اغلاق

زحمه الالقاب


يقف - المتقاعد الباكي عالكرسي واللقب – \" وقد - طردته _ المدام _ لكثره تدخلله بالمطبخ وقالت :روح شوفللك شغله ....فلبس عباءته ليستقبل المعزين او المهنئين او ...... ويقف من حوله شباب يعلمهم _ _ بماده لم يدرسوها بالجامعه وليست مبرمجه على الكمبيوترات وهي \" فن استقبالات الجاهات والوجاهات\" وتخصص بمنح الالقاب فمثلا اهلا بكاتبنا العظيم وقد يكون \" مستكتبا \" لا يعرف من العربيه إلا كما اعرف \" بالصينيه \" وتكتب له معلمه تصحح له الاخطاء والعثرا ت فتتعب يداها وعيناها ....فتسهر على ما يكتب حتى يلحق \" الامسيه \" التي هو نجمها ...... ورحبوا بنور الهدى \" الداعيه \" الذي اعتنق دينه حديثا بعد تجلياته الاوروبيه \" ولياليه الحمراء ....فنشر بضاعته واصبح نجما تباع بطاقاته _ وتسجيلاته ويكثر الصريخ والعويل ويرش التكفير .... **

...ويفهمهم - ابو عباءه _ ان لا يبقى خانه في الصف غير مملوءه وإلا ... حتى لا يعتقد الناس انهم من عيله قليله ومش قدها وتخرج الامور من السيطره ...وبالتالي لو تهاون الشباب بهذه المهمه ستكون الكارثه الكبرى .... فالعائلات الاخري لن تستقبله \"بالمثل \" ولن تودعه لعند السياره ....اي مصيبه ستحل به ؟؟؟؟

أيها الشباب قولوا أهلا ياباشا ....وقد لا يكون باشا قولوها شو \" بتخسروأ؟؟؟؟؟؟ .....اهلا يا دكتور قولوها للدكتور ولمن قبله ومن بعده ....لايهم ....اكثروا من - اهلين يا باشا _ للباشا ولغير الباشا تكونوا _ فأل _ خير ولا ضير ....رشوا الالقاب قولوأ للمعالي أهلا دولتك _ فينشرح _ اهلين معاليك ....لصاحب العطوفه _\" المطوط له \" و لا نعرف ماهي المعالي التي فعلها ؟؟؟؟ وقد جاء - بالمواطي _ المخزيه ....فارتشى واكل الحقوق ....ونبت لحمه من السحت ..... لكن هو حر وشاطر وفهلوي ...وخلينا منصفين ...ولماذا نعاديه ؟؟؟؟
قولوا اهلين \" سعادتك \" وشرفت والحمد لله ان توفي المتوفى كي تشرفنا وبتشريفك نسينا الميت ....ونتمنى ان يموت غيره ...لعل عطوفتك تتعطف وتسرق من لحظاتك الثمينه ما تحنن به على _ عباد الله _ .....!!!!

وبصوت منخفض يفهمهم هذا باشا فيردد الشباب \" أهلا اهلا ياباشا .... فيصبح الباشا من عائله الطواوييس ...وينتظر ، يتحايل بالسلامات الكثيره حتى يجلسوه ....قرب صاحب المعالي الذي يقبله بحراره ... فعلى الاقل الباشا معطر ....ومش عرقان لأن الكونديشن جديد وغازه جديد ....فالسياره ليست \" نص عمر \"....بل سياره \" اعفاء جمركي \" ... للخدمات الجليله التي قدمها الباشا والتي لا يقدمها الطبيب والمعلم مثلا ...فلماذا حتى هؤلاء يركبون سياره ولماذا يلوثون الجو ....اعتقد ان سياراتهم \" النص نص \" هي سبب الاغبره والادخنه والكوشنيت الذي \" أتلف طبقه الاوزون \" فيبدوا ان هؤلاء المعلمين والاطباء - هم اعداء الوطن - ولذلك فهم بلا قيمه واثباتا لكلام الباشا فلماذا يحترمونه ولا يحترمون الاطباء والمعلمين الذين خدموا الوطن \" نفس عدد السنين \" أو اكثر ....

اما ايها الشباب المخنوقون بربطات عنقكم \" المستعاره \" فلقد تغيرت الموضه فلم يعد \" الاستاذ\" هو مربي الاجيال فاصرفوها لمن لا تعرفون \"استاز \" أو استاذ \" لا فرق المهم ان ترضيه فلقد ذهبت الايام التي يخجل ويتواضع الاستاذ ويتصبب عرقا ويقول لك ....أنا لا استحق كل هذا ....زمان التواضع طار ولا نعرف اين هبط او بمن التحق ؟؟؟

عجبي ....



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات