إسرائيل تطرد سفير فنزويلا بعد طرد سفيرها من كراكاس


جراسا -

أعلن "يجال بالمور" الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية الأربعاء أن إسرائيل قررت تطرد القائم بالأعمال الفنزويلي رداً على طرد سفيرها من كاراكاس.

وقال المتحدث الإسرائيلي: "سنتخذ بطبيعة الحال إجراءات رد، وسنطرد القائم بالأعمال في سفارة فنزويلا لدى إسرائيل".

وكانت الحكومة الفنزويلية قد أمرت الثلاثاء بطرد السفير الإسرائيلي في كراكاس؛ احتجاجا على العدوان على قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وجاء في بيان لخارجية فنزويلا أنه "تقرر طرد سفير إسرائيل شلومو كوهين، وعدداً من الموظفين في سفارة إسرائيل؛ إذ تطالب فنزويلا باحترام القانون الدولي". واتهم البيان إسرائيل بالقيام بانتهاك القانون الدولي وممارسة الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني.

كما جاء في البيان أنه "في هذا الوقت المأسوي الذي يثير السخط، يعرب شعب فنزويلا عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني"، داعيا إلى إحالة قادة إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وكان الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز قد ندد الاثنين بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووصف إسرائيل بأنها دولة قاتلة وضالعة في عملية إبادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات