الأردن استقطب إستثمارات أجنبية بقيمة 1.7 مليار دولار نهاية تموز الماضي

مؤسسة تشجيع الإستثمار في الأردن

جراسا -

إستقطب الأردن إستثمارات أجنبية مباشرة بقيمة بلغت 1.248 مليار دينار أردني أو ما يعادل 1.76 مليار دولار أميركي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وقالت بيانات رسمية صادرة عن مؤسسة تشجيع الإستثمار في الأردن، اليوم الأربعاء، إن المملكة "استقطبت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تموز/يوليو الماضي، إستثمارات أجنبية مباشرة بقيمة بلغت 1.248 مليار دينار أردني أو ما يعادل 1.76 مليار دولار أميركي".

وأوضحت أن الإستثمارات الأجنبية المباشرة في الأردن حقّقت إرتفاعاً نسبته 19% عن ذات الفترة من عام 2010 حين بلغت 1.047 مليار دينار أو ما يعادل 1.47 مليار دولار أميركي.

يذكر أن الحكومة الأردنية أنجزت مجموعة من التشريعات لتحفيز البيئة الإستثمارية وجذب الإستثمارات الخارجية، من أبرزها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقانون الإستثمار.

وتأثرت التدفقات الإستثمارية الى الأردن سلباً خلال العامين الماضيين، نتيجة الأزمة المالية والإقتصادية العالمية، حيث تراجع حجم الإستثمارات من 2.82 مليار دولارعام 2008 إلى 2.3 مليار دولار عام 2009، وبلغ نحو 2.6 مليار دولار أميركي عام 2010 .
(يو بي أي)



تعليقات القراء

ممتاز
قيمة 1.7 مليار دولار
07-09-2011 02:15 PM
ديكارت
ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي تتحدث فيها جهات رسمية عن مشاريع مع مستثمرين من دون نتيجة تذكر.

وستمر أعوام مقبلة ونحن نتحدث عن مشاريع بعينها، لا أظن أنها ستضحي واقعا في ظل الأساليب المسيئة والمستهترة التي يتخذها البعض في التعامل مع المستثمرين.

الاستثمار الحقيقي هو الذي تنكعس آثاره على المجتمع ويلمس المواطن من خلاله تحسنا في مستوى عيشه لاسيما فقراء المجتمعات، وان أي استثمار لاينطوي على فتح فرص عمل للناس واعمار الارض هو استثمار طفيلي محدود الفائدة.

07-09-2011 03:14 PM
سويعد
بححححححححححححححححححححححححححححححح ينا يا مافيش اصلي ما عنديش
07-09-2011 03:21 PM
اخ يابلد
حكي فاضي اي استثمار تحكوا عنه؟هل تعتقدون بعد كل الفضايح والنهب والمديونيه وبيع مقدرات الوطن وثروته داخل وخارج البر والبحر تجدون من يصدقكم او يثق بكم @ شو فو لكم منطقه اقتصاديه جديده تلعبوا فيها@ لابارك الله في استثمار لاينعكس على وضع المواطن
08-09-2011 05:31 PM
مستثمر
أنا جيت مع تشجيع الاستثمار من الامارات لكن الكلام الي جيت عليه شئ والواقع شئ اخر و....... المبيعات بلاش نكمل
09-09-2011 10:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات