حسين


هناك أحاديث وآراء تقول بأن افطارنا هذا العام كان خطأ ، وأن أول يوم العيد كان المفروض أن يكون اليوم الثلاثين المتمم لشهر رمضان ، وهناك آراء اخرى ترى وجوب قضاء هذا اليوم .

أنا لست ضليعا بالأمور الفلكية ، ولست خبيرا بمواقع النجوم والأجرام ، وآخر مرة رأيت فيها التلسكوب ، كانت في الصف السابع ابتدائي وفي حصة العلوم ، وخوفا من قيامنا بتخريبه أو تكسيره ، اكتفى معلمنا (حسين) وقتها بأن نشاهده عن بعد ، من باب العلم في الشيء ولا الجهل فيه .

بقينا وقتها ننظر اليه وكانه شيء مقدس ، أو قطعة من المدينة الوردية ، وفي ظل عبارات التهديد والوعيد المنطلقة من الاستاذ حسين لنا ( لا تقربوا عليه ، ما حدا يلمسه ، أبعدوا عنه ، شوفوه من بعيد ...ألخ ) ظننا لوهلة بأنه يمكن أن ينفجر بنا

على كلا ... قيل بأن العشرات مالم تكن المئات من أجهزة الرصد والتلسكوبات ، كانت حاضرة لغايات رصد الهلال ، وقد سمعت بأن مهرجانا كبيرا أقيم لهذه الغاية أيضا ، وبصراحة ليس لدينا نحن فقط ، بل في كل الدول الاسلامية .

ومع هذا كله وكما هي العادة ، يتبين لنا فيما بعد ، وبعد أن يفوتنا الفوت ، يتبين بان ، اما صيامنا كان خطأ ، واما افطارنا كان خطأ .

ترى في هذه الحالة على من سنضع اللوم ، ومن سيتحمل الوزر ، وما فائدة أجهزة الرصد والتلسكوبات اذن ؟!

يبقى سؤالي الى من قام برصد الهلال : أخوتي هل كان من بينكم شخص مربوع لابس نظارة وشعره شايب ، وله خالة على خده اليمين واسمه \" الاستاذ حسين \" ؟!

العلم عند الله انه كان من بينكم .


Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

سميح
كالعاده .. الحق على الحكومه
06-09-2011 11:25 AM
مراقب
لا تعلبق
09-09-2011 06:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات