إرادة ملكية بإضافة التعديلات الدستورية لبنود "الاستثنائية‘"


جراسا - خاص- صدرت الإرادة الملكية السامية بإضافة مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2011 ومشروع قانون ملحق بقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2011 ومشروع قانون التصديق على اتفاقية المنحة الكلية واتفاقية تنفيذ البرنامج الموقعة بين الحكومة ومؤسسة تحدي الألفية الأميركية لسنة 2011، إلى الأمور المبينة في الإرادة الملكية السامية الصادرة في التاسع عشر من شهر حزيران الماضي بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية من أجل إقرارها.

وفيما يلي نص الإرادة:
نحن عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمقتضى المادة (82) من الدستور نصدر إرادتنا بما هو آت:- نقرر إضافة البنود المدرجة تاليا إلى الأمور المبينة في إرادتنا الصادرة بتاريخ 19/6/2011 بدعوة مجلس
الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية من أجل إقرارها:-
1. مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2011.
2. مشروع قانون ملحق بقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2011.
3. مشروع قانون التصديق على \"اتفاقية المنحة الكلية واتفاقية تنفيذ البرنامج
الموقعة بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية ومؤسسة تحدي الألفية الأميركية
\" لسنة 2011.



تعليقات القراء

المواجـــدة
هل سيوافق نواب الامة!!!!؟؟ على :

أضيفت المادة "المملكة الأردنية الهاشمية، دولة مؤسسة عضو في هيئة الأمم المتحدة تتبنى قيمها ومبادئها وتلتزم بالحقوق والحريات الواردة في المعاهدات والاتفاقيات والصكوك الدولية لحقوق الإنسان التي أصبحت المملكة الأردنية الهاشمية طرفا فيها، وتعتبر ذات منزلة قانونية أدنى من الدستور وأسمى من القوانين الوطنية".

المادة 5 - الجنسية الأردنية تحدد بقانون يحقق المساواة ولا يجوز سحبها من حاملها الا كعقاب شخصي وبحكم قطعي صادر عن المحكمة المختصة وفقا لأحكام هذا القانون).

(ضمانا لحقوق الأردنيين في الجنسية ولحقوق الأردنيات في منح جنسيتهن لأبنائهن وتعزيزا للاستقرار السياسي) (ضمانا لحقوق الاردنيين في الجنسية ولحقوق الأردنيات في منح جنسيتهن لأبنائهن وتعزيزا للاستقرار السياسي).

المادة 21 -

(1) لا يسلم اللاجئون (السياسيون تشطب) بسبب مبادئهم السياسية او دفاعهم عن الحرية (ولا يجوز طرد او رد اللاجئ الى حيث يمكن ان تتعرض حياته او سلامته او حريته للخطر).

(* يمكن ان يكون اللجوء لسبب انساني غير سياسي وقد يتعرض أفراد آخرون ذوو صلة كالزوجة أو الابناء الى تهديدات تجبرهم على اللجوء وهي التعريفات المعتمدة دولياً).

هل هذ التعديلات تصب في مصلحة الوطن الاردن والسيادة !؟!؟
23-08-2011 07:41 PM
المغـــاريز
بلد النظام, بلد المؤسسات, بلد الانجازات, بلد الفكر الواعي, بلد الامن, بلد الثقافه, بلد الانصار يحبها العرب اكثر من حب اهلها لها بمسيره الهاشميين وكم افلت زعامات وانقلابات وتغير رؤساء جمهوريات منذ اكثر من ستون عاما وقبطان السفينه يقودها بكل ثقه وامان.
23-08-2011 08:22 PM
فسادستان
هذه التعديلات مرفوضه جمله و تفصيلاً ...

هذه التعديلات تكرس حاله الوصاية على الشعب الاردني و الفردية في اتخاذ القرار وهي لا تحقق ولو حد ادنى من متطلبات الحراك الشعبي الاردني ...

يكفي استخفافاً بنا نحن الاردنيين فما كان مقبول في الماضي لم ولن يعد كذلك ...
23-08-2011 08:42 PM
منصور
مرحبا يا جراسا نيوز
يعني كل موظفي الدستور بستنى بخبر عدم صرف ادارة الدستور صرف 100 دينار وينوا يا اخت رائدة
23-08-2011 09:00 PM
منكوبي قانون الضمان المؤقت
كان اولى اضافة قانون الشؤم والظلم والدمار المؤقت الضمان المؤقت للدوره الاستثنائيه , لأن رفع الظلم عن الناس أولى بالعناية وأولى بالبحث ولكن الله يمهل ولايهمل
24-08-2011 09:59 AM
بني أدم
نفسي حدا يشعر في ... معدلي عام 1985 كان 95% علمي وما طلعلي ادرس بالجامعه في الاردن.. انا الان موظف قطاع خاص واجلوا التقاعد المبكر لي 3 سنوات علشان قسط واحد بعد القانون المؤقت للضمان .. وعمري ما استفدت من ديوان او مكرمه او زياده !! مين زيي
25-08-2011 12:04 PM
أحمد
انا مع اضافة قانون الضمان المؤقت لازالة الظلم


25-08-2011 12:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات