منتخب الكرة يختبر الجاهزية أمام انتر باكو


جراسا -

معسكر تركيا يختتم غدا تأهبا للتصفيات الآسيوية

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة الرابعة من مساء اليوم في الملعب التدريبي بمدينة انطاكيا التركية، مباراة ودية امام فريق انتر باكو الاذربيجاني، في اطار استعدادات منتخبنا للمشاركة في تصفيات كأس الامم الآسيوية، اذ سيلتقي نظيره التايلاندي في عمان يوم 14 كانون الثاني (يناير) الحالي في مستهل التصفيات.

وأجرى منتخبنا عصر يوم امس جرعة تدريبية سبقتها محاضرة تحدث فيها المدير الفني نيلو فينجادا، حيث تم التأكيد على اهمية الاستفادة من المعسكر التدريبي في تركيا قبل الشروع في التصفيات.

وفي رد على استفسارات "الغد" عبر الهاتف أكد مدرب المنتخب جمال ابو عابد على ان المباراة الودية اليوم مهمة للغاية في معرفة مدى تحضير اللاعبين واستفادتهم من معسكر تركيا قبل ملاقاة تايلاند، وان الجهاز الفني عمد في الايام الماضية الى تعزيز النهج الهجومي للمنتخب، من حيث التركيز على الانسجام بين قلبي الهجوم وتوفير الاسناد اللازم من لاعبي الوسط والظهيرين وعدم الاستعجال في استغلال الفرص واجادة الهروب من الرقابة من خلال تبادل التقاطعات.

وأشار ابو عابد الى ان المباراة هي تدريبية وتعد فرصة للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين الاساسيين ومنح البدلاء فرصة الوقوف على مستواهم جيدا، وهذا لا يعني افساح المجال امام التبديل المفتوح.

وحول التشكيلة المتوقعة للمنتخب في لقاء اليوم، أكد ابو عابد بأن الفرصة تبدو سانحة امام وجود عامر شفيع في حراسة المرمى وربما يتم اشراك لؤي العمايرة في وقت لاحق، بينما سيشهد الخط الخلفي وجود الظهيرين علاء مطالقة ومحمد منير، في الوقت الذي قد يشارك فيه ابراهيم الزواهرة بديلا لبشار بني ياسين او حاتم عقل في العمق الدفاعي، في حين سيتشكل خط الوسط من بهاء عبدالرحمن وقصي ابو عالية وعامر ذيب ومؤيد ابو كشك او مهند محارمة، وتم الاستقرار على ثنائي الهجوم محمود شلباية وعدي الصيفي.

الى ذلك اجرى نائب رئيس اتحاد الكرة المهندس نضال الحديد اتصالا هاتفيا مع البعثة في تركيا للاطمئنان على وضع اللاعبين هناك وجاهزيتهم للتصفيات الآسيوية، فيما ينتظر ان يعود المنتخب الى عمان يوم بعد غد الخميس مختتما معسكره التدريبي هناك، قبل ان يستريح ليوم ويستأنف الاستعداد عبر معسكر داخلي مغلق يستمر حتى يوم الاربعاء المقبل.

فريق انتر باكو في سطور

يعد فريق انتر باكو من أبرز فرق الدوري الأذربيجاني لكرة القدم، حيث فاز باللقب للمرة الأولى موسم 2007/2008، وهو يتصدر الدوري حاليا بعد انقضاء الجولة الثالثة عشرة من البطولة المكونة من 26 مرحلة.

تأسس النادي عام 1997 تحت مسمى جامعة خازار نسبة إلى أول جامعة خاصة في البلاد، ويملك الفريق ملعبا كبيرا اسمه زابرات يتسع لحوالي 43 ألف متفرج، ويلبس الفريق القمصان الزرقاء والسراويل البيضاء.

في موسم 2003/2004، احتل جامعة خازار المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري المحلي، فشارك في مسابقة كأس انترتوتو المؤهلة إلى كأس الإتحاد الأوروبي، وفي الدور الأول تغلب الفريق على بريغينز النمساوي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1) قبل أن يخرج من الدور الثاني على يد تامبيري الفنلندي.

يتولى تدريب الفريق حاليا المدرب المحلي فالنتين خودوكين، وهو يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين برازيليين وثلاثة بلغاريين ولاعبين من أوروغواي ومثلهما من مولدافيا إضافة إلى لاعب واحد من تشيكيا وسلوفينيا ولاتفيا وبوليفيا وليتوانيا، كما تحتوي صفوف الفريق على ستة لاعبين دوليين مع المنتخب الأذربيجاني الذي يخوض غمار تصفيات كأس العالم 2010 في مجموعة تضم ألمانيا وروسيا وويلز وفنلندا وليشنشتاين، علما بأن الألماني الشهير بيرتي فوغتي يتولى تدريب المنتخب الأذربيجاني حاليا.

إعلان تشكيلة إيران

إلى ذلك، أعلن علي دائي مدرب المنتخب الإيراني قائمة تضم 26 لاعباً لخوض مباراة ودية أمام الصين ومقابلة سنغافورة في تصفيات كأس آسيا 2011 في قطر.

ويلتقي المنتخب الإيراني مع الصين يوم بعد غد الجمعة على ستاد آزادي قبل استضافة سنغافورة يوم 14 كانون الثاني (يناير) الحالي ضمن منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا، والتي تضم أيضاً منتخبنا وتايلاند، وتاليا تشكيلة المنتخب الإيراني:

- حراسة المرمى: سيد مهدي رحمتي، وحيد طاليبلو ورحمن أحمدي.

- الدفاع: سيد جلال حسيني، هادي عقيلي، بيروز قرباني، حسين كعبي، مجيد غلام نجاد، ستار زاريه، محسن بينغار، حسن أشجاري وخوسرو حيدري.

- خط الوسط: جواد نيكونام، كينوش رحمتي، مازيار زاريه، كريم باقري، مسعود شجاعي، إحسان حاج صافي، رضا خالاتباري، محمد نوري، ميسم بو ومهرزاد مادانتشي.

- الهجوم: آراش برهاني، محمد مهدي سيد صالحي، غلام رضائي ووحيد هاشميان.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات