صواريخ كاتيوشا من لبنان على إسرائيل تسقط أربعة جرحى .. والتوتر يسود الجبهة الشمالية لاسرائيل واعلان حالة الاستنفار القصوى من قبل حزب الله


جراسا -

وكالات -  قال الجيش الاسرائيلي ان صواريخا من طراز كاتيوشا سقطت صباح اليوم الخميس في مدينة نهاريا الساحلية ومنطقة شلومي المتاخمتين للحدود مع لبنان اسفرت عن وقوع 5 اصابات وصفت بالطفيفة فيما انتاب السكان حالة من الهلع.

وقد فتح مستشفى نهاريا خطا ساخنا للاسرائيليين كجزء من حالة الطوارئ.

ولم يفصح الجيش عن مكان سقوط الصواريخ الا ان تقديرات ترجح ان تكون قد سقطت في مناطق مفتوحة في مدينة نهاريا الساحلية ومنطقة شلومي حيث احدثت الصواريخ اصوات انفجارات هائلة.

وقال الجيش انه يفحص ما اذا كان حزب الله قد اطلقها ام لا وانه استنفر قواته على الحدود مع لبنان في الوقت الذي عقدت فيه الجبهة الداخلية الاسرائيلية اجتماعا لمناقشة التطورات الجديدة.

واعلنت الجبهة الداخلية الاسرائيلية فتح الملاجئ شمال اسرائيل، وتعطيل الدراسة اليوم وحثت الاسرائيليين على البقاء في غرف امنة.

واعلنت اسرائيل انها ردت على صواريح الكاتيوشا بقصفها القاعدة التي اطلقت منها الصواريخ بقذائف مدفعية.

وفي وقت لاحق، حلق الطيران الحربي الاسرائيلي بكثافة فوق القطاع الغربي لجنوب لبنان.

وعبر الامن الاسرائيلي عن اعتقاده ان صواريخ الكاتيوشا ليس من فعل حزب الله في لبنان مرجحة ان تكون من احدى المنظمات الفلسطينية في لبنان او منظمة الجهاد العالمي.

وفي حديث لأنور رجا القيادي في الجبهة الشعبية للقيادة العامة في لبنان على قناة الجزيرة لم يؤكد ان ينفي مسؤولية الجبهة القيادة العامة عن مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ كاتيوشا من جنوب لبنان على شمال اسرائيل.

كما ونفى الناطق باسم حركة حماس في لبنان رأفت مرة ان تكون حركته مسؤولة عن اطلاق صواريخ الكاتيوشا على لبنان.

وكانت قوات الاستخبارات اللبنانية قد ضبطت قبل نحو اسبوع صواريخ كاتيوشا منصوبة على الحدود اللبنانية مع اسرائيل، ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الصواريخ في وقتها الا ان الاستخبارات فككتها حينها.


وعلى ضوء هذه التطورات فقد اعلن حزب المقاومة اللبنانية "حزب الله" حالة الاستنفار بين صفوفه , علما بان الاستفار كان قد أعلنه الامين العام للحزب  حسن نصرالله منذ بدء العدوان على غزة الا أن التطورات التي طرأت رفعت من حالة الاستنفار بين صفوف حزب الله .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات