اسرائيل مستمرة في عدوانها على غزة .. 22 شهيدا وتدمير 7 منازل منذ فجر اليوم


جراسا -

معا -  على اصوات الانفجارات الناجمة عن قصف الطائرات، ومدافع الدبابات الاسرائيلية امضى سكان قطاع غزة ليلتهم الرابعة عشر، منذ بداية الحرب الاسرائيلية على غزة، اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد 22 مواطنا واصابة العشرات في سلسلة من الغارات منذ فجر اليوم الجمعة.

واستشهد صباح اليوم فتى واصيب آخرون بجروح مختلفة في قصف استهدف منزل عائلة ابو الحسنى في شارع غزة القديم في جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان الفتى محمد عاطف ابو الحسنى (15عاما) وصل جثة هامدة الى مستشفى كمال عدوان.

واوضح د.حسنين ان عدد الشهداء منذ بدء العداون الاسرائيلي على قطاع غزة 774 واكثر من 3200 جريح.

كما استشهد صباح اليوم فاطمة سعيد سعد ( 42 عاما)، وسمية سعد( 25 عاما)، واصيب الطفل عطا جميل سعد (12 عاما) جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة سعد في منطقة القرم في جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد ستة فلسطينيين من عائلة صالحة في بيت لاهيا بينهم (أم وابناءها الثلاثة)، واصيب 18 اخرين اثر سقوط صاروخ اطلقته طائرة حربية اسرائيلية على منزلهم الذي تم تدميره في الساعة الرابعة فجرا.

وفي بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة استشهد ثلاثة فلسطينيين وجرح سبعة اخرون في قصف نفذته الزوارق الحربية وجرى نقلهم الى مشفى شهداء الاقصى الذي وصله ايضا تسعة شهداء و اربعين جريحا حصلية التوغل وسط قطاع غزة في وقت اعلنت سرايا القدس عن استشهاد جهاد أبو مضيف، متأثرا بجراحه في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل القصف الجوي الاسرائيلي، على قطاع غزة وقصف الجيش الاسرائيلي سبعة منازل بينها منزل ابو عبيدة الجراح نائب قائد الشرطة التابعة للحكومة المقالة في حي الشيخ رضوان، ومنزل قائد الامن والحماية برفح وكادر اخر من القسام بالاضافة الى قصف مركز شرطة الزيتون ومسجد الرباط بخانيونس ومكتب تابع للجهاد الاسلامي في خانيونس ايضا.

وشهد الليل الماضي استشهاد الزميل المصور الصحفي ايهاب الوحيدي، العامل في تلفزيون فلسطين والدته وزوجته رقية ابو النجا مغربية الاصل في قصف اسرائيلي استهدف منزلهم ببرج الاطباء في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة مساء اليوم الخميس.

وقالت المصادر لــ"معا" ان قذيفتين اسرائيليتين سقطتا على شقة سكنية، ما ادى الى استشهاد المصور الصحفي الوحيدي وامه وزوجته بالاضافة الى اصابة عدد اخر بجراح .

كما اعلنت المصادر الطبية فلسطينية عن استشهاد المواطنة الاوكرانية البيرا فلاديمر الجرو (36 عاما) ونجلها يوسف البالغ من العمر عام ونصف نتيجة سقوط قذيفة مدفعية على منزلها في منطقة الشعف في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واكدت المصادر ان زوج الاكرانية الطبيب عوني الجرو اصيب بجراح كما اصيبت ابنته ياسمين بجراح بالغة الخطورة حيث ترقد في العناية المركزة، والنجل الثاني عبد الرحيم بجراح طفيفة.

وقال الطبيب الذي وصل للمشفى انه شاهد جثة زوجته قد قسمت الى جزئين وشاهد اشلاء نجله تتناثر دون ان يتمكن من نقلهما بسبب اشتداد القصف الاسرائيلي.

بدوره اعلن د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان عدد الشهداء ارتفع الى 779 شهيدا بعد العثور على حوالي 50 جثة تم انتشالها من كافة المناطق خاصة في العطاطرة وجحر الديك ومن تحت الانقاض، خلال ساعات التهدئة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات