طفل يسرق ووالدته تعاقبه بالوقوف في الشارع بلافتة "أنا لص"


جراسا -

أجبرت سيدة أسترالية طفلها البالغ من العمر 10 سنوات على ارتداء أذني بطل الأفلام الكرتونية "شريك"، وعلقت على رقبته لافتة يدور بها في الشارع، كتب عليها "لا تثق بي فأنا لص وسوف أسرق منك"، عقاباً على سرقته شيئا ما في أحد متاجر المدينة حيث يقطن الطفل ووالدته.
فبعد ان أقدم طفل يبلغ من العمر 10 سنوات على سرقة شئ ما من أحد المتاجر في مدينة تاونزفيل الواقعة بولاية كوينزلاند، أرغمته والدته على كتابة عبارة "لن أسرق" عدة مرات في أحد دفاتره.

 لم تكتف والدة الطفل بذلك بل علقت على رقبته لافتة كتب عليها "لا تثق بي فأنا لص وسوف أسرق منك"، وأجبرته على ارتداء أذني بطل الفيلم الكرتوني الأخضر "شريك"، والوقوف في الشارع أمام المارة، الذين راح بعضهم ينظر للطفل بسخرية، مطلقاً العنان للتهكم بتعليقات لاذعة.
من جهة أخرى أبدى العديد من المارة استياءهم جراء ذلك، اذ عبروا عن شعورهم بالذهول لما رأوه، كما اتصلت إحدى المواطنات بالجهات المعنية لتعلمها بالطفل الذي كان يقف وقد طأطأ رأسه، وظهرت على وجهه علامات الخجل.

 من جانبها علقت الأخصائية النفسية نيكول بريوتي على الأمر قائلة ان "عقاب الأطفال بالإهانة لا يمكن ان يكون وسيلة ناجعة اذ انه لا يشكل رادعأً لهم. فالأطفال يتلقون الرسالة الخطأً وعقاب كهذا لا يجعلهم يتراجعون عن سلوكهم بل يحفزهم لأن يكونوا أكثر حذراً في المستقبل كي لا يتم ضبطهم".

 كما عبرت بريوتي عن شعورها بـ "الصدمة" إزاء تصرف والدة الطفل، الذي "يجب ان ينمو على الشعور بالثقة بوالديه، في حين ان سلوكا كهذا يفقد الثقة بهما"، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة "تاونزفيل بولتن" المحلية.

 وأضافت الأخصائية النفسية ان العقاب الأفضل كان ان تصطحب السيدة ابنها الى المتجر حيث قام بفعلته، وان تطلب منه إعادة ما سرقه والاعتذار لمالكه، والتعهد بأنه لن يعيد الكرة أبداً.

وهنا يقول البعض فليحمد الطفل الأسترالي الله على انه لم يتعرض لعقاب كهذا، متسائلاً هل كانت والدته ستتورع عن ذلك اذا ما كانت مطلعة على الثقافة الصينية القديمة !
"روسيا اليوم"



تعليقات القراء

رهف الزيووووووووود
انا لواني بداله لو امي بتموتني ما اقعد بالشارع والمشكلة قال انا شو لص هههههههه اصلا انا ما في داعي احط حالي بهاد الموقف المحرج
02-09-2011 09:49 PM
نسرين شحادة
طريقة غريبة بالعقاب...بس ما حد بهونله بابنـــه.....
02-09-2011 10:29 PM
مدهشة
هههههههههه

طريقة حلوووة

لازم مشان يتربى و يستحي ع حاله

و يخجل من الناس

هاي اذا عرق الحياء بعده
02-09-2011 11:17 PM
tفداء
مساءالخير لشلةجراساوخاصةلابوشرارالزوق شكلهاالام قلبها قاسي المفروض يتعاقب بس مش بهالطريقة المحرجة
03-09-2011 01:33 AM
ابو شرار
هذا يا فداء طفل عمره 10 سنين والطريقة هاي في الاسلام اسمها التعزير !!! وهي طريقة ناجحة جداً في تعديل السلوك توصل لها الغرب من فترة قصيرة !!!

وطبعاً انت اصل الذووووق يا رائعة !!
03-09-2011 01:58 PM
نونا
انا لو اني مكانها مستحيل اعمل هيك يعني خلي الي مابدري يدري
03-09-2011 03:59 PM
فداء
شكرا ع المعلومة المفيدة ابوشرار وياريت كل المعلمين عندهم معلومات قيمة متلك
03-09-2011 05:52 PM
مواطن عايف التنكة
زي عنا بالضبط
الاب الي جر ابنه بالسيارة وبعديها ربطو بالحبل بالشمس عشان 10 نيرات من الدهب
خخخخخخخخخخخخخ سبحان الله
03-09-2011 08:57 PM
الى مواطن عايف التننكة
الاب الي ربط ابنو وجروا بستاهل الولد لانو مش مربى والقصة انت فاهمها غلط مش عشان 10 ليرات عشان .................. او شي اعرف القصة بالمزبوط
04-09-2011 10:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات