تدمير عشرة منازل في خان يونس بالقنابل الحارقة ليلة السبت .. والمقاومة تقصف بئر السبع بصواريخ غراد صباح الاحد


جراسا -

وكالات - اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد مواطنين فلسطينيين في قصف اسرائيلي على بلدة خزاعة، شرق خان يونس، فجر يوم الاحد.11/1/2009

واضافت المصادر ان المواطنة حنان النجار (41عاما)، واخر مجهول استشهدا واصيب اكثر من 50 اخرين بحروق وشظايا وحالت اختناق، في قصف اسرائيلي بالقنابل الحارقة استهدف منازل المواطنين في بلدة خزاعة شرق خان يونس، كما اندلعت النيران في عشرة منازل نتيجة القصف الاسرائيلي، منتصف الليلة.

وشهدت ساعات المساء في اليوم الخامس عشر من الحرب على غزة سلسلة من عمليات القصف الجوي في مناطق مختلفة من قطاع غزة ادت الى استشهاد احد عشر مواطنا ، حيث سقط ثلاثة شهداء في القصف الذي استهدف منزلا لعائلة سلمان في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا هذا اليوم الى ثلاثين شهيدا حسب الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطواري وليبلغ عدد الشهداء منذ بداية العدوان 854 شهيدا.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان شهداء عائلة سلمان هم الاشقاء سلمان سلمان، ورامي سلمان، وعبد المعطي سلمان فيما استشهد الطفلين الشقيقين علي وعامر كمال النذر، بالاضافة الى شادي جنيد، واصيب والدهم وعشرة اخرين بجراح، في قصف نفذه الجيش الاسرائيلي على تجمع للسكان قرب برج السلطان شرق جباليا، جرى نقلهم الى مشفى الشفاء بمدينة غزة .

واعلن معاوية حسنين مدير الاسعاف انه جرى انتشال 18 جثة لشهداء من تحت الانقاض في مناطق مختلفة من قطاع غزة .

واعلنت المصادر ايضا عن استشهاد طفلتين شقيقتين من عائلة الحلو في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

كما استشهد احد عناصر القسام، من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وهو يسير على قدميه بعد تعرضه للقصف، واستشهد مواطنان واصيب عدد اخر في قصفت نفذته الطائرات الاسرائيلية على سيارة مدنية في مخيم الشاطيء، واخر من سرايا القدس في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونفذت الطائرات الحربية من طراز اف 16 الليلة سلسلة غارات على مناطق متختلفة من قطاع غزة، فقد قصفت مؤسسة الجريح في مخيم النصيرات ودمرتها، ومنزل بحي الشجاعية ، ومدرسة تابعة لوكالة الغوث في منطقة خزاعة شرق خان يونس، ما اوقع عددا من الاصابات.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزل احد اعضاء حركة حماس في مخيم النصيرات ما ادي الى وقوع اصابات في المنزل بعد اقل من ساعة على شن الطائرات الاسرائيلية غارة على معمل للبلاستيك في مخيم النصيرات ودمرته بالكامل الليلة في حين شهدت مدينة رفح جنوب القطاع استئناف جيش الاحتلال لقصف الشريط الحدوي مع مصر اضافة الى لقصف منزل في حي السلام، ما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بجراح.

وكانت الطائرات الاسرائيلية قصفت مجموعة من المقاومين في رفح، ما ادى الى استشهاد المقاوم احمد الشاعر، واصابة اخر بجراح .

كما استشهد ستة مدنيين من عائلة عبد ربه، من بينهم طفلان وشقيقان، ومواطن آخر من عائلة حسين، واصيب اخر، في قصف مدفعي اسرائيلي . والشهداء هم حامد محفوظ عبد ربه (17عاماً)، يسري محمود عبد ربه (16عاماً)، رامز جمال عبد ربه (38 عاماً)، مصطفى ربحي حسين (18عاماً) سامي محمد صالح عبد ربه (25 عاماً)، رندة جمال عبد ربه (45 عاماً)، سفيان عبد الحي عبد ربه (47 عاماً).

وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة شارع السكة شرق مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد كل من داؤود غانم فرح عسلية (37عاماً) وشقيقه إبراهيم غانم فرح عسلية (40عاماً) وإبراهيم محمد أبو حميدان (60عاماً) وانتشلت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثمان الطفل محمد جابر محمد عليان 16 عاماً، من تحت أنقاض منزله الذي تعرض للقصف فجر يوم أمس.

كما نقل إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة جثتا المواطنين شمس عمر عمر (22 عاماً) ويقطن مخيم الشاطئ، وجواد محمود الهسي (35 عاما) (لم يتضح بعد مكان سكناه)، حيث استشهدا في قصف منطقة السودانية، شمال مدينة غزة.

 

بينما قامت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم بقصف منطقة بئر السبع بثلاثة صواريخ غراد ما ادى الى اصابة سيارة وتدمير عدد من المنازل ولم يعترف العدو باية اصابات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات