سبعة اطباء اردنيين غادروا عمان للذهاب الى غزة عن طريق العريش


جراسا -

خاص - توجه سبعة اطباء اردنيين الى العريش المصرية السبت في طريقهم الى غزة لتقديم العون الى انباء القطاع.

وقال الدكتور زهير ابو فارس نقيب الاطباء الاردنيين اننا ننتظر سماح السلطات المصرية بدخولهم الى القطاع.

ويضيف د. ابوفارس العائد من منطقة العريش المصرية بعد ان شارك في اجتماع طارئ لاتحاد الاطباء العرب ان الوضع الصحي في غزة ينذر بكارثة ، مؤكدا ان تسعة مصابين من اصل عشرة يموتون اذا ما لم تقدم لهم الاسعافات في مكان الاصابة.

وبين ابوفارس ان الوفد الطبي الاردني استطاع ادخال شاحنة محملة بمواد طبية مقدمة من النقابات المهنية تقدر قيمتها بحوالي 100 الف دينار لافتا الى ان الدعم سيتواصل وان الطواقم الطبية ستواصل التوجه الى معبر رفح حتى ترضخ السلطات المصرية لمطالب الاطباء العرب وتسمح لهم بالدخول لمد يد العون لاهالي قطاع غزة.

ووزع نقيب الاطباء خلال المؤتمر الصحافي بيان اتحاد الاطباء العرب الذي يطالب بوقف العدوان الصهيوني فورا ويؤكد حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وفك الحصار .

وطالب الاتحاد بتحريك دعوات قضائية وجنائية ضد قادة الكيان الصهيوني والمسؤولين عن المجازر البشعة في القطاع وضرورة سن تشريعات تتيح  للدول خاصة العربية والاسلامية ملاحقة المسؤولين الصهاينة قضائيا.

وناشد الاتحاد الجهات ذات العقلاقة للضغط لتمكين الفرق الطبية التطوعية  العربية والدولية للمساهمة في تقدم العون الطبي للجرحى والمصابين الفلسطينيين ودعوة الفصائل الفلسطينية للتوحد في مواجهة العدوان مطالبا مجلس وزراء الصحة العرب بعقد اجتماع خاصة لمناقشة سبل دعم وانقاذ الوضع الصحي في القطاع.



تعليقات القراء

عقله
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
12-01-2009 02:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات