مشعل لدى استقباله لشخصيات اردنية : نرفض اي حل لا يوقف العدوان و ينهي الحصار


جراسا -

خاص - قال السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أي حل لا يوقف العدوان وينهي الحصار لن يكون موضع ترحيب، كما أن حماس وبقية فصائل المقاومة ترفض أي نشر لقوات دولية في قطاع غزة وطمئن مشعل أثناء استقباله وفدا شعبيا أردنيا مساء الثلاثاء بالعاصمة السورية دمشق  ان خسائر المقاومة في قطاع غزة "قليلة جدا" وأن العدو لم يتمكن من تدمير ولو منصة صواريخ واحدة منذ بدء العدوان على غزة".

واعتبر أن أي اتفاق يوافق عليه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أثناء مباحثاته في نيويورك "غير ملزم للحركة" مشيرا إلى ان هناك أطرافا عربية بأنها كانت تعلم بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

و عبر مشعل عن أسفه لمواقف بعض الأطراف العربية ، وفي رده على نتائج زيارة وفد علماء المسلمين بقيادة الدكتور يوسف القرضاوي لبعض الدول العربية اعتبر مشعل أن "بعض الدول العربية لا زالت مصرة على غيها".

وجاءت زيارة الوفد الأردني الذي ضم ستين شخصية سياسية ونقابية بارزة تعبيرا عن وقوف الشعب الأردني إلى جانب حركة حماس وفصائل المقاومة في حربها في قطاع غزة.

وضم الوفد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد، ورئيس مجلس النقباء عبد الهادي الفلاحات ورؤساء النقابات المهنية وشخصيات سياسية إسلامية وقومية ويسارية بارزة، وشيوخ عشائر أردنية.

و أعرب د . همام سعيد عن تضامن الشعب الأردني بكافة أطيافه السياسية والاجتماعية مع حركة حماس وفصائل المقاومة في حربها ضد " العدوان الصهيوني".

واعتبر سعيد أن فصائل المقاومة في قطاع غزة "تخوض معركة الأمة"،لهذا بات مفروضا على الجميع أن يكونوا فيها.

اما رئيس مجلس النقباء عبد الهادي الفلاحات فاشار الى التنوع الفكري لأعضاء الوفد الأردني من حزبيين وسياسيين ونقباء وشيوخ عشائر ومن مرجعيات إسلامية وقومية ، معتبرا أن هذا التنوع يؤكد "أن الجميع شركاء في هذه المعركة ".

وزير الإعلام الأسبق هاني الخصاونة اعتبر أن الأردنيين يدركون أهمية انتصار "الشرفاء في غزة في هذه الحرب". وتابع "ندرك كأردنيين أن انتصار المقاومة سيحمي الأردن من مشاريع الوطن البديل".

الشيخ شايش الخريشا أحد شيوخ عشائر بني صخر اعتبر "أن أبناء الأردن يقفون خلف أبطال قطاع غزة في حربهم للدفاع عن كرامة الأمة العربية". وقال النائب المستقل صلاح الزعبي من جهته إن الأردنيين الذين هبوا انتصارا لقطاع غزة يدركون أنه "الخط الأخير المدافع عن الكرامة العربية وعن فلسطين
والتراب العربي" .



تعليقات القراء

fuad
اشكر رب العزه بان هذه الهجمه الصهيونيه على اهلنا بغزه زاحت كل اشكال العنصريه والطائفيه التي كانت تتواجد بين اقطاب الشعوب العربيه واحيي كل اخواننا الفلسطينين هناك ولاحظو بانه لا يوجد اردني ولا مصري ولا سوري ولا اي جنسيه اخرى الا وكان يهتف ويدعو وواقف ويتبرع من اجل اخواننا هناك وتم رمي العنصريه والطائفيه خلف ظهورهم وان دل هذا على شيئ فهو يدل على الوعي الديني لدى كافة الشعوب انه لا فرق بين عربي واعجمي الا بلتقوى فعلينا من الان ان تتوحد الشعوب بتشكيل مجلس واحد من كافة الشعوب ويتراسه شخص وله اداره مستقله ويسمى مجلس الشعب العربي الموحد لاتخاذ قرارات مهمه نابعه عن حس الشعب وليس حس الحكام ويتم انتخاب المجلس في كل دوله عربيه ينتخب من يمثل شعبه ويتم اجراء انتخاب للجان العامله وهكذا نعرف بانه يوجد مجلس عربي سياسي ممثلا من الشعوب ومن كافة لاطياف فاتمنى من الاحزاب والنقابات الاخذ بهذ االمبادرة وعمل المشاورات بينهم وبين كافة الاحزاب بين الدول العربيه لتشكيل هذا المجلس وللوقوف والتصدي لاي مخطط لاحقا بحق الامه العربيه وشكرا واتمنى من الاحزاب والنقابات الرد على هذا المقترح على ايميلي fuad_079@hotmail .com وشكرا على جهودكم
07-01-2009 04:17 PM
محمد ابو خليفة
هناك مقولة وهي رب ضارة نافعة إلا ان ما جرى ويجري لغزة وأبناء غزة لن يكون نافعا ولا بأي شكل من إشكال مهما افرزت هذه الحرب لأن دمااء الأطفال الزكية الذين قضوا هي اغلى من اي شيء وأعز علينا من كل شيء .
إلا أن أجواء التضامن والتوحد في الموقف والفزعة الوطنية لأهلنا في غزة قد وحدت الصف الأردني بكل اطيافة السياسية وطوائفه الدينية والتي ولأول مرة بعد إحداث حرب الخليج الأولى تأتي متوافقة ومتناغمة ومنسجمة مع الموقف الرسمي الذي أعلن تضامنه مع الشقاء ورفضه واستنكاره لما يتعرض له الأهل في غزة وأن مبادرة الملك والملكة للتبرع بدمائهم لتعانق دماء وأجساد اهه وبنائه وأشقائه كانت عبارة عن رسالة متعددة المضامين وأصبحت الطلقة الأولى في مسيرة التضامن والمؤازرة بقيادة الملك والملكة .
الموقف الرسمي الأردني كان موقفا مشرفا بصوره وأشكاله ومتناغما وعفويته الشعب المختلفة باستثناء موضوع طرد السفير الإسرائيلي التي ما زال ينتظرها الأردنيون بفارغ الصبر .

ان وقوفنا الى جانب الأخوة في حماس ومؤازرتهم تعد خطوة سياسية هامة في هذا المفصل السياسي الحساس ولكي تعلم دولة العدو ان حماس وان اختلفنا معها كحكومة فإننا لم ولن نتخلى عنها امام اعتداءاتهم و غطرستهم وهمجيتهم وإجرامهم وان حماس تبقى جزء من هيكلنا السياسي العربي والإسلامي مهما بلغت الخلافات وتباينت في الخط السياسي تبقى جزء منا ومن لحمة هذه الأمة ولن نتخلى عنها.
فما أحوجنا للوقوف صفا واحدا في وجه الهمجية الصهيونية والغطرسة الغربية التي أظهرت فباحة منقطعة النظير كما اظهر الموقف العربي الرسمي مقابل ذلك نذالة منقطعة النظير وخصوصا من يحرسون المعبر وكأن زعيمهم يخيل إليه انه يمتلك مفاتح رحمة الله او مفاتيح الجنة فلا بارك الله فيه.
هذه الوقفة الوطنية الشجاعة من الحكومة يجب ان تتبعها خطوة أخرى أكثر أهمية وأكثر شجاعة إلا وهي طرد السفير.
07-01-2009 07:01 PM
fuad
الى القاده العرب واخواني بفلسطين المحتله المحترمين
اتسائل بعدة اسئله للقاده العرب اولا- لماذا لا يتم عقد اجتماع للقادة العرب بعد الانتهاء من هذه المجازر وكسر الصهاينه بهذه المعركه البطوليه في غزة يحضره كافة القادة العرب ويلاحظو بام عينيهم ماذا حصل لاهاليهم المسلمين من دمار واصابات وحزن
ثانيا لناذا لا يتم نتشكيل متطوعين عرب مسلمين من الدول العربيه من مهندسيين واطباء ومقاولين وعمال بمعالجة المرضى وتعمير ما تم تدميره وعلى نفقة الدول الغنيه بدلا من ارسال المليارت التي ضخت بخزانة الامريكان ابان الازمه الاقتصاديهالعالميه فشعب الفلسطيني احق بهذا دينا وعرفا
ثالثا-لماذا لا يتم تحديد موعد لانعقاد قمه عربيه على ان تكون في الارض الفلسطينيه ومش شرط في القدس ممكن في رام الله واصدار بيان من هناك بان هذه الارض ليست للتقسيم وعمل جلسة من جلسات القمه على ارض القطاع واصدار بيان من القادة بان هذا القطاع ليس للتقسيم ايضا وهو تابع فقط لفلسطين وليس كما يروج عالميا لضمه لمصر وتقسيمه
رابعا- ينكشف امر اي قائد ؟اذا اعتذر عن الحضور لو قرر عقدها في لالاراضي الفلسطينيه وهنا يبان امره لكافة الشعوب العربيه وشكرا للجميع
07-01-2009 09:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات