مهرجان "الغضب و استقصاء النصر" في عمان و آخر في اربد .. و مسيرات حاشدة في كافة مدن و محافظات المملكة تطالب بطرد السفير النازي من عمان


جراسا -

خاص - شهدت كافة مدن و محافظات المملكة مسيرات حاشدة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي الوحشي و المتواصل على قطاع غزة و ندد المشاركون بالصمت العربي الرسمي إزاء هذه المجازر الوحشية التي ترتكبها القوات النازية بحق شعبنا المناضل في غزة و طالب المشاركون في اغلب المسيرات بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وإلغاء معاهدة وادي عربة

و شهدت العاصمة الأردنية عمان اكبر مهرجان خطابي تحت عنوان " مهرجان الغضب واستقصاء النصر " الذي ينظمه الإخوان المسلمين مقابل مؤسسة النقل العام حيث أفاد مراسل " جراسا نيوز " المتواجد هناك ان عشرات الالاف من المواطنين رجالاً و نساءً و أطفالا لبوا هذه الدعوى نصرة لغزة ,

و في نفس الوقت يقيم الملتقى الوطني لأحزاب المعارضة مهرجان خطابيا آخرعلى ستاد مدينة الحسن في محافظة اربد حيث أفاد شهود عيان ان عشرات الالاف من محافظات الشمال لبوا هذه الدعوة و بنفس الوتيرة ندد المشاركون في هذين المهرجانين بالصمت العربي الرسمي مطالبين بضرورة محاكمة بوش و اولمرت و كل المتواطئين كمجرمي حرب , وطالبوا أيضا بطرد السفير الإسرائيلي من عمان و إلغاء معاهدة وادي عربة و أشادوا بالمقاومة الفلسطينية , اما في محافظة معان فقد شهدت المسيرة التي انطلقت من المسجد الكبير أعمال شغب حيث قام عدد من المتظاهرين بتحطيم كشك صغير و تكسير زجاج سيارتين و حمل المشاركون صور لابن لادن و الزرقاوي و صدام حسين .

ففي عمان انطلقت مسيرة من امام المسجد الحسيني نظتمها جبهة العمل الاسلامي والاخوان المسلمين شارك فيها زهاء 25 الف مواطن رفعوا خلالها الاعلام الاردنية والفلسطينية .

ودان المشاركون الذين احرقوا العلم الاسرائيلي الاعمال الاجرامية الوحشية والمجازر التي ترتكبها آلة الحرب الاسرائيلية ضد اهل غزة من الاطفال والمدنيين العزل ،مؤكدين بأن الجرائم التي ترتكب بحق الابرياء ومؤسسات المجتمع المدني ودور العبادة والعلم وعلى مراى من العالم اجمع تكشف عن غطرسة وهمجية العدو الاسرائيلي وحقده ومخالفته لجميع المواثيق والاعراف الدولية.

وطالبوا بتوحيد الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات والعودة صفا واحدا لمواجهة العدو الذي يرمي من هجمته الشرسة الى تمزيق الامة.

وفي مخيم الوحدات نظمت جماعة الاخوان المسلمين وجبهة العمل الاسلامي مسيرة حاشدة رفعت الاعلام الاردنية والفلسطينية واليافطات والشعارات التي اشادت بصمود اهل غزة بوجه العدوان الاسرائيلي الغاشم وتفرق المشاركون بسلام بعد ان احرقوا العلم الاسرائيلي.

ومن امام مسجد الاسراء في منطقة ام نواره انطلقت مسيرة للاطفال والنساء جابت شوارع المنطقة حاملة صور جلالة الملك والاعلام الاردنية والفلسطينية نددت بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة .

وطالبت المسيرة التي انطلقت من امام مسجد الكالوتي بعد صلاة الجمعة بطرد السفير الاسرائيلي في عمان ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار .

وشجب المتظاهرون الصمت العربي امام المجازر مطالبين القيادات العربية بالقوف الى جانب ابناء فلسطين في قطاع غزة وتخفيف المعاناة والظلم والقهر عنهم جراء الحرب الظالمة لقوات الاحتلال الاسرائيلية.

واحتج المتظاهرون في المسيرة الجماهيرية التي خرجت من امام مسجد القدس في مخيم البقعة على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والالاف من الجرحى .

وندد المشاركون بالاعتداء الآثم الذي يرتكبه الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين العزل مطالبين بوقف الاعتداء الاسرائيلي على الاهل في قطاع غزة الذي يشكل خرقا فاضحاً للقيم الانسانية واستهتاراً بكل القوانين والاعراف الدولية واستهانة بدم الابرياء .

وفي الكرك جابت مسيرة انطلقت من امام المسجد العمري الكبير ونظمتها الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في المحافظة شوارع المدينة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وقتل المئات من أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

وطالب المشاركون في المسيرة بطرد السفير الإسرائيلي في عمان وتقديم كل أشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني والمساعدات بشتى أنواعها لتقوية صمود المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

واشادوا بالصمود البطولي للشعب الفلسطيني في غزة أمام طائرات العدو وصواريخه،مشيرين إلى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه معنويا وماديا من خلال حملات التبرع بالدم والمساعدات الطبية والغذائية لأسر الشهداء والمصابين ،إضافة إلى استقبال الأردن للعديد من جرحى قطاع غزة وتقديم الرعاية الطبية لهم في المستشفيات الأردنية.

وفي الزرقاء انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة شعبية حاشدة شارك فيها نحو 50الف مواطن جابت شوارع المدينة دعما لاهالي غزة ردد المشاركون فيها هتافات الاعتزاز بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الاهل في فلسطين وقطاع غزة مطالبين القيادات العربية ببذل المزيد من الدعم لاهالي القطاع لتحقيق الصمود ضد الة الحرب الاسرائيلية.

ونددوا بالتخاذل الدولي تجاه مأساة الشعب العربي الفلسطيني في غزة الذي يتعرض للقصف العشوائي الذي راح ضحيته الابرياء من الاطفال والشيوخ والنساء.

وحيا المشاركون في المسيرة التي رفعت الاعلام الاردنية وصور جلالة الملك المواقف الاردنية قيادة وحكومة وشعبا في مواصلة الجسر البري والجوي للمساعدات الاردنية لدعم صمود الاشقاء في غزة والدعم المادي والمعنوي من خلال القوافل التي تسيرها الهيئة الخيرية الهاشمية بشكل يومي لدعم الاهل.



تعليقات القراء

امي
استسقاء النصر وليس استقصاء النصر مجرد ملاحظة
10-01-2009 03:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات