العدوان يدخل أسبوعه الثالث .. وقوات الاحتلال تواصل قصفها العنيف لغزة


جراسا -

وكالات - تدور معارك عنيفة منذ صباح اليوم بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل برا في المنطقة الغربية من مدينة غزة ومعبري كيسوفيم وصوفا جنوبي القطاع، وذلك مع دخول العدوان أسبوعه الثالث وسط استمرار الغارات الجوية، بعدما أعلنت المقاومة أمس قتل 12 جنديا إسرائيليا.
 
في حين تتصدى المقاومة لمحاولة توغل إسرائيلية غربي مدينة غزة، حيث تدور منذ الليلة الماضية اشتباكات شرسة لمنع تقدم قوات الاحتلال في تلك المنطقة التي شهدت أيضا قصفا إسرائيليا متواصلا كان آخره غارة استهدفت محطة للوقود ما زالت مشتعلة حتى الآن.
 
كما قصفت المروحيات الإسرائيلية صباح اليوم حيي التفاح والشعب شمال شرق غزة، حيث شهدت المنطقة مواجهات عنيفة مع ساعات فجر اليوم. 
 
وتصدت المقاومة لمحاولات تقدم إسرائيلية تجاه المناطق السكنية في حي الزيتون من الشريط الذي سيطر عليه جنود الاحتلال فيما كان يعرف بمستوطنة نتساريم  في محاولة لعزل غزة عن مناطق جنوب القطاع.
 
وبالتزامن مع الاشتباكات العنيفة الدائرة في محيط غزة اندلعت مواجهات في المنطقتين المحيطتين بمعبري كيسوفيم وصوفا جنوبي القطاع، وشهدت المنطقتان توغلين محدودين لعدد من الآليات والجرافات الإسرائيلية وسط إطلاق نار مكثف.
 
وشهدت مناطق عدة في غزة وشمال وجنوب القطاع قصفا جويا إسرائيليا فجر اليوم دون ورود معلومات عن حجم الخسائر أو الضحايا.

ويشار في وقت سابق إلى وقوع اشتباكات عنيفة في بيت لاهيا بشمال القطاع بين المقاومة الفلسطينية وقوات إسرائيلية، ولم ترد تفاصيل حول الاشتباكات، وقبل ذلك كان تلفزيون الأقصى قد ذكر أن اشتباكات عنيفة جرت في حي العطاطرة بغزة لصد قوات إسرائيلية حاولت التوغل داخل الحي.

وباستشهاد فلسطيني فجر اليوم وجرح 15 آخرين في قصف لمنزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ارتفع العدد الإجمالي للشهداء إلى 804 والجرحى إلى 3300، وكان القصف الإسرائيلي قد تسبب في استشهاد 35 فلسطينيا وعشرات الجرحى الجمعة.

وتوسع القصف الإسرائيلي وازداد شراسة عقب قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بوقف إطلاق النار بقطاع غزة
 
وفي غضون ذلك قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمد نزال إن المقاومة تمكنت من قتل 12 جنديا إسرائيليا أمس الجمعة.

وأوضح في مقابلة مع الجزيرة أن كتائب القسام قتلت ثمانية جنود إسرائيليين في عملية اقتحام منزل بغرب بيت لاهيا، وقتلت الأربعة الآخرين بعمليتي قنص منفصلتين.

وفي ردها على القصف المستمر، أعلنت المقاومة إطلاقها الجمعة 30 صاروخا على مواقع مختلفة في إسرائيل، بينها قصف استهدف للمرة الأولى قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية التي تبعد عن القطاع 45 كلم وفق بيان لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.


وقد أقر الجيش الإسرائيلي أمس بإصابة ثلاثة من جنوده لكنه لم يصدر أي تعليق يؤكد أو ينفي ما أعلنته كتائب القسام بشأن مقتل جنود إسرائيليين.

يُذكر أن الغزاة اعترفوا فقط بمقتل عشرة جنود وإصابة 107 منذ بدء عدوانهم يوم 27 كانون الأول الماضي. وقال الجيش الإسرائيلي إن من بين القتلى ضابطا في لواء غولاني (وحدة النخبة بالجيش) وقد لقي مصرعه في اشتباك مع مقاومين شمال القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات