المنتخب الوطني لكرة القدم يتخطى انتر باكو وديا


جراسا -

 قلّب امس المنتخب الوطني لكرة القدم اوراقه بين شوطي المباراة الودية امام فريق انتر باكو الاذري وخرج فائزا بنتيجة 2/0.
المباراة اقيمت في اطار المعسكر التدريبي الذي يجريه المنتخب في تركيا تأهبا لملاقاة تايلند 14 الجاري في افتتاح تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات البطولة الاسيوية، وسجل هدفيها عبدالله ذيب (54 و65).
احمد قطيشات مدير المنتخب وفي رده على الاستفسارات   اشار ان المنتخب قدم مباراة طيبة المستوى طيلة فتراتها، وقال: بدأ المدير الفني البرتغالي نيللو فينجادا اللقاء بتشكيلة قوامها من عامر شفيع في حراسة المرمى، وبشار بني ياسين وحاتم عقل ومحمد منير وعلاء مطالقة في الدفاع، وبهاء عبد الرحمن وقصي ابو عالية ومؤيد ابو كشك وعامر ذيب في وسط الملعب اضافة الى المهاجمين عدي الصيفي ومحمود شلباية.
وبحسب وصف قطيشات،   تبادل الفريقان السيطرة في النصف ساعة الاولى، قبل ان يفرض المنتخب افضليته على بطل اذربيجان وهدد المرمى في اكثر من مناسبة ابرزها تسديدتا الصيفي وابو كشك اللتان تصدى لهما الحارس واخرى لعامر ، في حين تصدى شفيع لكرة اذرية ببراعة، قبل ان يسجل المنتخب هدفا عبر رأسية عقل الغاه الحكم الاول بداعي ان الكرة دخلت المرمى بعد تجاوزها الشباك الجانبي رغم اعلان الحكم المساعد صحة الهدف بين شوطي المباراة  .
واضاف: عمد فينجادا في الشوط الثاني الى الزج بتشكيلة مغايرة فدفع بلؤي العمايرة كحارس مرمى الى جانب انس بني ياسين وابراهيم الزواهرة ومحمد الدميري ومحمد خير واحمد عبد الحليم ومهند المحارمة وعبدالله ذيب ورائد النواطير وعبد الهادي المحارمة ولؤي عمران.
اهداف المنتخب جاءت بعد عرضية من عمران قابلها عبدالله ذيب بر أسه ليحولها الشباك، فيما الهدف الثاني اثر تمريرة بينية ارسلها مهند تخطى بعدها ذيب الدفاع واسكنها في الجهة اليمنى.
من جانبه، عبر فينجادا وعلى لسان قطيشات عن رضاه حول المعسكر وحول الجدوى الفنية التي حققها المنتخب من المباراة، واكد ان هدفه يتركز بالمقام الاول هو تخطي تايلند.
واشار فينجادا ان اللاعبين حققوا المطلوب منهم واظهروا تميزا عاليا في تنفيذ الخطط الموضوعة والتكتيك الذي رسمه الجهاز الفني، وان مباراة الامس عززت التصور الذي سبق وان وضعه حول التشكيل الامثل لملاقاة تايلند.
الى ذلك، ينتظر ان يصل الوفد الى عمان اليوم بعدما انهى معسكره الذي بدأ 28 الشهر الماضي، على ان يعاود المنتخب تدريباته اعتبارا من غد الجمعة قبل الدخول في معسكر بعد غد السبت حتى موعد المباراة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات