الملك "لدينا جيش وسنقاتل من اجل مستفبل الاردن"


\" الجيش العربي \" .. أجزم ان حالة من التماهي لا توجد في الدول والمجتمعات في المعمورة مثلما هي بين الاردني و\"الجيش العربي\" .. الجندية الاردنية هي جزء من الوجدان والكرامة والوجود لدى الاردني مهما كان مسقط رأسه وأينما تربى . الجيش قادة وضباطا وضباط صف وجنود هم ريحة الأهل وبقايا الوجد ومنبت الحنين .. هم حبات عيوننا وجبهات رؤوسنا وهم مجدنا ومبعث أماننا ومصدر طمأنينتنا .. لا يمكن ان يكون ليوم الخميس في اي بلد في الدنيا نكهة خاصة كما كان في \" الزرقاء \" ذات يوم وهي تستقبل الجنود من معسكراتها ومن أطرافها وهم منهمكون ويتسابقون وعيونهم تحمل دهشة وحيرة وتساؤلات ماذا عساهم يحملون لأسرهم وفلذات اكبادهم وأبائهم وأمهاتهم وبعض زوجات لا ينتظرن الا قدومهم .. يوم الخميس عند الجندي الاردني ليس يوم إغلاق اسواق الاسهم وجمع الأرباح .. وليس مناسبة لمتابعة سوق نيويورك المالي ..واين وصلت وماذا ستكون توجهاتها ليوم الاحد القادم في الاسواق ؟! الجندي الاردني وحده لا يعنيه سوى \" الوطن \" .. والدبابة والمسدس وشيئاً من سترة الحال .. وبعضاً من الاسترخاء ونفض تعب الصحراء والقيلولة وهو يضع \" الفلدة \" على عيونة إتقاءً لأشعة الشمس او برد الصحراء ..أجدني مأسوراً عندما استحضر صورة العسكري الاردني من الذاكرة .. كم نشتاق لهم ولحضورهم وكبريائهم ..بعد ان تبدلت أحوال الدنيا ولم نعد نرى روعتهم وجمال الأشواق اليهم في يوم الخميس !!
حديث جلالة الملك خلال لقائه نخبة من الأدباء والمثقفين والمفكرين والأكاديميين، حول تعميق مبادئ الانتماء للوطن قولا وفعلا، وفي ترسيخ الهوية الوطنية الجامعة لكل الأردنيين والأردنيات وعن مصلحة الأردن ومصلحة أولادنا في المستقبل وعن وهم لا يثيرونه الا الخائفون والمشككون فالوطن البديل ليس له وجود إلا في عقول ضعاف النفوس، وما يسمى بالخيار الأردني ليس له مكان في قاموس الأردنيين.

جلالته طمئن الجميع بأن الأردن ليس وطنا بديلا لأحد، وهذا القول الفصل \"فهل يعقل أن يكون الأردن بديلا لأحد ونحن جالسون لا نحرك ساكنا؟! لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن اجل مستقبل الأردن، ويجب أن نتحدث بقوة ولا نسمح حتى لمجرد هذه الفكرة أن تبقى في عقول بعضنا\'\".
الجيش العربي وحده .. حاضراً في لقاء الملك كضمان لوطن آمن .. جلالتة قالها وجيشنا أهلٌ لها.. ومرحى لمدرعاتنا !!
حمى الله الاردن



تعليقات القراء

عبدالاله الريحان السرحان
....... وضع حد لهذه للمفهوم المزيف " الوطن البديل"
12-09-2011 03:09 PM
معتصم الشوبكي
دكتورنا العزيز هذة الاردن نحميها باالصراخ والرماح وريح البارود سنبقى الاردنين الاوفياء وسيقى الاردن شامخاً امام كل المخططات وكل الاهداف والافكار الهدامة بعض الكلمات هي احد من السيف وانت خير من وضف الكلمات لخدمة هذا البلد حمى الله هذا البلد وحمى الله سيد البلاد ابدعت كالعادة....
12-09-2011 09:01 PM
المغترب-222
والله ابدعت يادكتور واكيد مافي قوه في العالم اتسوم ع الاردن
14-09-2011 03:30 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات