الموجز المفيد أمام الملك الرشيد ..


إنهم يريدون إحراق البلد..!!


يضع مخططون اقتصاديون رسميون ومنظّرون \"ورقيون\" من على مكاتبهم الوثيرة المكيفة، وقاعات اجتماعاتهم المخملية، وربما أثناء قيادتهم سيارات الدفع الرباعي السوداء ذات ألـ (4500 سي سي) التي تسير على بنزين الشعب... يضعون سيناريوهات مجنونة تمس حياة الغالبية العظمى من الأردنيين الذين يواجهون في ظل الظروف الراهنة مصاعب جمة لتأمين لقمة عيشهم وحليب أطفالهم.. فيما هم ثلة منظّرة \"مخططة على الورق\" تبذل جهوداً خارقة في تقليب سيناريوهات تعذيب الشعب، الواحد منها ألعن من أخيه.. وهي، أي السيناريوهات، إما أن تترك الناس في حالة جوع وفاقة وضنك شديد فيتوزعون ما بين متسوّل للدولة، وحانق عليها، ومتربص بها، وإما أن تصيب منهم مقتلاً فيموتون قهراً بالجلطة ليتحرروا من الحرج والضنك والمهانة، وإما أن تُخرج الأردنيين عن طورهم وهدوئهم وعقلانيتهم المعهودة فيفقدون صبرهم ويشرعون في ممارسة دور لم يكونوا يرغبون في ممارسته من قبل أبدا، ليكون الخاسر الأكبر هو الوطن، ولا شيء غير الوطن..!!

الثلة إياها – يا سيدي- وأشباهها، لا يعنيها مطلقاً أن يرتفع سعر رغيف الخبز الواحد إلى بضعة دنانير.. أو أن يصل ثمن أنبوبة الغاز إلى مائة دينار، لأنهم قادرون وجيوبهم عامرة بأموال الضرائب التي يدفعها الشعب مرغماً كارهاً غير راضٍ ولا قانع، فكيف بما يزيد على خمسة ملايين مواطن أُزهقوا من الطبقة الوسطى إلى ما دونها، وكيف لحوالي (780) ألف أردني أزهقوا إلى ما دون خط الفقر، أن يعيشوا ويتدبروا أمور حياتهم وعائلاتهم إذا مارس هؤلاء المخططون لعبة سيناريوهات رفع الدعم ووسائل التعويض الوهمية المجنونة..!!
باختصار مفيد.. أضع أمام الملك الرشيد حكاية الألم والغضب التي بدأت تلمّ بأبناء الشعب، وهم في أشد حالات الاستغراب والنَصَبْ، ويتساءلون بمرارة وعجب: ألهذا وصلت البلد، وبين يدي هذه الثلة من مخططي سياساتنا الاقتصادية والاجتماعية وضعنا مصيرنا ومصير الوطن..فإلى أين الأربْ..!! أي معالجة سيأتوننا، وبأي منطق يسعون إلى تحويلنا إلى متسولين، وحاملي \"كوبونات\" و \"بطاقات تموين\" أو حتى \"حاملي دفاتر عائلاتنا\" مصطفين في طواببر أمام مكاتب البريد أو أبواب المصارف لنتلقف ما تنعم به علينا ثلة المخططين من دريهمات قد نتمكن بها من شراء بعض خبزنا وملحنا وغازنا، لكنها لن تمكّننا قط من شراء مكوّنات وجبات طعامنا الأساسية التي ستقفز مع اللحظة الأولى لرفع الدعم، ولن تُمكّننا من إيجار سقف متهالك أو ربما خيمة بالية نغفو في ظلها الأخرق، فضلاً عن ركوب سيارة تكسي صفراء غير مميزة، والتي ستتحول إلى حلم لغالبية الناس، أما تعليم الأبناء في مدارس وجامعات محترمة، فسيصبح حكراً على الثلة وأشباهها وأشياعها، فيما ستلوذ الغالبية بالصمت والأمية..!!
سيدي الملك الرشيد.. أرجوك أن تتدخّل.. فهؤلاء يسوقون البلد إلى التهلكة.. إنهم يريدون إحراقنا وإحراق الوطن.. قد لا يكونوا يدركون عواقب ما يخططون.. لكنهم بكل الأحوال بحاجة إلى صحوة بالغة، ورجعة إلى الصراط حتى لا يخرج القطار عن السكّة فنفقد السيطرة.. وعندها لن ينفع الندم ولن تُفيد الأوبة..!!

Subaihi_99@yahoo.com



تعليقات القراء

ليل المسااافه


قيل



لحم ليس لحمك ومن لحم لحمك جره على

الشوك



هذا حال ( الثلة) من الراسماليون

استاذنا الصبيحي



وسنرى العجب في غير رجب في نهم وجشع

في الديوك الروميه اكبر ديوك الارض
07-09-2011 03:17 AM
مدمري قانون الضمان المؤقت
اليس قانون الضمان المؤقت الظالم وغيرالعادل والمزاجي والذي دمر حقوق المشتركين في الضمان الاجتماعي واخر تقاعدهم بعد ان كانوا على التقاعد خلال الشهرين الاولى او الثلاثة من سنة 2011 بعد ان تم الا ستغناء عن خدماتهم واصبحوا ومازالوا نهبا للبنوك والقروض حتى يسددوا اشتراكات الدمار , وتم تدمير مستحقاتهم واثر على حياة اسرهم الكريمه وتعليم اولادهم وتشتيت اسرهم والتغول على حقوقهم بقانون مؤقت حاقد ظالم تعامل بارقام رياضية بحتة وتجاهل جميع الحقوق الانسانية والاقتصادية لهؤلاء المشتركين الذين كفلها لهم الدستور الالهي قبل الدستور الاردني ولكن دعوات المظلومين وعائلاتهم على الظالمين وان لايبقي ولايذر لكل ظالم, وندعوها كما دعوناها في ليالي رمضان الكبير وندعوها غند كل صلاة وقيام وفي فجر الليل وعند الغروب ان تسقي كأس المرارة للظالمين وقفوهم فانهم مسؤولون, ونحن نعتبر ولعل غيرنا يعتبر , أن ربنا لبالمرصاد يمهل ولا يهمل والله المستعان ,ولم نسمع طيلة حياتنا ان الظلم دام ولودامت لهم ماوصلت لغيرهم , اللهم يارب استجب لدعواتنا وتقبل مانطقنا به من دعاء,تقبل دغاء اولادنا وعائلاتنا وأنت العالم لما ألت اليه احوالنا , ولك الحمد على كل حال
07-09-2011 08:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات