مخابرات دولة ام دولة مخابرات؟؟؟


هل نحن بالاردن نعيش في دولة مخابرات ام نعيش في مخابرات دولة؟

الجميع يعرف احزابا ً ومعارضة وموالين بأننا نعيش في مخابرات دوله وليس في دولة مخابرات , ما خطر على بالي ان اكتب بهذا الموضوع رغم انني لا احب ان اكتب عن عمل الاجهزة الامنية وخصوصا ً المخابرات لا مديحا ً ولا ذما, ً لخصوصية هذه الدائرة في العمل والمتابعه . ولكن بعد ان رفع البعض شعارات تسيئ لدور هذه الدائرة في حياتنا ومطالبة البعض بإقالة مدير المخابرات وتقليص دورها , رغبت ان اكتب لهؤلاء بأننا بالاردن نعيش في بلد آمن ومستقر واهم شيئ بالدنيا هو الامان وبعدها لقمة العيش, وهذا الامان لم يأت بفعل هؤلاء الذين يطالبون بتحجيم دور المخابرات , بل بفعل هؤلاء الشباب المنتسبين لهذا الجهاز الذي نعتز به والذين يسهرون ليلا ً نهارا ً لحماية هؤلاء المطالبين بتحديد دور المخابرات . وما العيب ان يتبادل هذا الجهازالمعلومات الاستخبارية مع دول عربية او اجنبية . هل نحن نعيش في جزيرة مغلقة لا تؤثر ولا تتأثر بأحد؟ لماذا يتطوع البعض بتقديم معلومات لسفارة ما ولا يتطوع بتقديمها لجهاز المخابرات ؟
هل تلك السفارة بأجهزتها المخابرتية صديقة , وجهاز بلدك عدو ام ماذا !
هذه الدائرة ثابته كالصخر لا تتغير سياستها بتغيير مديرها بل هي تتطور دائما ً وفق متطلبات العصر . لا احد ينكر انه ليس بها اخطاء تصدر هنا او هناك ولكنها فردية او بفعل اجتهاد قد يصيب وقد يخطئ مثل اي دائرة حكومية او خاصة . نعم انزعج من تدخل المخابرات بالانتخابات بشكل واضح وانزعج اكثر عندما ينجح شخص ويرسب آخر وهم من نفس العلبة فما هو مقياس النجاح لا اعرف !!!!
اريد ان اقول شيئا ً انا مع تدخل المخابرات حاليا بالانتخابات بشكل جزئي ولكن ليس بكل الانتخابات. لان من حق الدوله ان تحافظ على وجودها في اشخاص بكل مكان , ولكن بنجاح اشخاص يستحقون النجاح وقادرون ان يعطوا ويقدموا شيئا ً للمكان الذي هم به والوطن الذي يعيشون فيه.
ينتقد البعض دور المخابرات بالمتابعه وطريقه الحصول على المعومات وهذا البعض يمارس هذا الدور في بيته على زوجته وبناته واولاده فالزوج يفتش هاتف زوجته دون ان تعلم ويفتش حقيبتها ويراقبها اذا اقتضت الحاجه ,كذلك يفعل مع بناته واولاده . والزوجه تفعل نفس الشيء مع زوجها . والبعض مما يطالب بتحجيم دور المخابرات بفعل اكثر من المخابرات , حيث يضع الكاميرات في بيته ومكتبه ويراقب الهواتف بطريقه سرية حتى يعرف كل كبيرة وصغيرة تحدث في البيت او في المكتب . اذا كنت انت تريد ان تعرف ما يدور في بيتك المكون من خمسه اشخاص اليس من حق هذا الجهاز ام يعرف ما يدور في بيت يضم سته ملايين مواطن ؟ يا اخي طبق ما تطلب على نفسك ثم طالب تحجيم دور المخابرات . حتى ان بعضاً من الحراك الشبابي الذين طالبوا ايضا بتحجيم جهاز المخابرات يمارس الاسوء. حيث يسجل البعض لصديقته صوتها او حتى يسجل من هاتفه النقال فيديو دون ان تعلم ومن ثم يبتزها بالطلبات . واقول لهؤلاء ان المخابرات تحمي هذا البلد وانتم تخربون هذا البلد.والمخابرات تأتي باالأمن لهذا البلد وانتم تزعزعون ا من هذا البلد , ايظن البعض ان جهاز المخابرات عدده بعدد منتسبينه ! اقول لا ان كل الشعب الاردني يصبح مخابرات اذا دعت الحاجه . ايظن البعض بأن الملك فقط يدعم جهاز المخابرات, لا كلنا ندعم هذا الجهاز .
قلت في بداية مقالي لا احب ان امدح احد ولكني امدح جهازا كاملا عمره من عمري , تطور وابدع واصبح من اجهزة المخابرات العالمية المشهود لها بالاخلاص والمهنية والتفاني بالعمل ,لا يتغير اداؤه بتغير مدير وتعيين اخر ولكن العمل المؤسسي هو الاصل في هذه الدائره .
حمى الله هذا البلد وأدام الملك وابقى هذه الدائرة لتحمي هذا البلد وتحمي هؤلاء المطالبين بالغاء دائرة المخابرات ,ليطالبوا بازاله كميرات المراقبه من بيوتهم ومكاتبهم والتي يزرعها نفس اللذين يرفعون الشعارات المناهضه لعمل دائره المخابرات

info@ziyadat.com



تعليقات القراء

ابن الطفيلة
........
رد من المحرر:
نعتذر
28-08-2011 06:10 PM
احسان الدرهلي
ليس نفاقا للدائرة ولا خوفا منها ولمن من يطالب بتحجيم دور المخابرات هو عدو للاردن والاردنيين .
28-08-2011 11:47 PM
الخالدي
سلمت ايها الوفي انت مثال الوفاء والانتماء والاخلاص ، نعم نعتز ونفتخر بالمخابرات التي تحمي هذا الوطن ، كتبت فنطقت صدقا .
29-08-2011 04:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات