مجلس الخمة (الامة) .. يستهين بالامة!!


في سابقة هي الأولى من نوعها في العصر الحديث ، يقوم مجلس نواب يمثل ارادة الشعب كما يدعي باقرار قانون يكمم الافواه ويسجن الكلمة ويغرم صاحبها بمبالغ خيالية لايملك عشرها، قانون يعيدنا الى الوراء عشرات السنين ( زمن الاحكام العرفية) البائسة ، والادهى والامرّمن ذلك ان يلاقي مباركة من شقيقه المجلس العيّان(الاعيان) ، فيقر قانونا يحمي الفساد ويحارب مكافحة الفساد وذلك باقراه المادة 23 من القانون المذكور (على أن كل من اشاع او عزا او نسب دون وجه حق الى احد الاشخاص او ساهم في ذلك بأي وسيلة علنية كانت اياً من افعال الفساد المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القانون ادى الى الاساءة بسمعته او المس بكرامته او اغتيال شخصيته عوقب بغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف دينار ولا تزيد عن ستين ألف دينار).

حقيقة مثل هذا القانون يمثل خرقا فاضحا للدستورالاردني في مادته الجديدة (128) التي يقيّد بموجبها ويمنع من أن تتضمن القوانين أي نص أو قيد يمس بالحقوق والحريات الأساسية التي حدّدها الدستور أو تمس اساسياتها، ايها السادة لقد ارتكبتم جرما جسميا بحق الدستور الاردني ونزعتم عنه ثوب القداسة وجعلتموه ورقة غير قابلة للاستخدام!! فانهار حلمنا بتاسيس دولة القانون!!!

حقيقة بات واضحا وبالبرهان أن السلطة التشريعة والتنفيذية لا تروق لها الصحافة التي تمتلك الجرأة على أن تقول ما يريده الشارع الاردني المكتوي بنار الفساد وظلم العباد ومديونية يعجز عنها الافذاذ !!، لم يعجبها ابدا ان يكون لدى الشعب الاردني سلطة رابعة حقيقية، تراقب وتنتقد وتكشف المستور، بعد أن نجحت في كشف بعض خيوط الفساد والاجابة على تساؤلات الشارع الاردني الذي خدع بالشعارات ،ولم يجد من يجيبه عن سبب المديونة التي تجاوزت سبعة عشر مليار دولار ،رغم بيع مؤسسات عامة لها وزنها الاقتصادي والمالي بثمن بخس .
كان ينبغي على مجلس الامة أن يقف مع حرية الكلمة والتعبير،لا أن يقر قانونا لتكميم الأفواه وتخويف الصحفيين والكتاب ، وإرعابهم بالدعاوى والملاحقات القانونية، بغرامات مالية لم نقرأعنها في قانون شريعة الغاب!!!

كان من المفترض بالسلطة التشريعية، أن تقدم انموذجا حضاريا راقيا في سن التشريعات التي تحصّن وسائل الإعلام وما تنشره وما تعبر به عن آراء الناس وتطلعاتهم ،وحقهم في أن يعرفوا ما يجري وما جرى من صفقات فساد تمت بصمت مريب .
قوى الفساد والظلام ، التي تحكم في الخفاء هي وراء قانون الفساد ، فهي التي صنعت اعضاء في المجلس التشريعي لينفذ رغبة حكومات الفساد ويأتمرون بأمرها ، فيحكم على نفسه بالاعدام امام الشعب الاردني ويسجّل في تاريخه وصمة عار ، فيطلق النار على شعار الاصلاح ومحاربة الفساد ، فيرديه قتيلا ، فنقول ((انا لله وانا اليه لراجعون))، فشعار الاصلاح ومحاربة الفساد اصبح في ذمة الله ، فشعار الاصلاح بحاجة الى مجلس امة يكون منتخبا بشقيه (النواب والاعيان)، لايخضع للابتزاز ولا للضغوط ، رصيده خالي من الشبهات ، يشرّع قانون مشرف في سجل القوانين الاردنية كقانون من اين لك هذا؟
قوانينكم ، اسلحة تكميم الافواه ، ها هي الان تمتد لقتل الاقلام الحرة بمباركة مجلس نواب عتيد وشقيقه مجلس الاعيان الفريد، مجلس نواب بعض اعضائه تلوثت أيديهم بشراء الاصوات ، رغم وجود اصوات وطنية حرة نسمعها احيانا ، لكن الرهان سيقى على الجماهير ، مصدر السلطات ، جماهيرذاقت طعم الحرية وأنارت الصحف الحرّة عقولها ، لن تقبل أبدا بعودة الاستبداد الفكري والقوانين العرفية التي تكمم الافواه .
نقول لكم لملموا قوانينكم الفاسده التي لا تطرحها الا حكومات تعاني التخلف السياسي ولا يصادق عليها ويقرها الا مجالس نواب فقدت شرعيتها منذ ان قبلت بان تكون اداة تنفيذ وتخلت عن دورها الدستوري كرقيب. وقبل اقالتكم نريد منكم ان تعتذروا عن اهانة الشعب الاردني بالغاء قانونكم الفاسد ، ولن يجدي نفعا حل مجلسكم واقالة حكومتكم مالم يلغى قانوكم الفاسد ،تداركوا الامر قبل فوات الاوان ، فالشعب لن يرضى بالهوان .
واخيرا وليس آخرا نقول أن الشعب هو مصدر السلطات وهو صاحب القرار، والنواب ما هم إلا حراس لقضايا الشعب، فالحارس يمكن تغييره وتبديله ويؤتى بجديد يحل محله فالذاهب غير مأسوف عليه، والقادم مسؤولية هذا الشعب.
والله من وراء القصد
Drkmal_38@yahoo.com



تعليقات القراء

الاردن
المطالبين بحقوق الامه ضيعوا حقوق الامه
... مقدرات الامه من اجل لمه وغمه
ولكن لا بد ان تعود الهمة للامة من جديد والامة تطالب باسقاط مجلس الامة لانه زاد هموم الامه والامة تطالب قائد الامةان يسرع فى حل مجلس الامه حتى ينقذ ما بقى من الامة
29-09-2011 11:46 AM
احمد الازايده
هذا مجلس الحكومه وليس مجلس الامه
29-09-2011 12:06 PM
بكل اسف من مغترب
بكل اسف لغة الكاتب لا ترقى الى المستوى الصحفي.
وامثاله مأساه وطنيه
29-09-2011 02:18 PM
ابو خالد
شكرا للصحفين امثالك وكذلك الذين هددوا بالاعتصامهذا اليوم امام مجلس الاعيان
فلولا جهودكم ونيرة صوتكم وجرأة كتاباتكم وقوتها لفظا ومضمونا لما اقدم مجلس الاعيان على ارجاء مناقشة المادة (23) الى الدورة العادية ...حفظكم الله ورعاكم يا اصحاب الكلمة الحرة ولجريدة جراسا الشكر الموصول
29-09-2011 02:36 PM
ابن البلد
هنيئا للاردن بمجلس فاسد وحكومة افسد / اطب من ائمة المساجد ان يصلوا صلاة الجنازة على المرحومة باذن الله هيئة مكافحة الفسادمكافحة الفساد/ اقسم بالله ان كل .... بهذا البد رجل زقرت وابن اصل لانه يمثل نبض الحكومة...... لامة تدافع عن سارقيها فانصح كافة فئات الشعب الاردني بكل اطيافه لاعلان...المدني / لان الحكومة والمجلس مخالفين ورافضين لرؤية جلالة سيدنا بمكافحة افساد والمفسدين
29-09-2011 03:55 PM
محمد الخطيب
شكرا ايها الكاتب فأنك اجدت واصبت وأجتهدت فأصبت بمقالك هذا وضعت اليد على الجرح اتمنى لك التقدم
30-09-2011 01:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات