مجلس النواب يناقش مشروع مكافحة الفساد الثلاثاء المقبل


جراسا -

خاص – سحر المحتسب - علمت "جراسا نيوز" بأن رئيس مجلس النواب فيصل الفايز سيدعو المجلس يوم الثلاثاء المقبل للانعقاد في جلسة لمناقشة المادة (23) من مشروع مكافحة الفساد.

وتنص المادة (23) من قانون هيئة مكافحة الفساد على :

كل من اشاع او عزأ او نسب دون وجه حق الى احد الاشخاص او ساهم في ذلك بأي وسيلة علنية كانت ايا من افعال افساد المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القانون ادى الى الاساءة لسمعته او المس بكرامته او اغتيال شخصيته عوقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر وبغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد على خمسة الاف دينار) .

حيث أقرت اللجنة القانونية النيابية مشروع القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد لسنة 2011 في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبدالكريم الدغمي وحضور عدد من النواب .

وقال النائب الدغمي أن اللجنة أقرت المشروع كما ورد من الحكومة مع إجراء بعض التعديلات المناسبة على بعض مواده .

من جهة أخرى التقى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية النائب عبد الرحيم البقاعي بدار مجلس النواب اليوم وفدا طلابيا يابانيا يمثل عددا من الجامعات اليابانية الذي يزور الأردن حاليا ضمن برنامج التبادل الثقافي مع المجلس الأعلى للشباب .

وعرض البقاعي الدور الذي يضطلع به المجلس ولا سيما في المجالات الرقابية والتشريعية .

وتناول اللقاء كذلك عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما الحفاظ على البيئة والآليات التي اتخذتها المملكة تجاه الاستفادة من مصادر الطاقة البديلة .

وتم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات وتعزيزها بين البلدين الصديقين وبما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين .

من جانبه أكد الوفد على أهمية العلاقات الثنائية مشيدا بالحفاوة والتكريم الذي قوبل بهما من لدن مختلف الفعاليات الرسمية والشبابية .

وأعرب الوفد عن شكره وتقديره للمساعدة التي قدمها الأردن للشعب الياباني أثناء المأساة التي حلت به العام الماضي جراء الزلازل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات