في رسالة الى الذهبي .. العرموطي يطالب الحكومة بتحريك دعوى امام المحكمة الجنائية الدولية بحق قادة اسرائيل


جراسا -

خاص - وجه نقيب المحامين الاردنيين صالح العرموطي رسالة الى رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي يطالب الحكومة بالتحرك لرفع دعوى قضائية امام المحكمة الجنائية الدولية ضد قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الابرياء في قطاع غزة.

وبين العرموطي ان الاردن من الدول التي وقعت بجانب كل من دولة قطر وجيبوتي وجزر القمر على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية ، فيما تدرس نقابة المحامين تكليف محامين اوروبيين لرفع دعوى ضد مجرمي الحرب الصهاينة امام القضاء الدولي.

ونوه قانونيين أن اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية في هذا الموضوع"مستحيل وغير مجد" في الوقت الراهن لاعتبارات قانونية متعددة ، أهمها أن إسرائيل غير موقعة على قانون روما المؤسس للمحكمة.

ولمح النقابيون ان رفع دعوى ضد إسرائيل بالمحكمة الجنائية الدولية يمكن أن يتم عبر طرائق عدة ، تتمثل الأولى في قيام مجلس الأمن بإحالة الملف إلى المحكمة ، والثاني أن تقوم إحدى الدول الموقعة على قانون روما برفع الدعوى ، وهو ما يمكن لإحدى الدول العربية الثلاث الموقعة على ذلك القانون وهي الأردن و جيبوتي وجزر القمر ، اما الطريقة الثالثة لتلك الملاحقة القضائية فتكمن في تحرك المدعي العام للمحكمة الجنائية في ذلك الاتجاه تحت ضغط المنظمات الحقوقية الفلسطينية والدولية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات