اغلاق

أردنيات و أطفالهن يتعرضون للتعذيب داخل السجون السعودية وسط تخاذل الخارجية الاردنية - صور


جراسا -

خاص - اثارت الطريقه التي نفذ بها حكم الاعدام بحق المواطن الاردني في السجون السعودية المحارمة سخطا شعبيا في الشارع الاردني , و فتحت ملفا تم تجاهله من قبل الحكومة الاردنية و هو ملف معاملة المعتقلين و المعتقلات في السجون السعودية .

فرغم منشادات اهالي المعتقلين و المعتقلات للحكومتين الاردنية و السعودية للنظر في قضية ذويهم الذين يتعرضون لمعاملة اقل ما يقال عنها بانها غير ادمية , بالاضافة الا وضع السجون المأساوي . 

فحسب الاهالي فان المعتقلات الاردنيات في السجون السعودية يعانون من اضهاد و تمييز بالاضافة لتعرضهم للضرب و الاهانة ,وسط اهمال السفارة الاردنية في الرياض التي لا تتابع اوضاع رعاياها من الامهات الاردنيات و اطفالهن رغم علم السفارة باوضاعهن . 
" جراسا نيوز " حصلت على  شريط يوثق ما يحدث داخل السجون السعودية من انتهاكات بحق السجينات و اطفالهن , التسجيل المصور الذي سنشر قريبا يحتوي على اسماء مسؤولين سعوديين مارسوا البغاء مع سجينات من جنسيات مختلفة .

من جهته استنكر رئيس اللجنة الوطنية للمعتقلين الاردنيين في الخارج المحامي عبد الكريم الشريدة في اتصال مع " جراسا نيوز " ما تتعرض له السجينات الاردنيات و اطفالهن في السجون السعودية من معاملة وحشية و غير انسانية تتنافى مع ابسط قواعد حقوق الانسان التي نصت عليها القوانين الدولية .
كما استنكر الشريدة وضع الاطفال داخل السجون بدلا من تخصيص حضانة لرعايتهم خاصة انه لا يوجد ان معيار اخلاقي و قانوني يسمح بوضع الاطفال داخل السجون , مؤكدا ان جميع سجون العالم تؤمن حضانات لأطفال السجينات .
و دعا الشريدة الحكومة الاردنية للقيام بواجبها بالدفاع عن حقوق مواطنيها , و محملا السلطات السعودية الممارسات الاانسانية .

و اعلن الشريدة عن تنفيذ التحالف الاردني و العربي لمناهضة عقوبه الاعدام و بمشاركة اهالي السجناء الاردنيين في السجون السعودية اعتصاما امام السفارة السعودية عند 12 من ظهر يوم غد الثلاثاء .

رواية احدى السجينات الاردنيات عبر رسالة وصلت لـ "جراسا نيوز " عن تفاصيل المعاناة التي تعيشها و زميلاتها في السجون السعودية وافقت ماجاء في حديث الشريدة , حيث اكدت ان ادارة سجن الملز في الرياض منعها من التوقيع على وكالة لمحاميها و روت المشاهد التالية من خلال وجودها في السجن : 

- ادارة السجن تمنع المعتقلين من الاتصال بذويهم .
-عدم اعطاء مصروف للسجينات الاردنيات داخل السجن
- التعرض للضرب و التعذيب من قبل رجال الشرطة
- التمييز بين السجينات السعوديات و الاردنيات , حيث يسمح للسجينات السعوديات في تناول الطعام و بعد ان ينهين طعامهن يسمح للاخريات بتناول الطعام . 
- الاعتقال لمدة تتجاوز السنة بدون محاكمات .
- يوجد داخل السجن سجينات من جنسيات مختلفة مع اطفالهن من مسؤولين سعوديين دون زواج شرعي 
- لا يسمح بالتكفيل الا لحملة الجنسية السعودية
- سوء النظافة داخل السجون و امتلائها بالحشرات 
- تقضي السجينات اوقاتا طويلة في الحبس الانفرادي
- يخلو السجن من الاطباء و الرعاية الصحية
- تعاني السجينات من نقص الحليب لاطفالهن  


و غيرها من المشاهدات التي تعكس الاوضاع المأساوية و غير الانسانية التي تعيشها السجينات الاردنيات في سجون السعودية  ,  و تاليا صور لاطفال المعتقلات الاردنيات .



من جهة اخرى قرر اهالي المعتقلين الاردنيين بسجن تبوك  في المملكة العربية السعودية الاعتصام امام السفارة السعودية يوم غد الثلاثاء بعد ان فشلت كل مناشداتهم السابقة للمسؤولين الاردنيين و السعودية عبر القنوات الرسمية , حيث تعتقل السلطات السعودية سائقي حافلات شركات السياحة التي تقل المعتمرين و الحجاج و التي ضبطت فيها كميات من المخدرات .
و طالب الاهالي في بيان ورد" جراسا نيوز " السلطات السعودية بالافراج عن ابنائهم , كما طالبوا وزراة الخارجية التدخل للافراج عنهم .
و تاليا نص البيان :

نحن أهالي المعتقلين الموقوفين بسجن تبوك في المملكة العربية السعودية .إذ نصدر بياننا هذا لنضع كافة المسؤولين سواء في المملكـة الأردنيـة الهاشميـة أو فـي المملكة العربية السعودية عن حجم المعاناة التي نعاني منها جراء استمرار السلطات السعودية في توقيف أبنائنـا دون وجه حق. فأبناؤنا يعرفون بالتزامهم الديني والأخلاقي ولا يوجد لهم أي نشاط مشبوه ولا أسبقيات مشبوهــة وأغلبهم في الأصل ضباط امـن متقاعدين . ومـا هـم إلا سائقي حافـلات ويعملـون لـدى شركــات سياحية لنقــل المعتمرين والحجاج إلى بيت الله الحرام . ورب العزة يقول في كتابه العزيز " وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى " فلماذا يتحمــل أبناؤنا مسؤولية الحافلة بالكامل إذا أخطأ راكب واحد . 


لماذا يتحمل السائق مسؤوليـة كافـة الحقائب في الحافلة وفيها خمسين راكبا ؟ ولماذا لا تتحمل الشركة المسؤولية ( شركة الحج والعمرة ) ؟. وكل مسؤوليتهم هو وجود حقائب بداخلها مخدرات لا يوجد عليها لاصق بين حقائب الركاب , أو أن الراكب أزال اللاصق وأنكر الحقيبة .

إن استمرار السلطات السعودية في حجز أبنائنا هو مخالف لكافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية . وان استمرار التوقيف لأبنائنا لفترات طويلـة ظلمـا وزورا يلحـق الأذى بهم وبأسرهم وخصوصا أنهم سائقين ولا يوجد لديهم دخـل أو أي مردود مالي سـوى مـا كانـوا يتقاضونـه فــي عملهم من تلك الشركات .
والسؤال : عندما ينقل السائـق الحمولـة ركـاب كانـوا وحقائـب فـي الحافلـة . كيف لـه أن يعلـم مـا بداخل تلك الحقائب ؟.

لـــذا:
- فإننا نطالب السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن أبنائنا كونهم أبرياء ومظلومين وليس عليم ذنب يؤاخذون عليه .
- كما أننا نطالب وزارة الخارجية الأردنية بزيارة أبناءنا والاستماع منهم والعمل على فـك قيـدهم
وإعادتهـم إلـى أسرهم . فالقصاص ينبغـي أن يكـون لمـن خـرق القانـون وألا يكون أبناءنا ضحية لعجز المعنيين عن كشف الحقيقة والتجار الحقيقيين .

أهالي المعتقلين الموقوفين في السعودية /سجن تبوك



تعليقات القراء

نداء
نداء الى الملك عبدالله ملك السعودية فاخلاقك وقيمك التي عرفناها لا ترضى بما يحدث فانقذهم فما لهم من ولي ولا نصير بعد الله الا انت ....
03-10-2011 01:30 PM
يزيد
من يتاجر...... يستحق قطع الراس ويا ريت هذا القانون يطبق في الاردن
03-10-2011 01:36 PM
جنوبي
معلومه جديده، الاردن يصدر متسولين !!!
03-10-2011 02:01 PM
اردني مغترب بالسعودية
نعم لا يجوز لهؤلاء الأطفال بالتسول في الشوارع ، لأن القانون السعودي يمنع ذلك وتقوم الحكومة برعايتهم والتكفل باعاشتهم هذا اذا كانوا فعلا محتاجين ولا يستخدمون هذا كحرفة ، لأن هناك من يقوم باستخدام الأطفال وسيلة للكسب السريع ،
03-10-2011 02:17 PM
ليان
يعني رايحين على السعودية علشان التسول بيجمعوا فلوس كتير برا البلد اما عالم
03-10-2011 02:29 PM
الـــــــرواشــــده
لو كان هؤولاء في دوله العدل والمساواه لما فكروا في التسول في الخارج ولكن في دوله . لا مكان الا .. الذين اكلوا الاخضر واليابس ولم يبقوا كسره خبز لمثل هؤولاء الاطفال وذويهم .
03-10-2011 03:30 PM
نجم سهيل
يعني المحارمه زلمه تاجر... وسلوكياته بالسجن كانت سيئه جدا على ذمة احد المساجين اللي كان معه وقطعا راسه ايش يسولو يعني يكرمو بالسعوديه لازم القطع هذا يصير يالاردن كمان ونخلص من تجار .... اللي دمرت شباب الاردن يكفي عاد
03-10-2011 03:51 PM
عبدالله
من ياتي الى المملكة بحجة العمرة و من ثم يقوم بالتسول على اشارات المرور.... نعم.. يجب ان يكون هذا جزاءوه.
03-10-2011 03:56 PM
المفروض العقوبه اكبر من هيك كمان
يا جراسا كل البطاقات تشير انهم متسولين يعني شو خلاهم يروحوا هناك ... وبعدين اللي بحكي الحكومه السبب بحكيله البلد فيها شغل وأشرف من التسول والدليل مئات الآلاف من المصريين وغيرهم من إخواننا العرب بشتغلوا بالبلد يعني مو ناقصنا شغل بس هذول بدهم ربح سهل وسريع ....المتسولين أغنى مني ومنك وبعضهم دخله الشهري اكثر من 5000 دينار بس هاي صارت عاده ...
03-10-2011 04:03 PM
مغترب في السعوديه
يا جراسا كل البطاقات مكتوبه بنفس الخط وبدون ختم اي جهه , او اسم دائرة الجوازات . ارحموا عقولنا اشوي
03-10-2011 04:21 PM
الى 20
فعلا اشي بيحير كلهم بنفس الخط ومش معروف باي منطقة تم توقيفهم وكمان كلهم بنفس اليوم ماسكينهم يعني شلة وكمان مكتوب ادارة ترحيل المخالفين يعني رح يرحلوهم شكلهم رايحين جروب للشحدة بالسعودية
03-10-2011 04:50 PM
قحطاني من نجد
حنا القانون عندنا كذا واذا ما عجبكم .....
03-10-2011 04:52 PM
خالد بن سعود الجلوي العتيبي
عذرا ايها الشعب الاردني الكريم العزيز ...

فهؤلاء والله ليس منكم ولا انتم منهم انهم ... لا يتكلمون لغتكم ولا ينتمون لعاداتكم كل ما يجمعهم بكم هو جنسيه تم الحصول عليها ..

هؤلاء هم دخلاء على مجتمكعكم وعاداتكم وقبائلكم الحره الشريفه

هؤلاء هم نتاج فساد البعض بمنحهم الجنسيه لاجل انتخاباتكم النيابيه فيكونون عددا وعده له

فالاردنيه تموت وتقتل ولا تتسول

الاردنيه اشرف من ان تسافر الى الكويت والامارات والسعوديه بحثا عن البغي والحرام

هؤلاء مصدرهم تاريخ منتهي خلفته الازمه العراقيه لكم حتى ارض العراق تبرئت منهم

ثم ايها الاخوه من متى كانت السجون فنادق فلا يوجد سجن من ذوي الخمس نجمات الا في سلحوب ...

ثم هل من ياتي متسولا باحثا عن غنى من مهنة لا كرامه لها له كرامه في وطنه حتى يكن له في غيرها

ان هؤلاء يسيئون لكم ولنا فمن يتشرف منا ومنكم ان ذويه من اصحاب التسول ماعاذ الله لكم ولنا

لانهم فئة ضاله لا كرامه لها كيف لا وان الاحرار يموتون جوعا ولا يستجدون بسب عزة النفس والكرامه

وشكرا لك ايها المحرر وجزاك الله كل خيرا
03-10-2011 05:04 PM
ابن الجنــوب - الى جنــوبي
.....................
رد من المحرر:
نعتذر..........................
03-10-2011 05:16 PM
مغترب في الامارات
الغريب ان العنوان يقول السجينات الردنيات وبطاقات السجن معظمها تحمل الجنسيه ......!والى من لا يعلم فان هناك دوله اسمه... وهي الاحق بالدفاع عن مواطنيها ارحموا الجنسيه الاردنيه يا ناس مش معقول هذا الكلام
03-10-2011 05:30 PM
طيب
مو معقووووووووووووول
03-10-2011 06:01 PM
ليان الى 14
ياابن الجنوب يعني الاردن مافيها متسولين ماهي مليانه في كل مكان انت بتدخلوا لايخلوا من هذه الفئه مو عند جيرانكم بس في كل البلاد مع احترامي الك ....وتقبل مروري
03-10-2011 06:27 PM
الى ابن الجنوب من بنت مخيم الوحدات
.................
رد من المحرر:
نعتذر..................
03-10-2011 06:45 PM
مـالكـ العــتيبي
............

الكثير من السجناء أردنيين أو سعوديين , أو غيرهم من الجنسيات , مسجونون دون محاكمة لسنوات طويلة , وتهم باطلة .

والسجون يملأها الظلم و الازدراء و التحقير .

وهذه الأفعال تكون من ضباط ...... لا يمتون بالولاء لآل سعود بصلـة .



فينبغـي أخذ الحق منهم , والتصعيد , حتى لا يموت كل السجناء , جراء التعذيب و التهويل .



ألا لعنت الله على كل ظالم .
03-10-2011 06:57 PM
فلسطيني الى رقم 18
هذه حقيقه يجب ان يعرف الناس جنسية هؤلاء النسوه وعلى سفارة فلسطين متابعة قضاياهم ولماذا نرمي بلاوينا على غيرنا؟؟؟
03-10-2011 07:07 PM
مهستر
اعدمو تاجر المخدرات الاردني ومش عاجبكم وحبسو المتسولات الاردنيات ومش عاجبكم
الواحد لازم يوقف مع ابن بلده بس مش لما يكون مجرم ويستحق العقاب
03-10-2011 07:28 PM
الى خالد العتيبي
بغض النظر وحتى لو كانت هؤلاء من جزر الواق واق ، يجب ان يعامل السجين بما يحفظ كرامته الانسانية. ثم ان العراقيين هم اخواننا ، والاهم من هذا هو ان من يحمل الجنسية الاردنية هو اردني ويجب احترام الجنسية التي يحملها حتى لو اصله سيريلانكي ،هل يستطيع اي عربي ان يسيء الى عربي اخر يحمل الجنسية الامريكية مثلا ؟ مستحيل لان امريكا لا تسمح بذلك .
03-10-2011 08:36 PM
..
هكذا اساء ... منذ سنة 1948 للاردنيين وسمعة الاردنيين ولحقوق الاردنيين حتى وصل الامر .......
03-10-2011 11:42 PM
مادباوي
الى جميع القراء جميع البطاقات مزورة ولا اساس لها من الصحة وبعدين العبث والضحك على عقول الناس بهيك اساليب شي مخزي فالبطاقات مكتوبة بنفس القلم والخط وغير مختومة او موقعة
03-10-2011 11:53 PM
ahmad
قسما برب الكعبة الذي هو الله الواحد الاحد وانا اكتب هذه الكلمات مع سابق اصرار وترصد انه.. شيء في مملكة نجد والحجاز مكه المكرمه والمدينه المنورة والباقي بحاجه ماسه الى دمار شامل
04-10-2011 01:37 AM
فارس جراسا
يا لطيـــف .. فعلا انه صدق اللي قال ذهب الى الغرب فوجدت الاسلام ولم اجد المسلمين .. وذهب الى الشرق فوجدت المسلمين ولم اجد الاسلام .. معقول اللي بيصير .. هذا مهزله بكل اللغات ..
طفل عمره سنه .. سنتين .. 5 سنوات ..
بتم وضع صورته وعليها رقم السجيـــن ؟؟
والتهمة التسول .. يا سلااااااااااااام
من متى اصلا بتحاكم طفل دون سن التميز على تهمه .. ومن متى بنسجن ؟؟
ومن متى في الاسلام فيه تطبيق العقوبات على الصبي غير المميز .. ؟؟
هذا عمره ما بصير في بلد نهجه العداله
للاسف هذا بصير في دوله اسمها اسلاميه
04-10-2011 02:12 AM
الفايز
الئ تعليق 15 هذول نور ويقولك اردنيين يارجل والله مهو جاينا غير ..............
04-10-2011 04:33 AM
د. حالد
لماذا لم ينشر رأي يا جراسا والا الحكي ما عجبكم
رد من المحرر:
ارجو ارسال التعلبق وشكرا
04-10-2011 08:27 AM
love bird
لأ ما معهم حق !! لازم يعاملو ... كويس ويحترموة ويعطوة جناح بفندق الماريوت مع شرط توفر جاكوزي بالحمام مع مدلكة .
04-10-2011 08:42 AM
محمد العلاوين
تاركين اشارات عمان و رايحين يتشحودو بسعوديه لا خليهم ينحبسو....... لانو هاي قله قيمه للأردن كلها مو بس إلهم كأ اشخاص
04-10-2011 08:50 AM
مغترب في الامارات الى الفايز
بدي اطمئنك انه مهما حاولوا تشويه سمعة الاردنيون فلن يستطيعوا لانه كل العالم يعرف ما يتميز به الاردني من رجوله وعزة نفس وعندما نقوم بالتعريف بانفسنا بالغربه ويعرفون اننا اردنيون يحترموننا كثيراوهم على ثقه وقناعه مطلقه ان الاردنيين لا يمكن ان يقوموا بهكذا تصرفات .
04-10-2011 09:30 AM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ليش ما يسفروهم ...ليش اهانة الانسانيه بهذا الشكل

غريب يا السعوديه
04-10-2011 09:37 AM
واحد + واحد
الحق على الحكومة اللي اعطت ...... اللي اجوا من .. ومن ...
04-10-2011 09:43 AM
هذا بلاء ابــــــــــــــــوك ياعـــقــــــــــــــاب (هذا مربط الفـــرس)
ياجماعة ليش الواحد لما يسافر لا يضع

سمعة بلدة وسمعته وسمعتة ابناء وبنات بلدة فوق اي اعتبار

ليش الواحد يجيب.. وليش البنت تدور الحرام يمكن حتى بفيزة حج أو عمرة

وليش التسول والكذب والخداع بس علشان

بيرجعوا بشوية مصاري تنفذ سرعا (لأنها من حرام)

بغض النظر عن جنسية هؤلأء فهناك ايضا

جنسيات تنشط في رمضان خاصة وموسم الحج والعمرة فقط (هدفها التسول)

والقانون على ماارى انه يشمل حتى المتسولين من السعوديين

ياجماعة الحق مش على السعودية الحق على اللي سمح لنفسة انه ينهان ويهين نفسة بنفسه نتيجة طمعه وراءة نفسه بمد يده للناس في السعودية وانت ليش

جاي اصلا للسهوديه (بفيزة تسول أو فيزة حج وعمره أو عمل )

الواحد يسافر بحترامه ويرجع بااحترامه (( لا تهرب وتبيع مخدرات ولا تشحد وتتسول ولا تمارس الدعارة وتنشر السفلس والايذز))

ايش وجهه السفارة وهي بتراجع لناس قضاياهم مهن غير شــــــــــريف؟؟؟؟
04-10-2011 10:03 AM
مكافح للرمق الاخير لفارس جراسا 26
وليش الأب والأم ماحطوا مصلحة اطفالهم

ومستقبل وسمعتهم (قبل ما يمد ايدو ويشحد وهو عارف انه اذا انمسك رايح يتبهدل (ياأخي يحافظوا على ولادهم اشرف بدل البهدله وقلة الحياء .......

واللي مابشبع ببلده تراها ما بشبع في

بلاد الناس
04-10-2011 10:10 AM
بردان
...........

ما حدا جابرهم على الشحذة

ومن طلع من دار قل مقداره

عامل فيها ..... !!!!!!!!!!!!
04-10-2011 10:16 AM
مواطن اردني IT في دائرة الاستخبارات السعودية
والله عيب كل موضوع بنفتح يتم تحويله الى اصلهم وفصلهم والناس صارو يستغلو هالحكي ويتمادو في اهانة كل مواطن اردني على حد سواء يا اخوان

اقسم بالله اقسم بالله كلام مسؤول عنه ان الجالية الفلبينية والاندنوسية في السعودية لها احترام اكثر من احترامنا
عارفين ليش لانو حكومتنا.... وحكومتنا الي.... في المساعدات الي بتاخذها من السعودية
اقسم بالله ان النقاش الي تم في رئاسة الوزراء في الدوار الرابع ليكون مفكر انو الاردن بدها تخرب علاقتها بالسعودية عشان مواطن اردني

عمي حكومتنا ......
وين وزير ....... عندما تم تمرير رسالة الكترونية له من قبل مواطن اردني يستغيث بحكومته

اقسم بالله انو الرد موجود من قبل وزارة الخارجية الى رئاسة الوزراء عارفيييييين ماذا كان الرد
لم نتمكن من الوصول الى المذكور وتم حفظ الاوراق

يعني ايش ما يصير في مصيرو تم تغطية الموضوع يا اخوان مش معناتو اذا السعودية بتدفع مساعدات للحكومة تدعس على كرامة المواطن الاردني احنا شعب الاردن ما بنضام بس والله حكومتنا الي مصخرتنا وليكن بمعلوم الجميع انو حكومتنا لو يصح الها تبيع المواطن الاردني اقسم بالله لن توفر

...............

يا اخوان والله الي قاعد بخرب والي قاعد بدمر ايدي مدسوسة وبتزيد في تشعيل الامور وقت ما بدها

افهمو عاد وبكفي استخفاف فينا
اقسم بالله لن نساوم على تراب هذا البلد ولا على قيادته بس بكفي يا حكومات.......

ارجو من المحرر النشر
04-10-2011 11:39 AM
مواطن اردني IT في دائرة الاستخبارات السعودية
....... في دائرة المخابرات السعودية واجتماعاتها العقده مع مواطنين اردنين بصفة شخصية لماذا لم يتم نشر هذه الفضايح والله انني اتكلم كلام مسؤول عنه امامخ القضاء اذا تبين عكسه يا سيدي ارجو نشره

04-10-2011 11:54 AM
عادي
اطعم الثم تستحي العين

04-10-2011 01:06 PM
سوسو الاموره
اللي بتاجر بالمخدرات يستاهل قطع راسه ويا ريت هذا الامر يطبق هنا في الاردن
واللي رايح السعوديه يتسول ويشحد .. خليه مسجون

04-10-2011 02:15 PM
خالد بن سعود بن جلوي العتيبي الى فارس جراسا
ايها الفارس ترجل عن زفير كلماتك الملونه ..

اذهب الى قوابع سجن النساء في الجويده ستجد اطفالا هناللك بين ايادي سجينات اردنيات ولدن سفاحا والخ

فالقوانين الدنيويه عربيه او جنبيه تسمح للمرأه بالاحتفاظ في اطفالها داخل السجن ان لم يكن لهم معيل او ان رب البيت هو الاخر سجين هذا في الاردن والسعوديه وغيره من بلدان الارض

فالقانون يبيح ذالك وان مصلحة السجون تجد انه لابد من وضع بطاقه للطفل المرافق للوالده وشكرا

................
04-10-2011 02:26 PM
شرف الدين سوالمه
سألتني احدى المهندسات في الاردنيات في الرياضاو كانت تستهزء وتنتقد وتقول ان هذا تخلف في السعودية ان يقطعوا الراس على جرم، فوجهت لها سؤال لو ان احد اختتطف او اغتصب ابنتك ماذا تفعلين به قالت:(ساقطعه واكله) قلت سبحن الله انه اهون له ان يقتل مره واحد، فكل من يريد ان يقتل اطفالنا بالمخدرات يجب ان يقتل بالعدل والشرع
04-10-2011 10:25 PM
من مواطن اردني IT في دائرة الاستخبارات السعودية الى خالد بن سعود بن جلوي العتيبي الى فارس جراسا
اخي العزيز اني لا اريد ان اظلم جميع الشعب السعودي ولكن انني على استعداد لكشف امور كثيرة اذا قبلت بذلك وعلى جراسا ان توافق على ذلك
انني اتحدى ان الظلم الموجود بالسعودية على ابناء السعودية اكبر من الظلم الواقع على الناس المقتربين
وانا جاهز لكشف اوراق اذا ارتم
مع احترامي وتقديري لكل الشرففاء من ابناء المملكة العربية السعودية
05-10-2011 11:23 AM
اردنية
الاطفال شكلهم ...
06-10-2011 08:39 AM
سميه الصمادي
بلاد اشرف خلق الله يعامل فيها السجين بهذه الطريقه بابي انت وامي ياحبيبي يا رسول الله والله لو ان محمد صلى الله عليه وسلم هنا مارضى بذلك. صحيح ان ام هذه الطفل الذي لم يفتح عيناه للدنيا لم تراعى حق الله فيه فوق ذله ذل اكبر الام خانت الامانه وانتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
06-10-2011 10:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات