الحكومة تسحب قانون مكافحة الفساد من مجلس النواب


جراسا -

خاص - سحر المحتسب -  قررت الحكومة بشكل مفاجئ سحب قانون مكافحة الفساد من ادراج مجلس النواب قبل مناقشته في الجلسة المسائية للنواب اليوم بعد ان تم رده من مجلس الاعيان لخلاف على المادة 23 التي شطبها النواب و التي تنص على : " ان كل من أشاع أو عزا أو نسب دون وجه حق إلى احد الأشخاص أو ساهم في ذلك بأي وسيلة علنية كانت أياً من أفعال الفساد المنصوص عليها في المادة 5 من هذا القانون أدى إلى الإساءة لسمعته أو المس بكرامته أو اغتيال شخصيته عوقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على 5 آلاف دينار ".


و كان مجلس النواب قد اقر قانون هيئة مكافحة الفساد بالاغلبية بعد شطبه للمادة " 23 " باعتبارها تحد من الحريات الاعلامية , الا ان الاعيان قام برد القانون بعد اعادة المادة " 23" الى القانون كما وردت من الحكومة " لغاية في نفس يعقوب " .


و قبل ان يبدا النواب مناقشة القانون من جديد في بعد اعادة من الاعيان في الجلسة المسائية اليوم  للتصويت مجددا عليه , الا ان الحكومة قررت سحب مشروع القانون بشكل مفاجئ و بموجب كتاب رسمي من رئيس الحكومة معروف البخيت موجه الى رئيس مجلس النواب فيصل الفايز  دون انذار مسبق من النواب , مما شكل صدمة لكافة الاوساط النيابية و الصحفية .



تعليقات القراء

الرواشدة /الى ما يسمى مجلس النواب
اين انتم يا نواب الامة نواب جرش واربد والجنوب وعمان الذين اقسموا ان يكونوا بصف الشعب وليس مع الحكومات الظالمة ضد حقوق الشعب وفرض العدالة المفقودة في قضية البورصات الوهمية وعملية الاحتيال على الشعب الاردني من قبل الشركات وتغاضي واستهتار الحكومة حينها .. ومن ثم التلاعب بالمواطنين بعدها من القائمين على حل القضية خلال ستة اشهر كما حددها... الرئيس السابق للحكومة والمماطله في اعادة اموالهم لاصحابها الحقيقيين وليس توزيع اموال على غير اصحابها كما حدث مع اصحاب المحافظ الخاصة المتضررين من .. وباقي دكاكين .. واجبارهم على توقيع مخالصات دون الوصول لاعادة حقوقهم كاملة وعدم تسييل عقارات بقيمة 150مليون كانت المحكمة قد حجزتها من اصحاب شركات البورصة الوهمية الذين احتالوا على الشعب تحت اعين الحكومة لمدة تزيد عن ثلاث سنوات ادت الى فقدان الناس الثقه بالحكومات وهذة التصرفات الظالمة وتركها دون حل ادى الى تحول المواطنين من موالاة الى معارضة وكانت البدايه ومن ثم بدأت اكثر من قضية ظلم تطفوا على السطح فمن نقابة المعلمين الى قضيه ظلم قدامى المتقاعدين ادتا الى تحول الكثيرين من الموالاه الى المعارضه والى ضعف الوازع القومي وفتور شديد بانتمائهم لوطنهم ولا بد ان نذكر ان اكثر من نصف الاردنيين تمثلهم هذه الفئات الثلاث وكان اولى باصحاب القرار عدم تجاهل هذه الفئات الثلاثه بالذات لانها تمثل نسبه كبيره وتؤثر في الغالبيه من الاردنيين مما يضعف ولائهم وثقتهم بوطنهم-علما انه تم الاستجابه لمطلب المعلمين ولكن تم تجاهل مطالب وحقوق نصف الشعب في قضية البورصه ونصف الموالين في قضية المتقاعدين العسكريين- وانا على يقين انه ان استطاع اصحاب القرار تحييد هاتان الفئتان سيتغير الوضع كثيرا في الشارع.
11-09-2011 03:47 PM
المقابله
تسحبه ماتسحبه مابهم نواب على الورق
11-09-2011 04:14 PM
عجبني كثيرا مصطلع غاية في نفس يعقوب
وضحت الامور الان! فالحكومة متفقة مع الاعيان ضد مجلس النواب في اشياء خاصة بهم,لان الاعيان في السابق كانوا وزراء ونسب اليهم بعض من قضايا الفساد وهم خائفون من فتح هذه الملفات والتحقيق فيها وكانهم يريدون الفلات بجلدهم بالقانون الوضعي والمرسوم حسب امزجتهم ونواياهم!! لكن والله الا يرجع القانون ويتعدل فمش ممكن ينسكت على الفساد الحكومي المتزايد او تاخير انشاء المحكمة الدستورية بهذا الشكل المتعمد! لسه في دعم بالمليارات ستاتينا قريبا من الاخوة العرب ونحن لاندري اين وكيف وعلى من ستصرف؟؟ المحكمة الدستورية مطلب شعبي وضروري لمحاكمة الوزراء المخلين والمسيئين للوظيفة الرسمية والامانة الشعبية.
11-09-2011 05:40 PM
أنا أل سامي
سنة زمان ما بيظل واحد في الاردن مش رافع دعوة على جارة او جارتها والله يعين الكل
11-09-2011 06:54 PM
استحوا
........
رد من المحرر:
نعتذر
11-09-2011 06:59 PM
مكافحة الفساد بالفساد
يا ريت يا حكومة تسحبوا ملف البورصة من امن الدولة لانه سمحت لشركات كبيرة متل ماتركس والغانم بعمل مخالصات بعيدا عن امن الدولة وبالتالي ضياع الحقوق والهدف الالتفاف على الشكاوي المقدمة من المتضررين اسحبوا القضية من امن الدولة ورجعوا للناس فلوسها لانه هاي قضية كبيرة بعاني منها قسم كبير من بسطاء وفقراء الشعب
11-09-2011 10:24 PM
حلوة
يعني اللي بيشوف الفساد بظل ساكت لانه مش قد الفاسد وراح يتغرم الخمسة الاف دينار وبنحبس بداله ههههههههههه
12-09-2011 01:53 AM
حارتنا
يا اخوان صدق او لا تصدق ان الست الي بتعمل مكياج للموذيعات تتقاضا راتب 12000 في الشهر من التلفزيون الاردني واذا مش مصدقين اسالو
12-09-2011 02:33 AM
احباب
بشكل مفاجئ سحب قانون مكافحة الفساد من ادراج مجلس ما هو 1111 يعني بس حركات متفاهم عليه
12-09-2011 09:20 AM
اردني1
احنا قلنا الكم اصلا مجلس النواب بالنسبة للحكومه اكمال ديكور فقط ...
19-09-2011 11:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات