«فيسبوك يهودي» يفصل بين الجنسين


جراسا -

أطلق شاب إسرائيلي موقعا يعد النسخة اليهودية من موقع فيسبوك الاجتماعي الشهير، أطلق عليه اسم «فيس غلات»، يعتمد في عمله الفصل بين الرجال والنساء.

ومن المعروف ان هناك طبقة من بين أشد المحافظين من اليهود، وهي الحريديم، حيث الحشمة مفروضة، فالنساء يرتدين التنانير والأكمام الطويلة، ويغطين شعرهن بعد الزواج، بينما يرتدي الرجال ما ارتداه أسلافهم منذ قرون.

ويتم فصل الجنسين في المعابد.

وانسجاما مع ذلك التيار، عمد شاب في العشرينيات من العمر، وهو مصمم مواقع إسرائيلي يدعى يعقوب سوسيا الى تصميم موقعه «يهودي التعاليم» الجديد.

وقد أوردت صحيفة يديعوت احرونوت، نبأ إنشاء موقع «فيس غلات»، التي أطلقها سويسا، والتي بالفعل تفصل الرجال والنساء، ولا تقبل إلا الإعلانات ذات الصور المحتشمة، وتستخدم مصفيات لحذف اللغة غير المقبولة من التعليقات والمحادثات.

ونقلت الصحيفة عن سويسا قوله ان «الناس الذين يخافون الله، ويهتمون بتعليم أبنائهم لا يمكن ان يتسامحوا مع الإعلانات والصور التي نراها على موقع فيسبوك العادية، أنا شخصيا أعرف أشخاصا تدهورت أوضاعهم الإيمانية بسبب أنواع الأشياء الموجودة هناك».

واسم موقع «فيس غلات»، هو مزيج من كلمتي «فيس» كما في تسمية فيسبوك، و«غلات» التي تعني التقوى والالتزام.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت ان سويسا يرى موقعه «ليس بديلا عن فيس بوك» بل «خيارا اكثر نظافة لأولئك الذين يستخدمون فيسبوك.. وإذا كان موقعي يشجع الناس على فتح حسابات لتضييع وقتهم بدلا من دراسة التوراة فسأغلقه».



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات