عندما يصاب وزير المالية ابو حمور بالأرق !!!


أخيرا أقر معالي وزير ماليتنا بأنه يشعر بالأرق من الوضع الاقتصادي والغريب في معظم تصريحه أنه جير الاسباب لأمور خارجة عن إرادة الدولة من مثل حجم التحويلات للمغتربين في الخارج وحجم تدفق الاستثمار الاجنبي وانخفاض اعداد السياح الداخلين للمملكة .

هنا دعونا نقف وقفة صدق مع انفسنا لأنه في نفس الوقت يقر مجلس نوابنا على ملحق للميزانية بنصف مليار دينار كي يتم تغطية النفقات الجارية ( أي السيل الجارف من الانفاق الحكومي المباشر ) ، اذا المطلوب أن يوجه المواطن انتباهه للعوامل الخارجية والغير مسيطر عليها ويغمض عينيه وقلبه عن الهدر في الانفاق العام ، وفي نفس الوقت مطلوب من هذا المواطن أن يمارس البلاهة مع نفسه ويقنعها أن الدولة ليس بيدها شيء تعمله كي تزيد من الايرادات الخارجية السابقة الذكر .

اذا متى شعر المواطن بحالة الأرق التي شعر بها معالي وزير ماليتنا ؟ ، لقد شعر بها المواطن من نعومة أضافره وليس من اليوم بل يشعر بها كل ساعة من ساعات اليوم عند ذهابه للدكانة أو عند استلامه للراتب من ماكنة الصراف وهو يقف سرحان ويحسبها من جميع الجهات ولايجد في النهاية سوى دنانير قليلة عليه أن يبقيها في جيبه بعد سداد ديون الشهر الماضي لجميع الاطراف بما فيهم الدولة ، وهذا المواطن الذي أعطاه وزير المالية إشارة بالخطر على اقتصاد البلد المطلوب منه أن يوقف هدره للمال العام وأن يقوم بالتسويق للبلد في المحافل العالمية كي يجذب الاستثمار وبالتالي الاموال كي يعيد شعور معاليه لحالة من الاستقرار .

وهذا المواطن عليه أن يغمض عينيه عن كل المؤسسات والهيئات الحكومية الاردنية المعنية بتشجيع الاستثمار وبنفقاتها التي تسجل في نهاية العام كديون على ظهره ، ويعتبر هذه المؤسسات نوع من البرتوكول الدولي لصورة الوطن الجميل الذي يظهر في منشورات هذه المؤسسات والهيئات ، وان يغمض عينيه كذلك عن سيارات الحكومة ذات النمر الحمراء وكذلك التي تحولت الى لوحات بيضاء بقدرة قرار خصصة وهي تجوب شوارع البلد في ايام العطل الرسمية .

وفي الختام إذا شعر معالي وزير ماليتنا بالأرق فعلينا جميعا كمواطنين أن نشعر معه بالأرق من باب المؤازرة والشعور المشترك بالانتماء .



تعليقات القراء

نايم
انصحه بالحبوب المنومة فحاله من حال الشعب
15-09-2011 07:54 AM
مستفسر
شو يعني اروح اشرب بقرج قهوي عشان ابقى صاحي مؤازرة مع وزير ماليتنا طيب لما انا بلاقيش ثمن دواء لابني المصاب بالربو وزير ماليتنا بدو يصيبه ارق على حالي اي شي غاد يا زلمة
15-09-2011 08:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات