ديوان تفسير القوانين يحظر عمل الموظف العام بالتجارة


جراسا -

أصدر ديوان تفسير القوانين قرارا بعدم جواز عمل الموظف العام بالتجارة أو ان يكون تاجرا.

واكد القرار انه لا يجوز للموظف العام أن يعمل خارج أوقات الدوام الرسمي، وفي حالة جواز ذلك يكون مشروطا بموافقة رئيس الوزراء او الوزير المختص حسب مقتضى الحال.

وينص القرار على انه لا يحق للموظف العام ان يكون شريكا في شركة التضامن ولا ان يكون مفوضا في ادارتها والتوقيع عنها او مديرا عاما لها.

وبحسب القرار فانه وبالرغم من عدم وجود ما يمنع ان يمتلك الموظف العام حصصا في الشركات ذات المسؤولية المحدودة، الا انه لا يجوز له ان يتولى عملا إداريا فيها او أن يكون عضوا في مجلس إدارتها او هيئة المديرين فيها او مديرا عاما لها أو رئيسا لهيئة مديريها.

أما بالنسبة لامتلاك الموظف العام لمؤسسات فردية ،أكد القرار انه لا يحق للموظف العام ان يمتلك ايا منها سواء كانت مؤسسة فردية ذات مسؤولية محدودة أو مؤسسة فردية يعتبر مالكها تاجرا.

(بترا)



تعليقات القراء

مواطن قرفان
طيب أمنا بهالكلام في عندكم حل مثلا زيادة الرواتب للضعف ولا بدكم الموظف العام يبقى متسولا فراتب الموظف العام بالمتوسط لا يكفيه لسد حاجاته الأساسية ولا بتفكروا الموظف العام وضعه مرتاح وغاوي تعب؟؟
17-09-2011 01:38 AM
ابو علي
هههههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتوني يا ديوان التفسير الله يسعدكو يا حلوين ،،،،،،،،،،شو يحبايبي وين عايشين انتو ؟؟؟؟؟؟؟؟ الموظف العام النظيف اذا ما اشتغل ببيع كلاويه وعيونه واديه واجريه اذا ما اشتغل .
اما اذا بدكو الموظف العام يفسد ويرتشي فهاي ما بقدر عليها الشرفاء والله بغني عن هالوظيفه العامه ....
17-09-2011 02:57 PM
موظف
انا بشتغل على عربايه ممنوع ليش انا برد راتبي 250 و العربايه 400 بدي اعيش فكو عني
18-09-2011 09:15 AM
د علي منعم القضاة
ممكن لو سمحتوا تفسروا لي كيفية المعيشة لمن تقل رواتبهم عن خط الفقر، انا متقاعد تعليم عالي، بعد 25 سنة خدكمة ودكتوراة وجاي الناس جاي وصل تقاعدي 395 دينار، عندي 2 بالجامعة كيف ممكن تفسروا لي طريقة المعيشة. اذا انا دبرت حالي وخرجت كيف حال الغلبانيين. والله ما فيه واحد بحب يشغتل سرفيس ولا يبيع على البسطة لو كان راتبه بكفيه. بس فكروا لنا بطريقة حلال مشان غلابى الموظفين يدبروا حالهم
18-09-2011 05:11 PM
موظف
احسبوها

300 دينار راتب الموظف واجار المنزل 200 دينار ووووووووووووووو

حلوها يا شاطرين
18-09-2011 07:29 PM
صدقتم
الشكر والتقدير لكم ...الموظف المسكين مش عارف وين يروح ..ممنوع يمارس التجارة ..بس الوزير أو رئيس الوزراء مسموح أن يكون شركة ويستغل صلاحياته لخدمة عمله الخاص على حساب قوت ابن الوطن الي بسعى ليل نهار أن يعيش بكرامة ...........حسبنا الله ونعم الوكيل
20-09-2011 01:07 PM
قانوني جدا
كذب في كذب اي مو الحكومه عارف انه كل الموظفين بشتغلوا قطاع خاص من المراسل لحامل شهادة الدكتوراه ولا قادره تعمل شي ولا مانعه شي كل القوانين على الفاضي بس تهديد ووعيد ........
20-09-2011 09:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات