد تاخذ سنين حتى تحصل على حقك ان حصلت عليه لبراعة محامي الشركه .

ما يبهرك ويثير اعجابك تلك الاعلانات المعلقة على ابوابهم بان التعويض يتم خلال اسبوعين . وتقول في قرارة نفسك نعم الفتره معقوله جدا . وعند الإتفاق معهم على قيمة التعويض يعطونك رقم للمعاملة ويطلبون منك الاتصال بهم بعد اسبوعين من اجل قبض قيمة التعويض . وعند الاتصال تتفاجأ بان المعامله اما غير جاهزه او غير موجوده او انها ضاعت بين الاقسام , وتعيش في دوامه تبحث عن معاملتك وهو ما حصل معي فعلا ولا اقول ذلك من المبالغة ابدا . وتكون محظوظا ان قبضت قيمة التعويض خلال شهرين او شهر ونصف على احسن تقدير . ولا تزال سيارتك تنظر الفرج والرحمه من قبل الشركه اذا لم تكن تملك نقودا لاصلاحها .

تحصل على جزءا يسيرا من حقك وبعد جهد جهيد , وتقسم اغلظ الايمان انك لن تكرر هذه الغلطه الشنيعة مرة ثانيه مع هذه الشركه .



تعليقات القراء

المهندس رابح بكر
يبدو ان السيد ..... لايعلم بانه منذ 16-4-2010 اصبح السائق والمالك مؤمنين حكما من خلال تامين ضد الغير والذي هو جزء من الشامل فلاداعي يخبرك اي مندوب بذلك وغياب الوعي التاميني احد اسباب الخلافات الدائمة
02-10-2011 04:03 PM
المهندس رابح بكر \ تابع
ماذكرت في المفال فد يحدث في بعض الحالات ولكن هناك ادارة عليا كان عليك مراجعتها اذا كان هناك تفصيرا تحية لك اخي العزيز ......
02-10-2011 04:06 PM
ziadmn
الاخ العزيز المهندس

اعلم انك متابع جيدا واكثر مني لموضوع شركات التامين .

وقد شاهدت لك مقالات بهذا الخصوص ولكن ما ذكرته هو حقيقه حدثت معي قبل عام وددت ان اكتب تفاصيلها.

واعترف بانني كنت اجهل تفاصيل التامين الشامل وكنت اجهل انه يفترض الحصول على بوليصة تامين سائق ومالك .

وقد عانيت كثيرا من جراء عدم حصولي على هذه البوليصه . وتكبدت خسائر كبيره .

ولكن المشكله الاكبر هي تعامل بعض الشركات مع المواطنين . حيث يلمس المواطن بانه قدم لاخذ معونه منهم.

ولن اشرح لك من ومن ومن راجعت ولكن كل الطرق كانت تعيد الى الشركه نفسها بما يخص عقد التامين وبنوده. اما الامور الاداريه وطريقة التعامل مع الزبائن فلا اعتقد ان احدا قادرا على حل مشكلتها الا الشركه نفسها. وصاحب العلاقه .

هناك فروقات شاسعه بين تعامل الشركات مع الزبائن ولا احد يستطيع انكار ذلك .

وكما يقول المثل الشاطر بتعلم من كيسه. وقد تلقنا درسا جيدا منهم .

تحياتي لك.
02-10-2011 08:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات