الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى بين قواته في شمال لبنان .. والمقاومة اللبنانية أعلنت حالة الاستنفار


جراسا -

أعلنت إسرائيل حالة الاستنفار القصوى على حدودها الشمالية اليوم بعد إطلاق خمسة صواريخ من لبنان باتجاه منطقتي نهاريا وشلومي شمالي إسرائيل, ما أسفر عن إصابة أربعة إسرائيليين بجروح.

وقالت الإذاعة إن الجيش يتحرى عما إذا كان حزب الله قد أطلق تلك الصواريخ. وأضافت أن الجيش استنفر قواته على الحدود مع لبنان.  

وفي أول رد فعل على إطلاق الصواريخ, قصف الجيش الإسرائيلي منطقة الإطلاق بخمس قذائف مدفعية. كما طلبت قيادة الجبهة الشمالية بإسرائيل إقفال المدارس في المستوطنات المحاذية للحدود وحثت على البقاء في مناطق آمنة.
 
كما بدأت القيادة العسكرية الإسرائيلية في شمال إسرائيل اجتماعا طارئا لبحث الموقف.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن الصواريخ المستخدمة هي من الطراز القديم والقصير المدى.
 
من جانب اخر نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم وقال النائب محمد فنيش ان حزب الله لن يتردد في إعلان مسؤوليته إذا أطلق الصواريخ باتجاه إسرائيل وفي وقت سابق اتهمت مصادر إسرائيلية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالوقوف وراء الهجوم وبدوره أعلن المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبية انه لو استطاعت الجبهة ان تدافع عن الشعب الفلسطيني فلن تبقى في موقف متفرج وقد أعلن حزب الله حالة الاستنفار القصوى بين مقاومي في الجنوب تحسباً لأي هجوم مرتقب من إسرائيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات