بيريز : عدد من الزعماء العرب طلبوا منا القضاء على حماس


جراسا -

كشف رئيس كيان الاحتلال الاسرائيلي شيمون بيريز في حوار نشرته صحيفة لفنجورديا الإسبانية أن عددا من الزعماء العرب يطلبون من إسرائيل القضاء على حركة حماس.

ونقلت صحيفة " القدس" عن الصحيفة الاسبانية ان شيمون بيريز قال: "هناك عدد من الزعماء العرب يطلبون منا في لقاءات خاصة القضاء على حماس وإتمام العمل".

ويبدو أن بيريز بهذا يكشف عن الهدف الحقيقي من وراء العدوان على قطاع غزة بقوله "إسرائيل ليس لديها هدف معين، فقط حماية مواطنيها البالغ عددهم مليون في الجنوب"، وهذا يعني القضاء على القدرة السياسية والعسكرية لحركة حماس والمقاومة وبمباركة ما يسمى بالدول العربية المعتدلة.

إذ يرى في تصريح آخر أنه لا يمكن نهائيًا السماح بحركات مثل حماس الوصول إلى الحكم. ويبرز التصريح الأخير نية كيان الاحتلال الاسرائيلي في الاستبعاد النهائي لحماس من الخريطة السياسية في الشرق الأوسط.

وأعرب بيريز عن قلقه من الموقف الإسباني، كما أن السفارة الإسرائيلية ترى بعين القلق ارتفاع حدة التظاهرات في مختلف المدن الإسبانية.

ويذكر أن اسبانيا أدانت وبقوة ما يجري في قطاع غزة من عدوان ضد الفلسطينيين، واعتبر رئيس الحكومة خوسي لويس رودريغيث سبتيرو أن سياسة إسرائيل لن تقودها إلى السلام بل أن السلام يمر عبر الدولة الفلسطينية، واستعمل كلمات قوية في وصف العدوان الإسرائيلي، والأكثر من هذا اعتبر أن حماس يجب أن تكون طرفا في الحوار.

وشهدت شوارع وساحات مدن اسبانيا خلال اليومين الماضيين قرابة عشرين تظاهرة منددة بالعدوان الإسرائيلي الذي يعرف هنا بـعدوان رأس السنة، ففي المدينة التاريخية غرناطة، سينظم الإسبان والجاليات العربية والإسلامية اعتصاما في ساحة فوينتي باتياس مخصصة لحمل أحذية ورمي صور زعماء الكيان الصهيوني بها، وستشهد مالقا مسيرة وسط المدينة، الأمر نفسه مع قادش وكذلك مدينة برشلونة ثان أكبر مدينة إسبانية، ثم مسيرات في مدن فيغو وبونتفيدرا وسانتياغو دي كومبوستيلا في حين ستكون العاصمة مدريد مسرحا لأضخم تظاهرة مع فلسطين اليوم الأحد علاوة على مدن أخرى.



تعليقات القراء

maysaa
يعني طنطاوي رح يكون احسن من إلي اكبر منه ما همه وجهان لعملة واحدة
11-01-2009 02:42 PM
اردني ولي الشرف
طيب مهو معروف وما جاب شي جديد ولا بدو ايانا نقعد انسميهم عارفينهم واحد واحد وما في داعي يا بيريس تعملها انها اسرار والعب غيرها وكون احسن منهم واكسر عينهم وقول لهم انا اشتغلت 17 يوم ومش قادر اكمل وتعالو انتو كملو عني وهيك بتكشفهم وبتخلص من هالورطه ..............
12-01-2009 02:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات